احتياطات السفر مع الأطفال

سفر الأطفال

احتياطات السفر مع الأطفال

ربما يكون السفر مع الأطفال أمرًا مروعًا ما لم تتخذ الترتيبات اللازمة قبل الصعود إلى الطائرة. فيما يلي بعض النصائح حول السفر بالطائرة مع الأطفال والتي ستقلل بالتأكيد من إجهادك وتجعل رحلتك خالية من المتاعب.
كما يمكنك التعرف على الإجراءات والقوانين المنظمة لسفر الأطفال بمفردهم أو مع ذويهم.

تعرف على الرسوم واللوائح الخاصة بكل شركة طيران

شركات الطيران المختلفة لديها رسوم وقواعد مختلفة. نظرًا لوجود قدر كبير من التباين في الأسعار واللوائح المتعلقة بأخذ طفلك على متن الطائرة ، فمن المستحسن دائمًا التحقق منها قبل السفر.

يفضل حجز رحلة مبكرة

بالنسبة للأطفال، يعد الطيران في الصباح الباكر أفضل لأنهم ينامون عمومًا ولكن كلما تأخر ذلك، كلما ظلوا مستيقظين. غالبًا ما يكون الأطفال الصغار أقل غرابة وحسن التصرف في الصباح. ومع ذلك ، فإن اللحاق برحلة مبكرة هو أفضل احتمالية لتجنب التأخير عند الإقلاع والهبوط.

استعد في وقت مبكر

إن الوصول إلى المطار مبكرًا بساعتين يخفف عبئًا كبيرًا على الآباء والأمهات الذين يسافرون بصحبة أطفالهم. يمكنك أن تكون أكثر استرخاءً عند تسجيل الوصول وأن تكون أكثر هدوءًا في الأمن. بعد التعامل مع إجراءات تسجيل الوصول ، يمكنك العثور على مكان للاسترخاء مع الوقت المتبقي. إذا كان أطفالك صغارًا ، فيمكنك التجول في المحطات معهم للعثور على أفضل طعام وواي فاي. خلاف ذلك ، يمكنك الاستفادة بشكل أفضل من الساعات الأخيرة في القراءة مع أطفالك.

ابحث إذا يوجد أنشطة للأطفال

توفر بعض المطارات مناطق لعب أفضل للأطفال. إذا تمكنت من العثور على واحد في المبنى الرئيسي، فيمكنك السماح للأطفال بالذهاب في صالة الألعاب الرياضية. خلاف ذلك ، يمكنك فقط السماح لهم بالركض صعودًا وهبوطًا في المحطة، واستكشاف الأرصفة والدحرجة أسفل المنحدرات. بعد بعض الترفيه، استعداداً للجلوس لساعات طويلة أثناء الرحلة.

ارتداء الملابس العملية في أيام السفر

تعتبر الملابس البسيطة مثالية ، خاصة عندما تضطر إلى استخدام الحمام أثناء حمل طفل. استخدم أحذية سهلة الارتداء ، وحزامًا لا يحتوي على أجزاء معدنية حتى لا تضطر إلى خلعها مما يجعل الفحص أسهل وأسرع. ارتدِ سترة خالية من التجاعيد بها الكثير من الجيوب. كن مستعدًا للتغييرات الجذرية في درجة الحرارة أثناء الطيران عن طريق ارتداء طبقات مريحة لأطفالك ، ويفضل أن يكون ذلك بدون أزرار أو سحابات أو أي شيء قد يمنعهم من الوصول إلى الحمام في الوقت المناسب.

حقائب الظهر أسهل للتنقل

تعتبر حقائب الظهر أو الحقائب التي تغطي الجسم مثالية للسفر مع الأطفال الصغار. يصبح من الملائم لك أن تحمل طفلك أو تدفع عربة في المطار. ربما يمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاث سنوات حمل حقائب الظهر الخاصة بهم المليئة بالوجبات الخفيفة أو الألعاب أو الوسائد.

اختر المقاعد المناسبة

أفضل ترتيب جلوس مثالي للآباء والأمهات الذين يسافرون مع أطفالهم هو الصف الأخير من الطائرة. من الأفضل جعل الأطفال يجلسون بعيدًا عن الممر. أثناء مرور عربة الطعام ، تكون الأيدي الصغيرة في متناول المشروبات الساخنة. ومع ذلك ، إذا كنت تسافر في رحلة طويلة مع طفل رضيع ، فاختر مقعد الحاجز وسرير الأطفال ، وهو سرير قابل للطي يتم تثبيته بالجدار الأمامي.

استعد لحالات الطوارئ

كن مستعدًا لحالات الطوارئ مثل انسكاب المشروبات وسقوط الحفاضات في غير محلها. نظرًا لأن الأطفال لا يصلون في كثير من الأحيان إلى المرحاض في الوقت المناسب.

إحضار الوجبات الخفيفة

الوجبات الخفيفة هو حل عظيم للملل. خاصة إذا كانت الوجبات الخفيفة تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان والأشكال ، فيمكن ترتيبها وتنظيمها جيدًا. عندما يكون الوضع مزعج حقًا ستنقذك. لذا ، احمل وجبات خفيفة وفيرة. حتى يتم تقديم الوجبة على متن الطائرة ، يمكنك تجنب الملل بالوجبات الخفيفة.

المشي في الممرات

عندما يشعر أطفالك بالقلق ، يمكنك دائمًا النهوض والسير في الممر معًا. قم ببعض الجولات وسيحب طفلك كل الاهتمام الذي يحصل عليه من الركاب الآخرين.

اتبع روتين الأسرة وقت النوم عندما يكون ذلك ممكنًا

لا يعني الطيران مع الأطفال التخلص من روتين وقت النوم تمامًا إذا كانت رحلتك طويلة. إذا كان أطفالك لديهم دمى أو ألعاب محشوة أو بيجامات أو قصص ما قبل النوم، احضرها عندما يحين وقت النوم. إن طقوس وقت النوم المنتظمة لا تجعلهم أكثر هدوءً فحسب ، بل تجعلهم ينامون بشكل أسرع أيضًا.

الاستعداد للهبوط

يمكن أن تؤدي التغييرات في ضغط الهواء إلى إحداث فوضى في قنوات الأذن الصغيرة للأطفال وهذا أمر مؤلم حقًا لهم. لتجنب ضغط الأذن المؤلم أثناء الإقلاع والهبوط ، قدم علكة أو فيتامينات صمغية للأطفال. يجب إرضاع الأطفال بالزجاجة أو رعايتهم لتخفيف ضغط الهواء.

يعتبر الطيران تجربة جديدة لجميع الأطفال الذين قد يشعرون ببعض القلق. ستساعدك نصائح السفر الجوي المذكورة أعلاه بالتأكيد على جعلهم يشعرون بالأمان والأمان. إنها أفضل طريقة لتهدئتهم.
يمكنك الاستعانة بخبراء في حجز تذاكر الطيران وحجز الفنادق وكل ما يمكن أن تحتاجه أثناء رحلتك داخل أو خارج المملكة وأياً كان غرض رحلتك سياحية أو رحلة عمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *