أنواع الغرف والأجنحة في مختلف أنواع الفنادق

أنواع الغرف في الفنادق

أنواع الغرف والأجنحة في مختلف أنواع الفنادق

من الخدمات التي نتميز في تقديمها حجز الفنادق للوفود، لضمان إقامة مميزة وممتعة لضيوفك. وليسهل عليك الاختيار ومعرفة الأنسب لك. قد يكون الاختلاف بين أنواع الغرف والأجنحة في الفنادق والفرق بينها مجرد حجم وقد يكون سرير وقد يكون مرفقاً صغيراً. حاول اختیار الغرفة التي تناسب احتياجاتك عند البحث عند الحجز في الفنادق.

الغرفة القياسية Standard Room

من أنواع الغرف التي يفضلها العديد من الوفود، وتعني الغرفة قياسية الغرفة العادية أو القياسية من اسمها لا تحتوي على شيء مميز غرفة بسرير عادي قد يكون مزدوجاً وقد يكون فردياً حسب طلبك بالإضافة إلى طاولة صغيرة وتلفزيون.

الغرفة الفردية Single Room

الغرفة الفردية حجم عادي قد يكون صغيراً بها سرير فردي. غرفة بها سرير مفرد هذا النوع من الغرف يحتوي على حمام ملحق ومنضدة صغيرة وطاولة صغيرة وقد تحتوي على طاولة كتابة صغيرة وهي مناسبة للفرد الواحد.

الغرفة الزوجية Double Room

غرفة كبيرة نسبياً تحتوي على منضدة خزانة ثلاجة صغيرة وتلفزيون وطاولة وأحيانا كرسيين كما أنها تحتوي على سرير مزدوج عادي ولكن يوجد منها نوعان:

دبل روم King Bed معناه سرير مزدوج حجم الملوك (كبير وأكبر من العادي).

دبل روم Queen Bed معناه سرير مزدوج حجم ملكات أكبر من العادي.

على الرغم من أن الفرق بين Queen Bed و King Bed يكاد لا يُذكر سنتمترات صغيرة في حجم السرير.

الغرفة الثنائية Twin Room

هذا النوع من الغرف يحتوي على سريرين منفصلين، تحتوي على طاولة فردية مشتركة بين السريرين.

الغرفة الثلاثية Triple Room

غرفة تحتوي على ثلاث أسرة قد تكون ثلاث أسرة منفصلة وقد تكون سرير مزدوج وسرير منفصل وهي خيار مناسب للعائلات أحيانا.

الغرفة الرباعية Quadruple Room

من أنواع الغرف في الفنادق الغرفة الرباعية والتي قد تحتوي على سریران مزدوجان أو سرير مزدوج وسریران منفصلان وهي أيضاً خیار مناسب للعائلات.

الغرفة المزدوجة – المزدوجة Double-Double Room

هي من أنواع الغرف المناسبة للعائلات تكون مجهزة بسريرين مزدوجين منفصلين. وعادة ما تجد فيها سرير Queen أو King التي تم شرحها. أكثر الفنادق التي توفر مثل هذا الفنادق الأمريكية أو التي تتبع المعايير الأمريكية ويصعب ايجادها في باقي دول العالم.

الغرفة الكلاسيكية Classic Room

تشبه أو نفس الغرفة الـ Standard وهو المسمى الذي يطلق على الغرف القياسية فى الفنادق عموما وغالبا ما يتوفر بنوعين من الأسرة، أما سرير مزدوج أو سريرين ،مفردين، ويتوفر في هذه الغرف الخدمات والإضافات الأساسية فقط. وهي من نفس الفئة الكلاسيكية من الغرف إلا أنها في غالب الأمر أكبر بشيء بسيط مع بعض والأثاث والخزانة الحديدية.

غرفة ديلوكس (فاخرة) Deluxe Room

الغرفة الديلوكس تتوفر على فئتين فئة مفردة (سرير فردي) وفئة مزدوجة (سرير زوجي) تكون هذه الغرفة أكبر من الفئات الأخرى وفاخرة بشكل واضح من الأثاث الفاخر وآلة إعداد القهوة وماء مجاني وثلاجة صغيرة قد تحتوي على بعض السناك ومشغل اسطوانات ومكتب للعمل وطاولة صغيرة وتلفزيون مناسبة جدا للعائلات الصغيرة.

الغرفة التنفيذية Executive Room

هي غرف أكبر من الغرف الديلوكس، لكنها غالبا ما تكون مجهزة بشكل خاص لرجال الأعمال، فيضاف إليها مكتب بحجم مناسب للعمل لإنهاء الأعمال وفاكس وأمور أخرى مناسبة لرجال الأعمال.

غرفة دوبليكس Duplex Room

تتكون من غرفتين تقعان في طابقين مختلفين ومتصلين بسلم داخلي، عادة ما تكون الغرفة السفلية لاستقبال والعلوية للنوم وهي غرف لا تتوفر في أغلب الفنادق.

الغرفة المتصلة Connecting rooms

هي غرفة عائلية محدودة في كافة الفنادق وتكون غرفتين عاديتين أو من فئة الديلوكس متلاصقتين ويفصل بينهما باب مباشر، وغالبا ما تتضمن إحدى هاتين الغرفتين سرير مزدوج والأخرى سريرين مفردین متلاصقتين ويفصل بينهما باب مباشر، وغالبا ما تتضمن إحدى هاتين الغرفتين سرير مزدوج والأخرى سريرين مفردین.

غرفة الإطلالة Cabana Room

هذا النوع من الغرف يُطل على المسطح المائي أو الشاطئ أو حوض السباحة بشكل عام ولها شرفة كبيرة.

أنواع أجنحة الفنادق والفرق بينها Suites

الأجنحة هي الأماكن التي يقوم بحجزها السفراء والأثرياء ورجال الأعمال وأصحاب النفوذ والمشهورين وهي تعتبر الأفضل في الفندق. وتتميز بالخدمات المميزة فيها والتجهيزات الكبيرة التي يتم إضافتها لها.

جناح عادي Suite

الجناح يتكون من غرفة نوم واحدة أو أكثر وغرفة معيشة ومكان لتناول الأكل. يعتبر خيارا مميزا للضيوف الذين يفضلون مساحة أكبر ويرغبون في الترفيه عن أنفسهم بخصوصية أكبر. وعادة ما تحتوي على حمام كبير وجاكوزي وساونا، Regular Suite هو الأفضل للمسافرين من رجال الأعمال.

جناح تنفيذي Executive Suites

توفر الأجنحة التنفيذية مساحة مكتبة أصغر بالإضافة إلى وسائل الراحة المشتركة مثل الردهات ومناطق الاستقبال وموظفي الاستقبال وغرف الاستراحة وغرف المؤتمرات. وهو الخيار الأمثل لإقامة المؤتمرات والأحداث المختلفة.

جناح رئاسي Presidential Suite

هو الجناح الأفضل في الفندق أو افضل مكان في الفندق بشكل عام يتواجد في الفنادق الكبيرة والمعروفة بمسمياتها حول العالم وعادة ما يكون محجوزا لفترة طويلة من قبل رئيس دولة ما ولا يمكن الحصول عليه بسهولة.

 جناح ملكي Royal Suite

نفس الجناح الرئاسي اختلاف مسميات فقط ولكنه قد يكون أقل تجهيزات وأقل عتاد وعمال وقد ينقصه بعض الأجزاء مثل الغرفة الخاصة بترتيب الملابس وغيرها. هذا النوع من الأجنحة تُبنى على رؤية الفندق والسلاسل الخاصة به.

جناح بنتهاوس

البنتهاوس هو المصطلح الذي يطلق على الجناح الذي أخذ مساحة السطح بالكامل وليس مقسما جزء غرف أخرى وجزء جناح. وهو أفخر من الجناح العادي وبعيداً عن الإزعاج (لن يصل له أحد لأنه منفصل). كما إنه يحتوي على جميع وسائل الراحة وهيكل مماثل للأجنحة العادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *