أفضل الأماكن السياحية في الجبيل والباحة

أفضل الأماكن السياحية في الجبيل والباحة

أفضل الأماكن السياحية في الجبيل والباحة

تتعدد في المملكة العديد من الأماكن التي تعد من أفضل الأماكن السياحية في المملكة، وقد ذكرنا بعضاً منها في مقالات سابقة:

وجهات السياحة الداخلية للعائلة السعودية

أفضل الأماكن السياحية في الرياض ومكة والمدينة

السياحة في الجبيل

تُعد الجبيل واحد من أهم وأجمل مدن السعودية الساحلية التي يقصدها مئات الآلاف من السياح سنويًا للاستمتاع بشواطئها الخلابة التي تُزيّنها الخضرة. وبما توفره من فرص للغوص وممارسة الرياضات المائية والشاطئية. مما يجعلها مزارًا لا يستغنى عنه كل هاوي أو باحث عن التسلية والمرح أثناء زيارته من أجل السياحة في السعودية.

أهم 3 معالم في مدينة الجُبيل:

شاطئ النخيل

من أجمل شواطئ المملكة الواقعة في مدينة الجبيل لما يتمتع به من مياه صافية ورمال ذهبية تُزيّنها أشجار النخيل لمسافة كيلومتر ونصف بطول الساحل. ومرافق خدمية قريبة تجعله الأفضل للعائلات والأطفال خاصةً وأنه بالقرب منه تقع منطقة ألعاب مُظلّلة بالأشجار.
وعلى مساحة كبيرة وليست ببعيدة من الشاطئ يقع مُنتزه النخيل الذي يتميز بخضرته وأزهاره الملونة التي تؤهله سنويًا لإطلاق فعاليات مهرجان الزهور بالمدينة.

مول الحويلات

من أشهر مقاصد السياحة في السعودية لزائري مدينة الجبيل حيث يوفر المول الواقع في حي سكني كافة الاحتياجات والمُستلزمات العاجلة التي قد يحتاجها المُصطافون والسياح في المدينة من مواد غذائية وأجهزة الكترونية وهواتف ذكية، هذا إلى جانب ضمه لساحة بها سلسلة من أفضل وأرقى المطاعم ومنطقة ألعاب للأطفال.

شاطئ فاناتير

من أحدث شواطئ المدينة وأجملها وأكثرها جذبًا لأنظار السياح إليها لما يتمتع به من مياه صافية، منطقة ألعاب أطفال مُثيرة ومُمتعة، هذا إلى جانب ما يوفره من فرص مُمارسة الرياضات المائية في أجواء مسابقات تنافسية مثل الصيد وركوب الأمواج والغوص وكذلك رياضات الشاطئ ككرة القدم أو اليد أو التنس، وكذلك مسارات للتجوال والمشي في هدوء واستجمام.

السياحة في الباحة

تعد منطقة الباحة من أهم وأجمل مدن جنوب السعودية التي تتميّز بطبيعتها الجبلية الخضراء التي يعانقها الضباب من أعلاها في تناغم غريب يسحر القلوب قبل العيون. كما تتميّز المدينة كمثيلاتها من مدن جنوب السعودية بفنونها التراثية التي يعكسها معمارها التقليدي الذي تزيده بساطته جمالًا إلى جانب مشغولاتها اليدوية المتقنة.

أهم 3 معالم في مدينة الباحة:

غابة رغدان

من أجمل معالم السياحة في السعودية لمحبي النزهات الترفيهية خاصةً تلك التي بصحبة العائلة والأطفال. فالمكان مجهّز تمامًا لاستقبال العائلات إلى جانب وجود خيام خارجية خاصة بتجمعات الشباب.
وتوفر الغابة التي تقع أعلى قمة جبلية في مدخل مدينة الباحة السعودية فرصة جيدة لسفاري التجوال. عبر مسارات المشي وفرص أخرى للشواء أو جلسات تناول الطعام وسط الغابات الكثيفة شديدة الخضرة التي تغطيها. مع العلم أنه لا تخدم منطقة الغابة أية مطاعم أو مقاهي.
كما توجد منطقة بقلب الغابة بمثابة حديقة حيوانات موسمية صغيرة ممتعة جدًا للأطفال. يتم زيارتها مقابل رسوم بسيطة. أما صيفًا فتنطلق في الغابة فعاليات ترفيهية كإطلاق الألعاب النارية وغيرها من النشاطات.

منتزه غابة خيرة

واحد من ابرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية وأجملها. بفضل ما يتمتع به من مسطحات خضراء وأشجار رائعة تغطيه وتحيط به من كل مكان. ويتميّز المنتزه المعروف بين السكان المحليين أيضًا بمنتزه جدر بضمّه لأشجار العرعر والزيتون والطلح المُبهجة الهيئة.
ولعل ثاني أجمل ما يميّزه الشلالات المتدفقة عبر منحدراته الصخرية العالية لتصب في بحيرة حيث يتوافد مئات الآلاف إلى السياحة في السعودية من أجل الاستمتاع بمنظرها. وتقع بالقرب من منطقة الشلال عدة مناطق لألعاب الأطفال والمظلات والأماكن الصالحة للجلوس والاستجمام وسط الطبيعة الخلابة للمنتزه.

قرية ذي عين

وهي قرية حجرية مبنية على عين ماء أعلى جبل منذ القرن العاشر الهجري أي منذ نحو 4 قرون. مما يجعلها من معالم السعودية الاثرية التي ننصح بزيارتها بفضل تصميمها المعماري والهندسي المبدع لبيوتها ومبانيها القديمة القائمة على ما يعرف بالمداميك والمسقوفة بخشب السدر الشهير.
وهناك مشروع لطلب ضم القرية الاثرية التي تبعد عن الباحة مسافة 24 كم لقائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.

بماذا تتميز بلجرشي

بلجرشي من أهم الوجهات التي عليك اللجوء إليها أثناء السياحة في السعودية إن كنت تبحث عن الهدوء والاستجمام وسط الطبيعة الخلابة. تعكسها المُرتفعات والسهول المكسوة بالخُضرة والتي جعلت من بلجرشي مدينة المُتنزهات بإطلالتها الرائعة على جبل أثرب وسهل تهامة.
ولم تنس المدينة الهادئة الجميلة الأطفال من حساباتها السياحية فلديها لهم الكثير من المفاجآت المُمتعة لتُقدّمها لهم.

أهم 3 معالم في مدينة بلجرشي:

منتزه الباحة الوطني ببلجرشي

من أجمل المناطق التي يمكنك زيارتها أثناء السياحة في السعودية بفضل مساحاته الخضراء الشاسعة والأشجار التي تحيط به من كل مكان. ومنها أشجار النخيل وأعمدة الإنارة التي تميّز ممشاه الطويل المميّز.
ويضم المنتزه العام أيضًا عدة مناطق لألعاب الأطفال، وملاعب رياضية، أماكن للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بطبيعة المنتزه الخلابة.

منتزه أم غيث

واحد من أجمل معالم السعودية السياحية في منطقة بلجراشي لمُحبي الهدوء والاستجمام بعيدًا عن صخب المدن. حيث يوفر المنتزه الهادئ البسيط مظلات للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بإطلالته على سهل تهامة الشهير، مع وجود منطقة ألعاب للأطفال.

تلفريك جبل أثرب

من أجمل المغامرات التي يمكنك تجربتها أثناء السياحة في السعودية في منطقة بلجراشي. هي زيارة منتجع تلفريك جبل أثرب والذي استمد اسمه من وسيلة النقل الترفيهية الوحيدة المتاحة لزواره والسائحين فيه. حيث ينقل التلفريك الوفود من منطقة جبال السراة إلى سهل تهامة في رحلة ممتعة مليئة بمناظر الخضرة الساحرة لمسافة تصل إلى 3 كيلومترات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *