أنشطة شتوية في المملكة لا يفوتك تجربتها

أنشطة شتوية

أنشطة شتوية في المملكة لا يفوتك تجربتها

توجد في المملكة أنشطة شتوية عديدة يمكنك القيام بها أثناء تنقلك داخل بلادنا الحبيبة. تخييم وسط الثلج أو رحلات رائعة في الهواء الطلق، استمتعوا بمجموعة رائعة من الفعاليات التي تحبس الأنفاس في موسم الرياض. أو استكشفوا ماضي المملكة العريق في العديد من المتاحف الرائعة التي تضمها والمناطق الأثرية المتعددة. أو تأملوا بجمال الطبيعة واسترخوا تحت أشعة الشمس الشتوية الجميلة على ساحل البحر الأحمر. أياً كان الوقت الذي ستقضيه في المملكة فإنه يتوافر لك العديد من الخيارات. لستم بحاجة إلى مغادرة المملكة هذا الموسم.

الرحلات الخارجية

لا نستطيع التفكير بأي طقسٍ أجمل من الشتاء في السعودية. سواء كنتم تحبون التنزّه والاستكشاف وتأمل جمال المناظر الطبيعية في واحة الأحساء، أو تودون تحدّي أنفسكم وقدراتكم البدية في جبال السودة على سبيل المثال، هنالك كمية هائلة من الخيارات التي تناسب جميع الاهتمامات. تنتظركم أيضاً الباحة بموقعها الفريدة على ارتفاع 2500 متر فوق سطح البحر لتقدّم لكم وجهة سياحية فريدة من نوعها، حيث باستطاعتكم التخييم وسط المناظر الطبيعية الرائعة لشلالات خيرة، أو تجربة المسار الانزلاقي في منتزه غابة رغدان.

إن كنتم من محبي مشاهدة الحياة البرية عن قرب، سيسعدكم معرفة أنّ هنالك أكثر من 85000 متر مربع من المحميات الطبيعية في المملكة. راقبوا قردة البابون في منطقة جبل عسير أو توجهوا إلى جزر فرسان لرؤية الغزال العربي الجميل.

أمّا إن كان التاريخ هو محور اهتمامكم، تقدّم لكم مواقع العلا الأثرية فرصة رائعة للتعرّف على الحضارات القديمة، في حين عليكم أيضاً زيارة الطائف والأحساء للاستمتاع بأجمل المغامرات المشوّقة.

خيَم في حقل ثلج

يعتبر التخييم داخل الخيام العربية التقليدية وسط حقول الثلج أفضل تجربة شتوية لعشاق الثلوج. وفي الواقع، الشتاء في السعودية يعرف باسم موسم الكشتة، أو التخييم، وغالبًا ما يشمل أنشطة خلال النهار وفي وقت متأخر من الليل. إن النسيم اللطيف والمسارات المكسوة بالثلوج والسماء المضاءة بالنجوم اللامعة هي وسيلة الطبيعة لدعوة السكان المحليين والزوار على حد سواء للاستمتاع بسحر الشتاء في السعودية. هذا ما يمكن توقعه من رحلة التخييم العربية.

الصحراء الجميلة

تضم السعودية أكبر صحراء في العالم، وليس هنالك وقت أجمل لاستكشافها من فصل الشتاء.

اصعدوا على متن سيارة رباعية الدفع لمغامرة سفاري صحراء رائعة أو اختبروا متعة التزلّج على الكثبان الرملية. أو عيشوا تجربة تخييم عربية فريدة من نوعها حيث بإمكانكم ركوب الجمال وتذوّق أشهى المأكولات التقليدية على وقع الأنغام العربية وتأمل جمال السماء المرصعة بالنجوم.

أو بإمكانكم التوجّه إلى منتزه روضة الخرارة أو إلى بحيرة الأصفر للاستمتاع بأروع المناظر الطبيعية التي تجمع بين الصحراء والخضرة والمياه.

المغامرات الثلجية

نعم الثلج ينهمر في السعودية، ولا نتكلّم هنا عن الثلج الاصطناعي في مدن الترفيه، بل عن ثلجٍ طبيعي مائة بالمائة.

اقصدوا جبال تبوك واصعدوا إلى قمة جبل اللوز لنزهة ثلجية شتوية رائعة، أو حتّى بإمكانكم ركوب الجمال والتخييم وسط الثلج. لاختبار موسم السعودية الثلجي على أكمل وجه، زوروا منطقة تبوك التي تقدّم لكم وجهة سياحية رائعة في هذا الموسم.

متعة التسوّق التي لا تنتهي

الخيارات أمامك كثيرة ومتنوعة، فتسوّق أينما تريد وكيفما تشاء. انغمس في سوق الطائف المركزي مع متاهات من الأزقة الضيقة التي تتخلل البنايات ذات اللون الرملي. أو اشتري عطراً زكياً من هناك لكون المنطقة تضمّ حقول الورد ومصانع تنتج أغلى وأفخر الزيوت العطرية والمنتجات اليدوية المتعلقة بالورود.

في العاصمة الرياض، تجد العديد من متاجر المصممين العالميين مثل ألكسندر ماكوين وبربري وكارتييه في سنتريا مول الفاخر. ومن دون أن تنسى شراء الذهب من السوق الخاص به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *