أفضل الأكلات اللذيذة يجب تجربتها في المملكة

الأكلات اللذيذة

أفضل الأكلات اللذيذة يجب تجربتها في المملكة العربية السعودية

مع تعدد زيارات الوفود إلى المملكة يتكرر دوماً السؤال عن أفضل الأكلات اللذيذة التي تتميز بها المملكة العربية السعودية في غرب آسيا. يحاول الزوار أثناء زيارتهم العثور على طعام لذيذ وعالي الجودة. لذلك هناك بعض الأطباق التي ينصح الزوار بتجربتها أثناء زيارتهم للمملكة العربية السعودية.

الكبسة

الكبسة عبارة عن طبق من الأرز العربي يشبه إلى حد بعيد طبق آسيوي شهير آخر وهو البرياني. المملكة العربية السعودية هي المكان الذي نشأت منه. يعتبر الطبق الوطني لدول عربية مثل السعودية والكويت وقطر وعمان واليمن كذلك. المكونات الرئيسية للكبسة عادة هي الأرز والدجاج أو اللحم. وهو من الأطباق التي اشتهرت بها المملكة وتقدمه العديد من المطاعم المميزة.

المندي

المندي عبارة عن طبق من اللحم والأرز. عادةً ما يكون اللحم المستخدم في المندي عبارة عن لحم خروف صغير. يعتبر أنه الطبق السائد في العديد من المناطق. يتم الاستمتاع به خلال الأعياد والأعراس. ينصح الزوار بشدة بتذوق هذا الطبق. يمكن الحصول على المندي بسهولة لأنه الطبق الرئيسي لغالبية المطاعم في المملكة العربية السعودية.

المطبق

هو نوع من أنواع الفطائر، فطيرة محشو باللحم الحار واللذيذ. نشأت من الشرق الأوسط. وجبة خفيفة شهية خاصة في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية. المكونات الرئيسية لهذا الطبق هي اللحوم والبصل الأخضر والبيض والكراث. ويعد أيضاً من الأطباق المحبوبة في السعودية ومتوفر بسهولة في العديد من المطاعم.

السليق

السليق هو نوع من الأرز الأبيض يُطهى عادة في الحليب. نشأت من منطقة المملكة العربية السعودية. اعتباره الطبق الوطني للمملكة العربية السعودية. طبق محبوب في مدينة الطائف. المكونات الرئيسية للسليق هي الأرز والحليب والزبدة وزيت الزيتون وبعض التوابل. واللحوم التي يستهلكها السليق عادة هي لحم الدجاج أو البقر أو الضأن.

مأكولات أصلها من دول شقيقة ولكن تميزت مطاعم المملكة بتقديمها

الشاورما

الشاورما طبق من الشرق الأوسط. مصدرها تركيا. المكونات الرئيسية للشاورما هي اللحوم والشباتي والخضروات والصلصات التي تضيف نكهة إليها. تحظى الشاورما بشعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية حيث أن الوصول إليها سهل ومتوفر في العديد من المطاعم.

الفلافل

الفلافل هو طبق شرق أوسطي. طبق كرات مقلي. المكونات الرئيسية للفلافل هي الحمص والأعشاب الطازجة والتوابل التي تكون على شكل كرات. الفلافل هو طبق نباتي. طبق طعام الشارع عادة ما يصنع من الفول في مصر. كما يتم تقديمه في الشطائر مع السلطات المختلفة التي تضيف نكهة إليها.

والقائمة لا تنتهي فيوجد العديد من الأصناف، حيث تنتشر في المملكة العديد من المطاعم العالمية التي تقدم الأطعمة الأوروبية بمختلف أنواعها، لذلك نقدم خدمة حجز المطاعم لوفدك من ضمن مجموعة الخدمات المتكاملة التي يمكن أن تستفيد منها أثناء زيارة وفدك للمملكة. فالحجز المسبق والتعرف على قائمة الطعام كاملة والعديد من المزايا الأخرى التي توفرها لك رعاية الوفود طوال فترة تواجد ضيوفك داخل المملكة.

مواقف يمكنك تجنبها إذا حجزت مطعم مسبقاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *