أسرار الحصول على إقامة فندقية مميزة

إقامة-فندقية

أسرار الحصول على إقامة فندقية مميزة

للحصول على إقامة فندقية مميزة يجب أن تراعي بعض النقاط الهامة التي سنتناولها في هذا المقال. حيث أن الفنادق توفر الإقامة الفاخرة لنزلائها، وتقدم الخدمات التي تجعلهم في راحة واستمتاع. إلا أن هناك بعض الأشياء التي قد لا تروق لك أو تجعلك تفكر أكثر من مرة قبل أن تحجز في فندق، سواء كانت إيجابية أو سلبية.

أوقات معينة للحجز

ينصح بعدم الاتصال بين الساعة 9:00 صباحًا و 1:00 بعد الظهر، فهذه الأوقات هي الأكثر ازدحامًا. سواء للنزلاء الراغبين بتسجيل الدخول أو الخروج، وهذا ما يجعل الموظف يرد عليك بسرعة، ولا يملك الوقت الكافي للتفاوض معك وتلقي طلباتك الخاصة.

الحجز فوق طاقة الفندق

من الأمور المعروفة في الفنادق أن 10% من الضيوف الذين حجزوا في الفندق، يتخلفون عن موعد الحجز. لذلك تحاول معظم الفنادق، أن تحجز بطاقة تصل إلى 110%، وفي حال صادف أنك حجزت في أحد الفنادق. ووصلت لتجد أن جميع الغرفة ممتلئة، سيتكفل الفندق بإجراء حجز مجاني لك في فندق آخر.

لست مُلزم بدفع إكرامية

جرت العادة دفع إكرامية للعاملين في الفنادق، وقد يتصور البعض أن هذا الأمر إلزاميًا، لكن هذا خطأ.

تجنب دفع رسوم الإلغاء

ينصح أحد الموظفين السابقين في أحد الفنادق بعدم إلغاء الحجز قبل موعده. حيث يتقاضى الفندق رسومًا على الإلغاء، وأفضل طريقة لتجنب ذلك، هي الاتصال بعد موعد الإلغاء، وإخبار الموظف بأنك ترغب بتأجيل الحجز إلى وقت لاحق غير محدد.

أكد الحجز مرتين قبل الوصول

من المفاجآت غير السارة أثناء السفر أن تصل إلى الفندق فلا تجد حجز باسمك. و لتجنب ذلك أكد الحجز مرتين سواء عبر الموقع أو بالاتصال بالهاتف قبل الوصول ب24ساعة على الأقل. فإذا لم تجد الحجز فسيكون لديك متسعاً من الوقت لتحجز غرفة أخرى أو حتى في فندق آخر إذا لم تتوافر غرف خالية.
أيضاً احرص على طبع تأكيد الحجز فعلى الأقل إثبات أنك حجزت بالفعل وللمبلغ الذي دفعته – إذا كنت دفعت – مما يجنبك أي رسوم إضافية غير معروفة.

اتصل أولاً

بجانب تأكيد الحجز على الإنترنت من المهم أن تتصل بالفندق قبل وصولك و تتأكد من توافر ما رأيته و قرأته عن الفندق عند وصولك؛ فمن المحبط أن تذهب إلى فندق تمني نفسك بالسباحة مثلاً لتجد المسبح مغلق للصيانة أثناء إقامتك.

استخدم الخريطة

قد يبدو الفندق الذي تريد الإقامة فيه من التقارير المنشورة عنه و موقعه على الإنترنت رائعاً. لكن من المهم أيضاً خاصةً إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى للمنطقة أو المدينة أن تشاهد خريطة للحي الذي يتواجد فيه الفندق بالاستعانة بخرائط جوجل لتشاهد موقع الفندق بالنسبة لما تريد أن تزوره فقد يكون في منطقة منعزلة إلى حدٍ ما أو بعيدة لذلك فالخريطة تساعدك كثيراً في الاختيار .

كن عُضواً في برنامج الولاء للفندق

سواء كانت إقامتك الأولى في الفندق أو كنت تقيم فيه عند سفرك باستمرار فمن المفيد أن تصبح عُضواً في نادي الولاء أو الامتياز الخاص بالفندق. فهذه العضوية لن تكلفك شيئاً لكن من بداية العضوية ستجني النقاط التي تحصل من خلالها على ترقية لفئة غرفتك أو عروض خاصة أو إضافات في الغرف. وبعض الفنادق مثل هيلتون يتيح لأعضاء ناديه استبدال النقاط بأميال من شركات الطيران.

اسأل العاملين في الفندق

من أكثر من يعرفون الفندق جيداً ومعالم المدينة العمال في الفندق كحامل الحقائب. فمن الأفضل أن تحتفظ معه بعلاقة جيدة؛ فبإمكانه أن يدلك على ما تريد في الفندق والمدينة.

تأكد من وجود الثلاجة في الغرفة

من أكثر الأشياء تكلفةً أثناء السفر، لا سيما المدن مرتفعة التكاليف، الطعام و تناول العشاء في الخارج كل يوم. لذلك فوجود ثلاجة صغيرة في الغرفة ستمكنك من حفظ بعض المشروبات الغازية والعصائر والأطعمة الخفيفة للإفطار والعشاء. مما يوفر لك بعض المال للنزهات والتسوق. ومن الممكن أن تتصل قبل وصولك لتتأكد من وجودها.

الضوضاء من الغرف المجاورة

إحدى المشكلات الأكثر شيوعًا التي يواجهها الناس هي عندما تكون الضوضاء في الغرف المجاورة صاخبة. سيكون لديك خياران هنا، التحدث إلى موظفي الفندق لطلب غرفة أخرى، أو أن تطلب سماعات أو سدادات أذن لتخفيف الضجيج.

تواصل معنا من هنا لمعرفة المزيد عن خدمة حجز الفنادق مع رعاية الوفود. حيث نوفر لشركائنا خدمات مخصصة لتوفير إقامة فندقية مميزة في المملكة وحول العالم. عن طريق أفضل العروض بالتنسيق مع شركائنا من أفضل الفنادق الكبرى. وتقديم أفضل الخدمات الفندقية على الإطلاق لوفود المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *