الأنشطة الترفيهية المميزة في المملكة

الأنشطة-الترفيهية

الأنشطة الترفيهية المميزة في المملكة

تتعدد الأنشطة الترفيهية المميزة التي يمكن أن تحرص على زيارتها في المملكة. رعاية الوفود تسعى لتقديم كل ما هو جديد ومميز لك ولضيوفك.
حيث نقدم العديد من الخدمات لجميع الوفود أياً كان عددهم أو الغرض من الزيارة، ومن بينها تقديم خدمة تنقل الضيوف داخل المملكة. التي يمكنك طلبها من هنا.

عودة السياحة منذ 1 أغسطس 2021

حيث أعلنت وزارة السياحة عن فتح المملكة أبوابها للسياح، ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية ابتداء من 1 أغسطس 2021م. نقوم في رعاية الوفود بذكر بعض الأماكن المميزة في المملكة.

الأنشطة الترفيهية السعودية غير المتوقّعة

تربية النحل في الباحة

كل عام، يتم إنتاج 800 طن من العسل في 125,000 قفير نحل موزّعة في منطقة الباحة جنوب غرب السعودية. وبفضل غناها بالأشجار والزهور المتنوّعة، تشكّل الباحة موقعًا مثاليًا لتربية النحل. توجّه إلى هناك في يوليو للمشاركة في مهرجان العسل السنوي، أو خُذ معك بعضًا من العسل أثناء عودتك كهدية أو تذكار.

شلالات رملية في الصحراء

تصوّر شلالاً مصنوعًا من الرمال. هذا أقرب وصف للشلال الرملي. ومع أنّ هذه الظاهرة الطبيعية نادرة، إلا أنها قد رصدت في السعودية في الأفلاج وخارج الرياض، وعادة ما يترتبط حدوثها بتساقط أمطار غزيرة.

منتزه المجسمات العملاقة في جدة

يعد منتزه الحمراء أكبر متحف في الهواء الطلق في جدة، ويشكّل مركزًا للفن والثقافة. اغتنم فرصة طقس المدينة المعتدل في فصل الشتاء واقضِ فترة ما بعد الظهر بتأمّل أكثر من 20 مجسمًا في هذا المنتزه البالغة مساحته 7 كيلومترات مربعة والواقع في منطقة الكورنيش، بما فيها أعمال الفنانين البارزين مثل هنري مور وخوان ميرو ومها الملوح وألكسندر كالدر.

ركوب الخيل على الشاطئ في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

يمكن للزوار والسكان المحليين ركوب الخيول بمحاذاة البحر في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية. في العام 2020، بدأت المدينة باستضافة مهرجان عالم اللحظات السنوي حيث يمكنك الاستمتاع بركوب الخيل أو التخييم على الشاطئ، وكذلك بالحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والمغامرات الصحراوية في عربات البوغي.

قوافل الجِمال خارج الرياض

اشتهرت الجِمال تاريخيًا بأهميتها في منطقة شبه الجزيرة العربية بفضل دورها في عمليات نقل البضائع عبر الطرق التجارية الشهيرة، لا سيما طريق الحرير وطريق البخور. توجّه مسافة 70 كيلومترًا شرق الرياض نحو محمية الريم للقاء هذه الحيوانات عن قرب. احجز هناك جولة ضمن قافلة جِمال، وعند عودتك، استكشف تجربتَي الصيد بالصقور والتخييم البدوي في المحمية.

مكعّب عملاق مغطى بالمرايا في صحراء العلا

في وسط الصحراء السعودية، يقع “مرايا”، وهو هيكل مكعّب مساحته 5,000 متر مربع تغطيه مرايا تعكس مناظر مذهلة للأراضي الصحراوية المحيطة. كما تستخدم هذه المنشأة الفنية التي تم بناؤها في منطقة العلا لاستضافة الفعاليات الثقافية، مثل الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية الغامرة والمعارض التفاعلية.

الثلوج في جبال تبوك الساحرة

إذا كنت تريد رؤية الثلوج في السعودية، توجّه إلى “جبل اللوز”، وهو أعلى جبل في محافظة تبوك. ولعلّ جبل اللوز هو المكان الوحيد في المملكة الذي يشهد تساقط الثلوج كل عام. اذهب في نزهة لاستكشاف الجبل البالغ ارتفاعه 2,549 متر ورؤية الرسوم المنحوتة في الصخور لنوع منقرض من الماشية.

أطول نافورة في العالم في جدة

بإمكانك أينما كنت في جدة رؤية أطول نافورة في العالم. تطلق نافورة الملك فهد شعاعًا مائيًا في الهواء يصل ارتفاعه إلى 312 متر وسرعته إلى 375 كم في الساعة. وقد تم إدراجها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. تنزّه على طول الكورنيش في المساء للاستمتاع برؤية نافورة المياه المالحة هذه وهي مضاءة بأكثر من 500 مصباح.

أحد أكبر مهرجانات الزهور في العالم في ينبع

اقضِ وقتًا ممتعًا وسط عدد قياسي من الزهور في مهرجان الزهور بينبع الذي يقام سنويًا من أواخر الشتاء وحتى بدايات الربيع في ينبع. دخل هذا المهرجان موسوعة غينيس للأرقام القياسية مرتين (في العامين 2014 و2017 لأكبر سجادة مصنوعة من الزهور). ويتميز أيضًا بأنشطة ملائمة للعائلات تتضمن معرض الفراشات ومزرعة الفراولة المصغّرة وألعاب الملاهي الترفيهية والمأكولات والألعاب النارية.

أسرع أسماك العالم في البحر الأحمر في السعودية

تعدّ السعودية واحدة من الوجهات القليلة التي تتيح لممارسي رياضة غوص السكوبا رؤية أسرع أسماك العالم. سمكة أبو شراع الوحيدة. وتصل سرعة هذه السمكة النادرة جدًا إلى حوالى 109 كم في الساعة. وهي واحدة من 1,200 فصيل من الأسماك يستوطن البحر الأحمر. وسواء كنت في زيارة إلى جدة أو مدينة الملك عبد الله الاقتصادية أو ينبع، يمكنك العثور بسهولة على جولات غوص السكوبا أو الغطس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *