10 مواقف لا تود تجربتها عند حجز المطعم

حجز_المطعم

10 مواقف لا تود تجربتها عند حجز المطعم

حجز المطعم دائماً يوفر علينا تجربة العديد من المواقف السيئة أو المحرجة التي يمكننا تجنبها إذا قمنا بإتمام الحجز مسبقاً قبل الموعد.

العديد من المواقف المحرجة تمر بنا أثناء قضاء بعض الوقت مع الأسرة أو الأصدقاء في المطاعم بدون حجز مسبق، كما أكد العديد من المستهلكين أن الحجوزات الفندقية وفي المطاعم عبر المواقع الإلكترونية، مكّنتهم من توفير مبلغ مالي جيد، مقابل التكاليف في السابق لتناول طعام الإفطار في الخارج، نظراً لإمكانية المقارنة بين العروض.

مزايا حجز المطعم مسبقاً:

  • التأكد من وجود أماكن متاحة، في بعض الأحيان يكون المطعم مملوء بالزبائن بسبب الطلب المفرط عليها.
  • التأكد من توافر الأصناف والأطعمة المناسبة للضيوف، حيث بعض الضيوف يكون لديهم حساسية من بعض الأصناف، أو ممنوعين من بعض الأصناف لأسباب طبية.
  • تجنب الانتظار حتى توافر مكان مناسب مما يسبب بعض الاحراج.
  • توفير الإعدادات الخاصة للمناسبات الخاصة إذا وجدت.
  • معرفة العروض والخصومات إذا كانت متوافرة.

 

مواقف لا تود تجربتها عند حجز المطعم:

1- قلة النظافة: إذا دخلت مطعمك المفضل وجدت أن الصحون الفارغة والكؤوس متروكة على الطاولات، فمن المؤكد أن المطبخ الداخلي أسوء  99% بكثير من المطعم.

2- الرائحة: إن وجدت رائحة سيئة في المطعم حتى إذا كانت مأكولاته شهية المذاق، فيجب أن تلوذ بالفرار حالاً.

3- كثرة الزبائن: مع انها قد تكون علامة على جودة المطعم إلا أنك لن تكون سعيداً مع وقت الانتظار الطويل، لذلك الحجز المسبق سيوفر عليك وقت الانتظار.

4- خلو المطعم من مواقف السيارات: الكثير يهمه وجود موقف قريب ومحمي وآمن لسيارته، يذكر البعض أن إيقافه لسيارته في مكان بعيد وغير آمن هو هاجس مزعج له طوال وجوده في المطعم.

5- الأسعار المفاجئة: من المزعج أن تفاجئ بفاتورة فلكية الأسعار، حيث أنها لا تشبه الأسعار المدونة فى قائمة الطعام المخصصة للزبائن.

6- صعوبة الحجز: هل لديك رقم هاتف المطعم؟ هل اتصلت كثيراً ولا توجد إجابة أو تركت على الانتظار؟ لا تجد الوقت للتأكد من الحجز وإتمام الإجراءات؟ كلها مواقف ستفضل تجنبها.

7- تنوع الوجبات: من المهم أن يكون المطعم يقدم قائمة متنوعة من الوجبات المناسبة لمن تصحبهم خصوصاً إن كان من المدعوين من يتبع حمية غذائية، أو يتبع نظاما صحيا نباتيا، أو لديه مشاكل صحية ضد نوع معين من الدهون أو المقادير، تأكد من ضيوفك لضمان ليلة رائعة مع أصحابك.

8- الديكور والإضاءة: البعض يهمه جمال المكان وهدوئه، لتوفير تجربة ممتعة، وتفيد هدف تجمعك ويوفر تجربة مميزة لضيوفك.

9- الخدمة المبالغ فيه من القائمين عن المطعم تكون مزعجة في بعض الأحيان، وقد تثير حساسية مفرطة لدى بعض الضيوف.

10- تأخر طلبك بين 20 الى 30 دقيقة دون سبب أو اعتذار أو احضار طلب مشابه لطلبك وليس نفسه من المواقف المزعجة التي تستطيع تجنبها إذا تم حجز المطعم.

 

بالتأكيد لا تفضل أن تمر بأي من هذه المواقف أنت أو أحد ضيوفك، لذا حجز المطعم مسبقاً، والتأكد من توافر المكان المناسب، وتحديد قائمة الطعام المفضلة لضيوفك، ومعرفة الأسعار التي سيتم دفعها من أهم مزايا حجز المطعم مسبقاً، كما أن التأكد من جودة المطعم وتوافر الجو المناسب وأماكن وقوف السيارات كل هذه المزايا تستطيع الحصول عليها إذا تم حجز المطعم مسبقاً.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *