لماذا تصطحب عائلتك إلى وادي حنيفة

وادي-حنيفة

لماذا تصطحب عائلتك إلى وادي حنيفة

يعتبر وادي حنيفة من أفضل الأماكن السياحية في الرياض. إذا أردت أن تتنزّه وتقضي أجمل الأوقات من الراحة والاستجمام مع عائلتك، وذلك لبيئتها الخالية من الملوثات والجراثيم، ويقع في منطقة العارض، يمتد على مساحة 120 كم.

يعتبر الوادي من الأماكن المميزة حيث نال العديد من الجوائز وآخرها جائزة الأغا خان العالمية للعمارة. ويضم منتزه وادي حنيفة العديد من أوجه الجمال والإطلالات المذهلة على المساحات الخضراء والعديد من المتنزهات الرائعة والبحيرة، بالإضافة إلى المطاعم، المقاهي، وموقف خاص للسيارات، كما يضم ممرات المشاة المميزة، ملاعب كرة، والمرافق الخدمية والمصليات.

 

أفضل الأنشطة في وادي حنيفة بالرياض

  • استمتع بجولة على ضفاف الوادي المحاط بأجمل اللوحات الطبيعية التي تخطف الأبصار، وتسعد النفس، كما يوفر المرافق المميزة التي تتيح للزائرين بقضاء أمتع الأوقات، كما يمكنك الجلوس حول البحيرة.
  • زيارة أحد متنزّهات الوادي الخمسة، فهذه المتنزّهات تحتوي على ممرّات مرصوفة للمشاة، ومحاطة بالعشب الأخضر، وجلسات مناسبة للعائلات. وجميعهم يتميزوا بالطبيعة الساحرة، يمكنك زيارتهم والاستمتاع بكل من يملكه هذا الوادي من جمال ورقي.

وهذه المتنزهات هي:

  1. سد العلب: عادةً ما يزوره الناس عند اعتدال الطقس وهطول الأمطار، حيث تتجمع فيه المياه من شعيب العمارية والحيسية
  2. سد وادي حنيفة: يقع السد في بطن وادي حنيفة؛ حيث يحجز المياه المتدفقة من الشمال. وأُنشئَ سد وادي حنيفة في عهد الملك سعود.
  3. السد الحجري: كما ترى فإنه يخطف القلوب قبل الأنظار، فالسد يتمتع بعدد كبير من أشجار النخيل والأشجار الصحراوية. في الحقيقة، زيارة السد الحجري لا تفوّت!
  4. بحيرة المصانع: تبلغ مساحة بحيرة المصانع 40000 متر مربع، وعمقها حوالي 10 أمتار. يمكنك أن تجلس وعائلتك للاسترخاء في الجلسات العائلية التي تتميز بالخصوصية. أو تجربة ركوب قاربٍ ما في البحيرة، ستتمكن من رؤية البط وأنواع الطيور التي تعيش في بحيرة المصانع عن قرب أكثر.
  5. بحيرة الجزعة: تبلغ مساحة البحيرة 35000 متر مربع، وعمقها حوالي 3 أمتار. يتميز منتزه بحيرة الجزعة باحتوائه على أعداد كبيرة من أشجار النخيل والشجيرات الصحراوية.

أنشطة أخرى لا يجب أن تفوتها

  • ولمحبي رياضة كرة القدم يوفر لكم منتزه وادي حنيفة ملعب مجهز ومضاء، حتى تتمكنوا من ممارسة رياضتكم المفضلة، لأداء مباراة مميزة وسط الأشجار والمساحات الخضراء الرائعة.
  • يمكنك الاستمتاع بإقامة حفلات الشواء الممتعة، مع العائلة أو مع الأصدقاء فهي من أجمل التجارب التي يمكن أن تخوضها في هذه الرحلة المميزة، والمليئة بالمتعة والاسترخاء
  • استمتع بركوب البدالات في البحيرة بقلب منتزه وادي حنيفة حيث يوفر الإطلالات الرائعة ونسيم الهواء العليل، وجو يملئه البهجة والتشويق حتمًا ستحظى بكل ما تملكه الطبيعة من سحر وجمال.
  • الجولة في المناطق التاريخيّة التي يضمها وادي حنيفة في أرجائه، مثل: حيّ الطريف وحيّ البجيري وحيّ غصيبة، حيث إن في كلّ حيّ آثار قيّمة. ولذلك لوجود الدرعية من أهم المناطق التاريخية في وادي حنيفة التي تتكون من ثلاث أحياء وهم حي الطريف الذي يضم منزل آل سعود المحاط بسور محكم يطل على أرجاء المدينة، وحي غصيبة ويعد العاصمة الأولى للدرعية القديمة، وأخيرًا حي البجيري المميز الذي يجمع بين التاريخ والحداثة.

إضافات مميزة للمكان

  • المطاعم الرائعة والتي توفر قوائم الطعام المميزة. ستجد تنوع رائع وذلك حرصًا على إرضاء جميع الأذواق لروّاد المنتزه. ويتم مراعاة الجودة العالية للمأكولات المقدمة.
  • كما يضم منتزه وادي حنيفة الرياض المقاهي المميزة. حيث يمكنك احتساء مشروبك المفضل وسط الطبيعة الخلابة.
  • وجود منطقة مخصصة لألعاب الأطفال. تحمل لهم الكثير من البهجة والسرور، ليكتمل هذا اليوم العائلي المميز. وليحصل كل فرد في العائلة على الحد الأقصى من الفرحة والاستمتاع.
  • المُشاركة في أحد الأنشطة الرياضيّة التي تُنظّم في المكان؛ كسباقات الماراثون أو سباقات الدرّاجات الهوائية. حيث يمكنك ممارسة رياضة الجري، أو الجلوس إلى جانب التكوينات الصخريّة ذات الشكل البديع.

احجز رحلتك القادمة مع رعاية الوفود من هنا. حيث نساعد ضيوف المملكة الكرام في التنقل داخل المملكة. ولمختلف الوجهات والفعاليات كما نقدم لها خريطة فعاليات المملكة السياحية والترفيهية والأنشطة التراثية المتنوعة وننقلهم إليها بأمان ورفاهية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *