احتياطات التنقل داخل المملكة مع رعاية الوفود

التنقل-داخل-المملكة-1

احتياطات التنقل داخل المملكة مع رعاية الوفود

قبل التنقل داخل المملكة يجب أخد بعض الاحتياطات في الحسبان. نؤمن في رعاية الوفود أن بعض الاحتياطات المسبقة يقي من العديد من المشاكل. المحافظة على الصحة وضمان الأمان والسلامة هي دوماً أولويتنا. احجز حافلتك أو سيارتك معنا من هنا.

التنقل داخل المملكة مع انتشار متحور لفيروس Covid 19

عندما بدأت مرحلة التعافي عالمياً، بدأ كل من يتوق للسفر بالتخطيط لرحلتهم القادمة. كما بدأت كافة الوجهات السياحية عبر المملكة من فنادق ومطاعم وغيرها باتباع خطوات ملحوظة لإعادة فتح نشاطاتهم بكل أمان، وذلك بوضع بروتوكولات جديدة مُصمّمة لضمان صحة جميع الزوّار داخل المملكة بإمكان السيّاح أن يقوموا بدورهم أيضاً وذلك بمعرفة آخر النصائح والإرشادات الخاصة بالصحة والسفر، واتخاذ الاحتياطات اللازمة. لكن ظهور المتحور مرة أخرى أدى إلى ضرورة الاهتمام ببعض الاحتياطات. لذا سواءً كنت تقوم بالتخطيط لإجازة فارهة تقوم بالاستجمام فيها بمدينتك، أو برحلة برية عبر المملكة، هذه بعض النصائح التي قد تساعد على ضمان أن تكون إجازتك مشوّقة، ممتعة وخالية من القلق.

اطلع على آخر المستجدات

بينما تم تخفيف التشديدات المتعلقة بالسفر، يمكنك التأكد من حصولك على أحدث النصائح عبر أفضل طريقة متوفرة، وذلك باتباعك للإرشادات الحكومية. تقدّم وزارة الصحّة السعودية تطبيق الكتروني خاص تحت اسم (موعد) للهواتف الذكية، يمكنك تحميله من هنا والذي يقوم بعرض آخر التوصيات الصحية. إضافةً إلى ذلك، يمكن زيارة موقع الوزارة الإلكتروني لمعرفة آخر تحديثات وأخبار قوانين السفر.

صحتك هي مسؤوليتك

كن مسؤولاً عن صحتك. تأكد من الشعور بأن صحتك جيدة قبل بدء رحلتك، وفي حال لم تكن كذلك ابقَ في المنزل. إذا شعرت بأنك تعاني من إحدى أعراض كوفيد-19 كالسعال الخفيف أو ارتفاع الحرارة أو ضيق التنفس، قم بعزل نفسك في المنزل واطلب المساعدة الطبية. احرص على أن يكون تأمينك الطبي قائم قبل السفر .واحتفظ بأرقام الهواتف الأساسية التي سنذكرها لاحقاُ لتكون مستعداً في حالات الطوارئ مع تفاصيل التأمين الصحي الخاص بك.

في حال اضطررت لتغيير خططك، بإمكان تأمين السفر أن يساعد في حماية حقوقك المالية. احرص على أن تكون لديك قائمة باللوائح الاحترازية قبل المغادرة، وذلك لترقب أي تغييرات في النصائح الصحية وقوانين التباعد الاجتماعي.

خطوات بسيطة للحفاظ على النظافة العامة

أفضل طريقة للاعتناء بنفسك وحماية من حولك هي بالمحافظة على النظافة الجيدة.
احرص على غسل اليدين جيداً وبشكل دوري عند السفر، وتجنب لمس الأنف والفم عند الذهاب للخارج، قم بحمل معقم ومناديل مطهّرة، خاصةً في المناطق النائية أو القرى واحرص على التعقيم بشكل دوري. قم بتجهيز كمامات وقفازات للاستخدام عند الحاجة، ثم تأكد من التخلص منهم بعناية بعد الاستخدام.

حافظ على أن يكون هناك مسافة آمنة بقدر مترين من الآخرين وقم باستخدام طريقة الدفع بدون لمس عند توفرها.

قبل الانطلاق على الطريق

في حال قمت بالتخطيط لرحلة داخلية عبر المملكة بالحافلة أو القطار، احرص على القدوم مبكراً بسبب إجراءات السلامة الجديدة، كقياس درجة الحرارة والتباعد الاجتماعي، قد يطول صف الانتظار ويأخذ المزيد من الوقت. استخدم بوابة تسجيل الدخول الالكترونية، وامنح نفسك وقتاً كافِ لعبور التفتيش ثم الصعود بسلاسة. قم بالتأكد من الإجراءات قبل موعد رحلتك. سيقوم الموظفون بمساعدتك وإجابة أي أسئلة لديك.

احتياطات مكان السكن والمبيت

تمشياً مع الإرشادات الحكومية الجديدة، قامت الفنادق في كافة أنحاء المملكة بتعميم بروتوكولات صحية عالية المستوى لحماية صحة النزلاء. كما قامت بتخفيض الحد الأعلى للطاقة الاستيعابية، وإجراء فحوصات طبية عند استقبال العملاء، كذلك تقدم خدمة تسجيل الدخول عبر الانترنت. بادر بمكالمة الفندق قبل وصولك للاطلاع على هذه التفاصيل وسيكون الموظفون سعداء بالتأكيد. لسلامتك، قم بحمل مناديل معقمة لتنظيف بعض الأسطح الرئيسية مثل الحنفيات ومقابض الأبواب لكن كن مطمئناً، جميع هذه الإرشادات يتم تطبيقها بكل صرامة.
خدمة الحجز في الفنادق مع رعاية الوفود من هنا.

الأكل بالمطاعم

بينما تقوم المطاعم والمقاهي وغيرها من الأماكن التي تقدم الطعام باستئناف خدماتها فهي تقوم أيضًا بتعزيز إجراءات التعقيم. تشمل القوانين الجديدة إضافة مسافة بين الطاولات ووضع حد أقصى لاستقبال الزبائن في وقت واحد وذلك لاتباع إرشادات التباعد الاجتماعي. ولمزيد من العناية، يتم استخدام أدوات الأكل والطعام التي يمكن التخلص منها. تم تصميم جميع هذه الإجراءات لضمان سلامة وراحة الزوار.
خدمة الحجز في المطاعم مع رعاية الوفود من هنا.

الهواء الطلق

تجنب الحشود واستكشف بعض المغامرات والأنشطة الخارجية التي تقدمها السعودية. سواءً كان ذلك في نزهة بالجبال أو بقيادة سيارتك قرب ساحل البحر الأحمر، أو المتنزهات الوطنية الشاسعة، هذا هو أفضل وقت للاستمتاع بالطبيعة المتنوعة والخلابة في المملكة. تواصل مع رعاية الوفود لتقوم بإنشاء جدول مفصّل وللتأكد من الخبراء عن أفضل الأماكن للزيارة.

بالرغم من أن السفر بعد الجائحة قد يتطلب وضع الكثير بالاعتبار، إلا أنها فرصة جديدة للاستطلاع والاستكشاف، وتجربة ثقافة وتراث السعودية الغني، إضافةً للاستمتاع بمناظرها الخلابة. قم بالتخطيط، ابقَ آمناً ومطّلعاً واستمتع برحلتك.

أرقام الطوارئ

احتفظ بتلك الأرقام على هاتفك. مما يسهل عليك اللجوء إليها في حالة احتياجها لا قدر الله.
الشرطة: 999
الإسعاف: 997
الدفاع المدني: 998
للحوادث المرورية: 993
أمن الطرق: 996
حرس الحدود: 994
مركز الاتصال السياحي: 930
مركز الاتصال السياحي الدولي: 966920000890
المديرية العامة للجوازات: 922
البلديات: 940
طوارئ الكهرباء: 933
طوارئ وزارة النقل: 938
الاستفسارات المتعلقة بوزارة التجارة: 1900
خدمة عملاء وزارة الحج والعمرة: 966920002814
حماية المستهلك: 935
مديرية الأمن العام: 989
الاستشارات الطبية: 937

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *