ما هي أنواع الفنادق المختلفة؟

أنواع الفنادق والخدمات المختلفة التي تقدم فيها

ما هي أنواع الفنادق المختلفة؟

تتعدد أنواع الفنادق في جميع أنحاء العالم. بمسميات ومواصفات مختلفة فإذا أردت أن تحجز فندقا من أي موقع ستجد بجانب التسمية وصفا قد يضللك قليلاً. لذلك معرفة هذه الأنواع سيفيدك عند اختيار الفندق المناسب لوفدك. أو فقط وضح لنا احتياجك وسنوضح الأنسب لك مع خبراء رعاية الوفود.

فنادق رجال الأعمال Business Hotel

فنادق رجال الأعمال Business Hotel هي الفنادق التي تلبي احتياجات النزلاء في رحلات العمل وهي أكبر مجموعة من أنواع الفنادق التي تلبي احتياجات المسافرين من رجال الأعمال.

هذه الفنادق تقع عادة في وسط المدينة أو بالقرب من المناطق التجارية على الرغم من أنها فنادق رجال أعمال إلا أنها تجذب العديد من السياح ومجموعات المؤتمرات الصغيرة. يعتبر مناسباً إذا كنت مسافراً لغرض العمل ولا تريد الحصول على خدمات مختلفة من الفندق.

فنادق المطار Airport Hotels

فنادق المطارات هي الفنادق التي يستهدفها عادة ركاب شركات الطيران الذين لديهم فترات توقف للسفر ليلاً. وأيضاً في حالة رحلات الطيران الملغاة أو المتأخرة. ويعتاد ارتيادها طاقم وموظفي شركات الطيران وقد توفر مواصلات مجانية بين الفندق والمطار. وهي على الغالب تفرض رسوما بالساعة بدلا من الرسوم اليومية.

فنادق الأجنحة  Suite Hotels

فنادق الأجنحة من الفنادق الأكثر انتشاراً والأسرع نمواً في قطاع الفنادق. حيث توفر هذه الفنادق غرفة معيشة وغرفة نوم منفصلة بحمام داخلي. يفضلها رجال الأعمال والمدراء التنفيذيين والمحامين والمحاسبين. فنادق ذات الأجنحة جذابة بشكل خاص لأنه يمكنهم ببساطة النوم والعمل في نفس المكان. حيث يوفر هذا النوع من الفنادق الخدمات الأساسية فقط للضيوف.

فنادق الإقامة الممتدة Extended Stay

تشبه في غالبها فنادق الأجنحة ولكنها تحتوي على مطبخ في الغرفة. هذا النوع من الفنادق مخصص للأشخاص الذين يقيمون لفترة طويلة أكثر من أسبوع في الفندق ولا يريدون أن يدفعوا قيمة كبيرة.

شقق فندقية Serviced Apartments

الشقق الخدمية أو الشقق الفندقية هي تجمعات سكنية توفر اقامة طويلة الأمد للضيوف. مثل هذا النوع من الشقق يوفر اقامات من شهر وما فوق وعلى ضوئه يتم هذا الاتفاق. تحتوي الشقة على جميع وسائل الخدمات والراحة الأساسية مثل مطبخ وغسالة وغسالة أطباق مع خدمة لتنظيف الغرف عكس الفنادق تماما.

إذا كنت مسافراً إلى مدينة ما وتريد البقاء لفترة طويلة هذه تعتبر أفضل خيار ولكن سعرها مرتفع قليلا.

فنادق المنتجع Resort Hotels

عادة ما تقع المنتجعات بالقرب من المحيط والتلال والجزر الجميلة ومناطق أخرى ذات جمال طبيعي. لذلك، يعتمد تصنيف المنتجعات على المواقع والمناخ والتضاريس. يوفر المنتجع للمقيمين مكانًا للنوم والاسترخاء والاستمتاع. تركز المنتجعات على الراحة والاسترخاء والاستجمام والصحة.

عادة ما يتم تقسيمها إلى المنتجع الصيفي للمنتجع الشتوي للمنتجع الجبلي للمنتجعات الصحية، منتجعات الغابات. والشواطئ، يوفر المنتجع مرافق مثل حمامات السباحة وملاعب الجولف وملاعب التنس والتزلج وركوب القوارب وركوب الأمواج وما إلى ذلك والعديد من الرياضات الداخلية وقد تختلف عن بعضها البعض.

فنادق إقامة وافطار Bed and Breakfast / Homestays

قد يرمز لها بالرمز B&B ويطلق عليها اسم الـ Home Stay ‘s هي فنادق صغيرة تستهدف الضيوف في رحلات الترانزيت او الرحلات الصغيرة الترفيهية بين المدن (وهي) عادة منازل تم تحويلها إلى مرافق مبيت يقدم أصحاب البيت إفطارا للنزلاء.

المشاركة بالوقت Timeshare / Vacation Rentals

نوع جديد أو مصطلح جديد دخل عالم الفنادق والضيافة. فنادق المشاركة بالوقت هي المكان الذي يقوم فيه الضيوف بشراء ملكية أماكن الإقامة لفترة محددة. قد يقوم هؤلاء الملاك أيضا بتأجير الوحدة من قبل شركة الإدارة التي تدير الفندق.

الفنادق العائمة Floating Hotels

هي الفنادق التي تم إنشائها على السفن الكبيرة والبحيرات والأنهار، عادة ما يتم تحويل السفن القديمة التي كانت تستخدم لنقل الركاب إلى فنادق بمرافق حديثة وتسمى بالفنادق العائمة هذه الفنادق مكانها الأساسي سطح الماء بالقرب من البحار والمحيطات والأنهار والبحيرات تشبه الفنادق العادية إنما على البحر.

ما الفرق بين الـ Hotel والـ Apartment

الفرق بين الفندق والشقق الفندقية أن الفندق هو مكان يمكنك الإقامة فيه بسرعة لفترة قصيرة مع وسائل الراحة الأساسية المتوفرة طوال فترة إقامتك. من ناحية أخرى، فإن الشقة الفندقية هي في الأساس فندق مع مرافق إضافية تجعله يبدو وكأنه منزل أكثر منه غرفة فندق، مثلاً وجود غسالة وجود مطبخ مجهز.

نظام الوجبات في الفنادق

عند البقاء في فندق ستحرص على أن تحصل على وجبة، ماهي أنواع الوجبات في الفندق ومسمياتها ومصطلحاتها بالتفصيل؟

افطار فقط Bed and Breakfast

يرمز لها بالرمز B&B هذا يعني أنك ستحصل على افطار صباحي فقط أما باقي الوجبات يجب عليك دفع قيمتها أو طلبها من خارج الفندق لأنه لا يوفرها.

افطار وعشاء Half Board

معنى Half Board إفطار صباحي وعشاء فقط لا تحتوي على غداء يجب عليك دفع قيمته. ولا يشمله الحجز يرمز له بالرمز HB في بعض مواقع الحجز.

إقامة كاملة Full Board

معنى Full Board أن الحجز يحتوي على إفطار وغداء وعشاء بدون عصائر. لن تدفع أي قيمة إضافية لهذه الوجبات – شاملة الحجز الخاص بك ويرمز لها بالرمز FB.

إقامة شاملة سوفت All inclusive soft

معناه الإقامة الشاملة وتوفره بعض الفنادق يكون شاملا لكل شيء (الوجبات الثلاثة) + سناك بدون عصائر.

غرفة فقط  Room only

معنى Room only إنك لن تتحصل على أي وجبة غرفة للمبيت فقط ويرمز لها بالرمز RO.

ما الفرق بين Full board و All inclusive

Full board معناها إقامة كاملة – All inclusive تعني إقامة شاملة، الـ All inclusive يعني وجبة إفطار، وجبة غذاء، وجبة عشاء، مشروبات. وأحيانا نشاطات و Spa وأشياء اخرى. أما Full board فهي تعني فقط الوجبات الرئيسية الثلاثة فقط لا إضافات. هذا هو الفرق الرئيسي بين الإقامة الكاملة AI والإقامة الشاملة FB.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *