احتياطات عند السفر في الجو الحار

السفر-في-الجو-الحار

احتياطات عند السفر في الجو الحار

تعتمد فرص إصابتك بضربة الشمس أو الإرهاق الحراري أو أي أمراض أخرى مرتبطة بالحرارة أثناء السفر في الجو الحار على وجهتك وأنشطتك ومستوى الترطيب والعمر. من غير المحتمل أن يصاب المسافرون الذين يسترخون على الشاطئ أو بجانب المسبح بمرض متعلق بالحرارة. كلما زادت نشاطك في درجات الحرارة المرتفعة ، زادت احتمالية إصابتك بمرض متعلق بالحرارة. تعلم كيفية الوقاية من الأمراض المرتبطة بالحرارة والتعرف عليها وعلاجها.

اتبع هذه النصائح للبقاء بأمان عند السفر في الجو الحار

  1. اشرب الكثير من السوائل حتى لو لم تشعر بالعطش ولا تحتوي على كميات كبيرة من السكر.
  2. ضع واقٍ من الشمس بعامل حماية من الشمس 15 أو أعلى وأعد تطبيقه كل ساعتين أو اتبع التعليمات الموجودة على العبوة.
  3. ارتدِ قبعة ونظارات شمسية.
  4. ارتدِ ملابس فضفاضة وخفيفة الوزن وذات لون فاتح.
  5. خطط للأنشطة الخارجية خلال الأجزاء الباردة من اليوم.
  6. استرح كثيرًا وحاول البقاء في الظل عندما تكون بالخارج.
  7. لا تترك الأطفال في السيارات. حتى مع فتح النوافذ ، يمكن أن ترتفع درجات الحرارة الداخلية حوالي 20 درجة فهرنهايت في غضون عشر دقائق.
  8. تجنب الأطعمة الساخنة والوجبات الثقيلة.

إذا كنت ستقوم بأنشطة شاقة في الحرارة مثل التنزه أو ركوب الدراجات ، فحاول التكيف قبل السفر عن طريق ممارسة ساعة واحدة يوميًا في الحر.

بعض الناس أكثر عرضة للإصابة بالمرض

من المرجح أن يصاب كبار السن والأطفال الصغار والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة والأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن بأمراض مرتبطة بالحرارة ويمرضون بسرعة أكبر مقارنة بالبالغين الأصحاء. ومع ذلك ، يمكن حتى للشباب والأصحاء أن يصابوا بأمراض مرتبطة بالحرارة بسبب قضاء الكثير من الوقت في الحر.

أمراض الحرارة الخطيرة عند السفر في الجو الحار

يمكن علاج العديد من الأمراض المرتبطة بالحرارة ، مثل تقلصات الحرارة والطفح الحراري عن طريق الابتعاد عن الحرارة والحصول على الماء. ومع ذلك ، يمكن أن يكون بعضها أكثر خطورة ومن المهم معرفة كيفية تحديد علامات المرض الخطير المرتبط بالحرارة مبكرًا والحصول على العلاج.

الإنهاك الحراري

الإنهاك الحراري هو مرض خفيف مرتبط بالحرارة ويحدث درجات حرارة عالية عندما لا تشرب كمية كافية من الماء أو غيره من السوائل غير الكحولية. الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالإنهاك الحراري هم كبار السن والذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والذين يعملون أو يمارسون الرياضة في الحرارة.

تشمل أعراض الإنهاك الحراري ما يلي:

  • العطش الشديد
  • التعرق الغزير
  • صداع الراس
  • الدوخة أو الارتباك
  • غثيان

إذا كنت تعاني أنت أو أي شخص تسافر معه هذه الأعراض ، فابتعد عن الشمس على الفور وحاول التهدئة باستخدام مروحة أو مكيف للهواء أو عن طريق الدخول في ماء بارد. أيضًا ، اشرب المشروبات الباردة مثل الماء أو المشروبات الرياضية التي تحتوي على إلكتروليتات.

ضربة شمس

يمكن أن يؤدي الإرهاق الحراري إلى ضربة شمس ، وهو مرض خطير مرتبط بالحرارة. تحدث ضربة الشمس عندما ترتفع درجة حرارة الجسم بسرعة ، ولا يستطيع جسمك تبريد نفسه.

تتشابه الأعراض المبكرة لضربة الشمس مع أعراض الإنهاك الحراري ولكنها تؤدي إلى أعراض أكثر حدة تشمل:

  • قلة التعرق.
  • ترتفع درجة حرارة الجسم إلى 106 درجة فهرنهايت أو أعلى في غضون 10-15 دقيقة. حتى مع عدم وجود مقياس حرارة، ستشعر الجلد بحرارة شديدة عند لمسه.
  • فقدان الوعي.

اطلب المساعدة الطبية على الفور. ضربة الشمس هي حالة طبية طارئة. يمكن أن تتسبب ضربة الشمس في الوفاة أو العجز الدائم إذا لم يتم توفير علاج طارئ.

احجز رحلتك القادمة مع رعاية الوفود مع خدمة التنقل داخل المملكة من هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *