فوائد السفر بالحافلة

السفر-بالحافلة

فوائد السفر بالحافلة

برغم تعدد وسائل السفر والتنقل من مكان إلى آخر، مثل الطائرات والبواخر والقطارات والحافلات والسيارات الخاصة.  ألا أن يعد السفر بالحافلة من التجارب المختلفة والمميزة. وتعتبر الطائرة هي الوسيلة الأكثر استخداماً في التنقل بين البلدان وذلك لأنها تختصر المسافات البعيدة في وقت قياسي.
غير أن الكثير من المسافرين يستخدمون الحافلات في سفرهم بين المدن والبلدان لأنهم يرون فيها وسيلة مريحة وغير مكلفة للسفر، بالإضافة إلى أنها أكثر أماناً من غيرها من وسائط النقل.

فوائد أساسية أثناء السفر بالحافلة على النحو التالي:

التكلفة المنخفضة

يعتبر السفر بواسطة الحافلة أقل تكلفة من السفر بالطائرة أو السيارة أو حتى القطارات، وعادة ما تنقل الحافلات المسافرين إلى وجهتهم المرجوة مباشرة على نقيض القطارات والطائرات.

المناظر الخلابة

يستمتع المسافرون بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة أثناء رحلتهم بالحافلة وخاصة في الرحلات الطويلة بين المدن أو البلدان المتجاورة، إذ يمكنهم أن يشاهدوا البحيرات والجبال والتمتع بمناظر الطبيعة الخضراء.

التخفيف من الضغط

على نقيض المسافر بالسيارة الذي يقع تحت ضغط القيادة والقلق حيال الوصول إلى الوجهة المطلوبة، يتمتع المسافر بالحافلة بالراحة التامة تاركاً مسؤولية القيادة على سائق الحافلة.

الأمان

يعتبر السفر بالحافلة أكثر أماناً من السفر بالسيارة، وذلك لأن سائق الحافلة يعرف الطريق جيداً وينقل المسافرين بأمان إلى وجهتهم.

الراحة

تتمتع الحافلات الحديثة بالكثير من مقومات الراحة للمسافر، فهي مكيفة وتحتوي على نظام تدفئة، بالإضافة إلى احتوائها على مقاعد مريحة ووسائل للتسلية مثل الشاشات الصغيرة المثبتة في كل مقعد.

كيف تحافظ على راحتك عند السفر بالحافلة

فكر في السفر بالحافلة على أنه رحلة استكشافية للبقاء على قيد الحياة. ستظل محاصرًا لساعات على مقربة من أشخاص آخرين ، لذلك إذا لم تكن على دراية بنصائح السفر المهمة هذه ، فقد تكون في وقت بائس. قبل أن تتدحرج ، تعرف على الأطعمة والمشروبات التي يجب تعبئتها ، وكيفية الترفيه عن نفسك ، وطرق التمدد والحفاظ على الوضع الجيد ، وبعض النصائح المتخصصة حول النوم في الحافلة. باتباع هذه النصائح ، ستسافر بشكل مريح في أي وقت من الأوقات.

أحضر زجاجات الماء

اعتمادًا على طول رحلتك ، ستحتاج إلى إحضار زجاجات الماء التي تحتاجها.
أحضر زجاجات ذات فتحات صغيرة. من المعروف أن ركوب الحافلات مليء بالمطبات. لذلك إذا أحضرت زجاجات ذات فوهة واسعة ، فقد ينتهي بك الأمر غارقة في الماء.

احزم وجبات خفيفة صحية من المنزل

نظرًا لأنك قد لا تتمكن من الحصول على طعام صحي في محطات الحافلات الخاصة بك. فقد ترغب في حزم الطعام المغذي من المنزل. الوجبات الخفيفة مثل البيض المسلوق والفواكه والسندويشات والمكسرات سهلة النقل وصحية.

إحضار وجبات خفيفة معدة للسفر

تعد ألواح الجرانيولا المعبأة مسبقًا والمقرمشات والبسكويت ورقائق البطاطس والحلوى والعلكة رفقاء سفر رائعين. نظرًا لأنها مقسمة بالفعل إلى أحجام صغيرة، فهي مثالية لتناول الوجبات الخفيفة أثناء التنقل.

لا تنس جهاز وسيلة الترفيه الخاصة بك

إذا كنت ستسافر بالحافلة لأي فترة زمنية، فستحتاج على الأرجح إلى بعض وسائل الترفيه. أحضر مجموعة متنوعة من نغماتك المفضلة ولا تنس سماعات الأذن أو سماعات الرأس.

كما يمكنك احضار كتابك المفضل. أو استغلال الوقت في إنهاء بعض الأعمال الصغيرة على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك أو باستخدام جوالك الذكي. تأكد من إحضار بعض المخططات أو المسودات الأولية للمذكرات أو التقارير أو المقالات التي يمكنك العمل عليها أثناء السير على الطريق. إذا كان هناك أي عمل يمكنك إنجازه أثناء وجودك في الحافلة، فهذه طريقة رائعة لتمضية الوقت.

تحرك بقدر ما تستطيع عند السفر بالحافلة

من الصعب التنقل في الحافلة، خاصةً دون إزعاج من حولك! ضع في اعتبارك أن عمودك الفقري مصمم للحركة، لذا فإن الجلوس في وضع واحد لفترة طويلة يمكن أن يجعل عضلات ظهرك متيبسة.
قف عندما تستطيع (كل 30 دقيقة إن أمكن) حتى تتمكن من تنشيط عضلاتك الأساسية. يحفز التمدد تدفق الدم، ويجلب الدم الأكسجين والمواد المغذية إلى أنسجة ظهرك الرخوة. حتى 10 ثوانٍ من الوقوف للتمدد أفضل من لا شيء!

يساعد التنقل أيضًا في منع تكون جلطات الدم في ساقيك. يعد هذا من أخطر مخاطر الجلوس ساكنًا لفترات طويلة من الزمن.

تمدد وأنت جالس

يمكن أن يسبب الجلوس جميع أنواع التوتر والصلابة في جسمك. ولكن في بعض الأحيان الوقوف من أجل التمدد ليس مجرد خيار. جرب بعض تمارين الإطالة التي يمكنك القيام بها وأنت جالس.

يمكنك إطالة أوتار الركبة أثناء الجلوس. اجلس على حافة مقعدك وافرد إحدى رجليك أمامك (قدر الإمكان) مع وضع الكعب على الأرض. اجلس مستقيماً وقوِّس ظهرك دون إمالة جذع جسمك للأمام. استمر لمدة 30 ثانية وكرر 3 مرات لكل رجل.
شد عضلات الفخذ أثناء الجلوس. اجلس على حافة مقعدك وانحن للأمام وضع إحدى رجليك خلفك (ربما تحت مقعد الحافلة) بقدر ما تستطيع أثناء تثبيت إصبع قدمك على الأرض. ثم اجلس مستقيماً مع إبقاء رجلك خلفك.

اضبط مسند الرأس بحيث يدعم منتصف مؤخرة رأسك.
حافظ على استقامة كتفيك قدر الإمكان ، وحاول تجنب الانحناء للأمام.
أثناء الجلوس ، تأكد من وضع قدميك على مسند القدمين أو على الأرض أمامك.

ارتدِ ملابس مريحة أثناء السفر بالحافلة

ستسمح لك الملابس المريحة بالتحرك بحرية والراحة بسهولة أكبر. حاول معرفة حالة الطقس في وجهتك لتأخذ حذرك وتحضر الملابس المناسبة لها.

أحضر بعض سدادات الأذن

في بعض الأحيان، لن تنفع سماعات الأذن وستحتاج إلى إسكات أصوات الأطفال الذين يبكون ، والشخير ، والسعال ، وصرير الفرامل ، ونباح الكلاب ، وما إلى ذلك. إذا كنت تخطط للنوم على الإطلاق ، فاحضر سدادات الأذن. من الأفضل أن تمتلكهم ولا تحتاجهم بدلاً من الاحتياج إليهم وعدم امتلاكهم.

ضع وسادة سفر صغيرة. إذا كنت مسافرًا في رحلة طويلة ، فلا غنى عن وسادة سفر صغيرة لإنقاذ عضلات رقبتك وكتفيك. غالبًا لا توفر المقاعد في الحافلات النوع المناسب من الدعم لأسفل الظهر والرقبة. يمكن استخدام وسادة السفر لدعم أسفل ظهرك وإراحة رأسك ورقبتك وجعل مقعدك أكثر راحة.

اقرأ أيضاً احتياطات السفر في الجو الحار من هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *