جزيرة المرجان وجهتك التالية في الدمام

جزيرة-المرجان-1

جزيرة المرجان وجهتك التالية في الدمام

تعد جزيرة المرجان واحدة من أجمل الاماكن السياحية في الدمام لأكثر من 20 عاماً. فهي جزيرة طبيعية تمتد على مساحة 7 آلاف م2، تم ربطها بكورنيش الدمام عن طريق جسر بطول 1,400 م. تقع الجزيرة بموقع مميز على طريق الكورنيش؛ بحي الحُمراء بالدمام. سر تميز جزيرة المرجان وشهرتها السياحية؛ هو ما تزخر به من مساحات خضراء، ومرفأها الصغير الذي تقوم من خلاله شركة سياحية، بتيسير رحلات بحرية ممتعة حولها، كما تعج الجزيرة بالأماكن الترفيهية من ملاعب رياضية، ومسارات للتنزه، وركوب الدراجات بطول 5.500 م.

كما تعتبر وجهة رائعة لهواة الصيد وسط مياه الخليج. كما يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية من أعلى برج “الفنار” الذي يتوسطها؛ ومنه ستحصل على أجمل إطلالة لمدينة الدمام.

تُعتبر أكثر مناطق المملكة جذباً للزوار، تم تصميمها وانشائها على أحدث طراز. حيث يتوسطها فنار أو برج عالي “برج ملوية” الحلزوني. وتتصل بكورنيش الدمام عن طريق جسر بطول 1800 متر. كما تتميز الجزيرة بضم مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية جعلتها منطقة الجذب الأولى للكثير من العائلات والأصدقاء.

يُضاء البرج ليلاً ليُعطي للجزيرة منظراً خلاباً متناغم مع الثلاث نوافير الموجودة بالساحة. كما تضم الجزيرة ملاعب لكرة القدم واليد والسلة، فضلاً عن وجود أماكن مخصصة لألعاب الأطفال.، كما تعتبر المساحات الخضراء الممتدة على أرض الجزيرة بمساحة 7 كم، هي أكثر ما يجذب العائلات للجلوس تحت المظلات أو ممارسة الرياضات المختلفة كالمشي وغيرها على أرض الجزيرة، فهيا بنا في جولة سياحية للمزيد من معلومات عن جزيرة المرجان بالدمام والتعرف على كافة الأنشطة التي يُمكنكم الاستمتاع بها أثناء بدء يوم ترفيهي بها.

أنشطة داخل جزيرة المرجان الدمام

أول ما يُمكنكم القيام به بمجرد دخول الجزيرة؛ هو أخذ جولة ترفيهية في المكان والاستمتاع بالتنزه في الممرات الممهدة المحاطة بالمساحات الخضراء في كامل الجزيرة، كما يُمكنكم الاستمتاع بركوب الدراجات لمزيد من الترفيه.

الجلوس بالحدائق

تنتشر المساحات الخضراء والأراضي المزروعة بالورود في كافة أرجاء الجزيرة. كما تنتشر الجلسات على الكراسي الرخامية تحت المظلات. حيث يوجد حوالي 50 مظلة ملونة يُمكنكم الجلوس تحتها، أو افتراش الحصير الصغير أو السجاد الخفيف على الأعشاب ومن ثم الجلوس عليه.

الصعود للبرج

تعتبر أكثر التجارب إثارة وتشويق؛ هي تجربة الصعود لأعلى برج “ملوية” الموجود بوسط جزيرة المرجان الدمام ومشاهدة الدمام من فوق البرج، كذلك يُمكنكم أخذ العديد من اللقطات التذكارية وجعل المياه الزرقاء والمسطحات الخضراء الظاهرة من أعلى البرج خلفية رائعة لصوركم مع العائلة.

الاستمتاع بعروض الدولفين

إن كنتم من هواة مشاهدة عروض الدولفين المُحببة لدى الكبار والصغار، فبالتأكيد سوف تستمتعون ببعض تلك العروض أثناء يوم ترفيهي بالجزيرة، حيث يم تقديم تلك العروض بشكل يومي في قرية الدولفين الموجودة في بداية مدخل الجزيرة على أول الجسر الرابط بين الكورنيش والجزيرة.

صيد الأسماك

أكثر ما يُميز الجزيرة هو إمكانية ممارسة هواية صيد الأسماك لمحبين تلك الهواية، حيث يُمكنكم أخذ أدوات الصيد والتوجه بها في أول اليوم للاستمتاع، أو تأجير أدوات الصيد من أحد مُقدمي الخدمة المنتشرين بالمكان.

ركوب القوارب

أحد الأنشطة الأكثر إثارة والتي يُفضلها الكثير. حيث يوجد في جزيرة المرجان الدمام مرسى صغير يسمح بوقوف القوارب الصغيرة. التي يُمكنكم حجز إحداها والانطلاق بها لمنتصف المياه. إما للتنزه والإبحار والاستمتاع بالمياه والهواء الطلق، أو لعمل جولة صيد سريعة.

الجلوس بالمطاعم والمقاهي

أثناء التجول بالجزيرة والاستمتاع بالمساحات الخضراء. والقيام بالعديد من الأنشطة، يُمكنكم التوجه إلى المطاعم والمقاهي المنتشرة بالمكان لتناول الوجبات الخفيفة والمشروبات الباردة. كما يُمكنكم الصعود إلى سفينة جزيرة المرجان بالدمام والتوجه عبر رحلة مائية سريعة إلى بعض المطاعم، وتناول الوجبات المُفضلة لديكم على ضفاف الخليج.

الاستمتاع بألعاب الأطفال

يوجد بالجزيرة منطقة بها ألعاب صغيرة للأطفال، بالإضافة إلى بعض الألعاب المائية الصغيرة، كما لم تنسى إدارة المكان من توفير ملاعب لكرة القدم والسلة واليد، لمزيد من المتعة للأطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *