رحلة عائلية إلى حديقة الحيوان

حديقة-الحيوان

رحلة عائلية إلى حديقة الحيوان

لا يمكنك أن تكون أحد مواطني المملكة أو من المقيمين فيها وتفوت رحلة عائلية إلى حديقة الحيوان. حيث الترفيه والثقافة والعلم والتأمل في عجائب خلق الله. احجز الآن مع رعاية الوفود الحافلة المناسبة لاحتياجك لتزور هذا المكان المميز.

تاريخ الحديقة

حديقة حيوان الرياض تعتبر من الوجهات السياحة في السعودية التي يتردد عليها الزوّار باستمرار. والتي تقع في حي الملز، الرياض. تم إنشاءها عام 1957 لتكون حديقة حيوانات خاصة للملك سعود والعائلة المالكة السعودية. لكن في عام 1987 تم افتتاحها للجمهور. وهي اليوم تضم أكثر من 1500 حيوان من حوالي 196 نوعًا مختلفًا، بما في ذلك الأنواع المهددة بالانقراض. وتبلغ مساحة حديقة الحيوان 55 فدانًا، مما يجعلها أكبر وأقدم حدائق الحيوان في المملكة.

تصميم حديقة الحيوان

تم تصميم حديقة الحيوان من قبل المستشارين المقيمين في لندن سفاري باركس إنترناشونال، وبعد التوقيع على اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض وبحلول عام 1988 بدأت الحديقة في استقبال مختلف الحيوانات من دول مثل الولايات المتحدة وبيرو وأستراليا وسنغافورة وكينيا ومصر. في المقابل أرسلت في وقت لاحق قطتين رمل إلى حديقة حيوان سينسيناتي في أوهايو، الولايات المتحدة .

أنشطة يمكنك القيام بها داخل حديقة الحيوان

1- رحلة القطار

تغطي رحلة القطار لنحو 20 دقيقة داخل حديقة الحيوانات الرياض جزءًا جيدًا من الحديقة وتعتبر من بين أبرز نشاطات الترفيه للأطفال.

2- مشاهدة طيور الفلامنجو

عند دخولك ستستقبلك طيور الفلامنجو عند أبواب الحديقة حيث تعيش أعداد كبيرة من هذه الطيور الجميلة في عالمها الحر وتمثل نقطة جذب حقيقية لحديقة الحيوانات الرياض.

3- التنزه في المساحات الخضراء

تم اعداد و تنسيق الحديقة بمنتهى الجمال والدقة حث تتوفر مناظر طبيعية رائعة من العشب الأخضر والأشجار والنباتات المختلفة. اضافة الى أرضيات الحيوانات التي تتناسب مع بيئتها الطبيعية تمامًا. كما توفر حديقة الحيوانات الرياض قاعات الصلاة والمراحيض والمطاعم والمقاهي الصغيرة.

4- مشاهدة الحيوانات المهددة بالانقراض

يتم تجميع معظم الحيوانات على أساس أصلها الجغرافي. ومن الأمثلة على ذلك الكنغر والإيموس و النمر البنغالي الذي يصنف ضمن الأنواع المهددة بالانقراض.

5- مراقبة الطيور النادرة

تضم الحديقة أيضًا حوالي 80 نوعًا من الطيور ، بما في ذلك طائر الحبار ، الذي انقرض تقريبًا في برية المملكة العربية السعودية. أفضل وقت لزيارة الحديقة هو خلال فصل الشتاء لأنه خلال فصل الصيف ، تفضل معظم الحيوانات البقاء داخل أكواخها بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

6- شراء المنتجات التذكارية

وتحتوي الحديقة على العديد من المتاجر التي بإمكانكم ابتياع الكثير من المنتجات التذكارية منها كما تحتوي على الكثير من المطاعم الفخمة التي ستتمكنون من زيارتها لتناول وجبات الفطور أو الغداء أو لشراء الوجبات الخفيفة أو المشروبات المنعشة .

مساحة حديقة الحيوان بالرياض

تمتد الحديقة على أكثر من 161 كيلو متر مربع وتحتوي على العديد من الحيوانات والطيور المهددة بالانقراض ولكنها لا تحتوي فقط على الحيوانات بل وتحتوي ايضا على الكثير من المسطحات الخضراء والورود لتكون واحدة من أفضل حدائق الرياض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *