أنشطة مميزة في اجازة عيد الأضحى

عيد-الأضحى-المبارك

أنشطة مميزة في اجازة عيد الأضحى

مع اقتراب موعد عيد الأضحى يستغل المعظم الوقت لأخذ قسط من الراحة والاجتماع سوية وأفراد العائلة. لكن أجواء اجازة العيد في السعودية تختلف عن بقية الدول لما له من محبة في قلوب سكانها ووجود العادات والتقاليد الخاصة بوجود الحرمين بها.

أنشطة إجازة العيد في السعودية

الاستراحات المطلة

من إحدى الاماكن المفضلة لقضاء وقت الاجازة هي الذهاب إلى إحدى الاستراحات المطلّة التى انتشرت بشكل واسع في الآونة الاخيرة وعلى سبيل المثال الاستراحات الموجودة في مدينة جدة حيث يمكنك القيام بالعديد من النشاطات الرياضية والترفيهية والاستمتاع بقضاء اجازة سعيدة فيها و هي متوفرة للايجار اليومي و الأسبوعي و الشهري.

الذهاب إلى المراكز التجارية والمولات

تمتاز المملكة العربية السعودية بالمولات التجارية الرائعة. تستطيع القيام بزيارة المطاعم والجلسات والمقاهي، أو التسوق مع الأصدقاء والاستمتاع بالعروض المختصة للعيد، أو زيارة متاجر الحلويات الشرقية والغربية.

التنزه على الكورنيش

يمكنك مشاهدة الألعاب النارية أثناء التنزة على شواطئ جدة الجميلة.
ربما التنزه على الشاطئ سيكون نشاطاً ممتعاً والعائلة أو الأصدقاء، يناسب هذا النشاط العائلات ذات الدخل المحدود وكذلك التي لديها الكثير من الأطفال، ولعلك تكون محظوظاً وترى الاحتفالات السنوية والعروض الممتعة.

زيارة الاماكن السياحية في المملكة العربية السعودية في عيد الأضحى

تمتلك المملكة العربية السعودية العديد من الأماكن السياحية التي ربما لم تقم بزيارتها بعد فلماذا لا تجعل السياحة فيها على رأس قائمة أهم نشاطات اجازة العيد في السعودية لهذا العام، ومنها شواطئ جدة الجميلة المطلة على البحر الأحمر، ومدائن صالح التي سجلت في التاريخ كصرح سياحي بارز، أو زيارة مساجد المملكة المقدسة.

يمكنك أيضاً القيام بزيارة المتنزهات الطبيعية في المملكة وإليك قائمة من أبرزها:

  • منتزه السودة بعسير
  • منتزه القرعاء
  • منتزهات الجرة
  • منتزه الحبلة

تجربة مميزة في متاهة الكريستال

تجربة عالمية جديدة لزوار موسم الرياض أعلن المركز الإعلامي لموسم الرياض عن نجاح فعالية متاهة الكريستال. إحدى فعاليات موسم الرياض في إضفاء الحماسة والإثارة بفعاليات “بوليفارد رياض سيتي” وسط أجواء تفاعلية غامرة وفريدة من نوعها تعكس عالمية التجربة، وانتماءها لأفضل الممارسات الترفيهية الدولية المقدمة للصغار والبالغين على حد سواء.

السر وراء فعالية متاهة الكريستال الترفيهية

وتستهدف الفعالية التي اتخذت من موسم الرياض 2021 أول وجهة لها خارج موطنها الأصلي في المملكة المتحدة العوائل والأطفال والأفراد، لتستوعب في كل جولة من جولاتها 64 شخصاً، لمدة تتراوح ما بين 60 – 80 دقيقةً في كل جولة.

تتميز المتاهة الكريستالية بتنظيم فعالياتها من قبل فريق متخصص في صناعة ألوان الإثارة والشغف لدى زوار موسم الرياض.

شروط عليك معرفتها قبل تجربة لعبة متاهة الكريستال الترفيهية

بداية من تسجيل الدخول، مروراً بإيداع المتعلقات الشخصية في خزائن آمنة والاستمتاع بمشروباتهم المفضلة في مقهى الكريستالة خلال فترة انتظارهم، قبل أن تتم توعيتهم بقوانين المنافسة وأدواتها ومن ثم الانطلاق للتحدي الذي ينتظرونه منذ شراء تذاكر الفعالية.

4 أقسام لا تعرفهم في لعبة متاهة الكريستال

وتنقسم المتاهة إلى 4 مناطق رئيسة مليئة بالحماس، إذ تحتوي على 32 تجربةً مدهشةً ومتنوعةً، منها 6 تجارب سعودية جديدة تضاف لأول مرة في تاريخ الفعالية التي تعد واحدةً من أشهر الألعاب على مستوى العالم للكبار والصغار.

وتحوي الفعالية عددًا من ألعاب الغموض والألغاز والمهارات، إضافةً إلى ألعاب حركية وذهنية تستهدف مختلف الشرائح المجتمعية من الكبار والصغار الذين تجاوزت أعمارهم 13 عامًا، كما تضم اللعبة عدة ألعاب تعتمد على الذكاء وسرعة البديهة والتصرف، مما زاد قيمتها الاعتبارية لدى المهتمين بالألعاب النوعية والمتميزة.

وتتيح متاهة الكريستال للزوار اللعب بطرق مختلفة، منها اللعب الفردي، واللعب الجماعي. من خلال فرق تتكون من 4-8 أشخاص، وجميعها معزولة عن الفرق الأخرى. مما يصنع شعورًا استثنائيًّا بحصرية التجربة وتفردها عن غيرها.

وتمكن الفعالية زوارها من توثيق تجاربهم عبر التقاط عدد من الصور وطباعتها في الوقت نفسه. إضافةً إلى إمكانية التسوق من متجر مخصص للمتاهة، واقتناء أدوات تمثل ذكرى للتجربة التي تعد الأولى من نوعها.

تعرف على خدمة التنقل داخل المملكة من هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *