الأسس الدولية التي تبنى عليها تقييمات الفنادق

تقييمات الفنادق

الأسس الدولية التي تبنى عليها تقييمات الفنادق

تبنى تقييمات الفنادق على عدد من الأسس التي تختلف من جهة لجهة، فالبعض يفضل متابعة آراء العملاء. والبعض يفضل الفنادق التي قد تعامل معها بصورة شخصية أو من شخص موثوق. لكن الأسس الدولية تختلف في رأيها حيث تبني تقييمها على أسس ثابتة معمول بها في جميع دول العالم.

أنواع الفنادق الشائعة

تعد أنواع الفنادق هذه هي الأكثر شيوعًا، ويمكنك العثور عليها في جميع أنحاء العالم:

سلسلة الفنادق

يُعرف أيضًا باسم “فندق ذي علامة تجارية”، وهو سلسلة فنادق تابعة لعلامة تجارية قد يكون لديها إرشادات صارمة لوسائل الراحة والتصميم. تعد بعض سلاسل الفنادق جزءًا من مجموعة ملكية أكبر، بينما تمتلك سلسلة فنادق أخرى مالكين مستقلين ولكنها تتبع نفس معايير العلامة التجارية. سلاسل الفنادق الشهيرة هي كورتيارد وهوليداي إن وويستين.

فندق مستقل

هو فندق مملوك ويتم تشغيله بشكل مستقل بدون معايير أو إرشادات خاصة بالعلامة التجارية.

فندق بوتيك

فندق يضم تصميمًا فريدًا وخدمة شخصية، غالبًا مع موضوع أو تأثيرات محلية. عادة ما تكون فنادق البوتيك صغيرة (أقل من 100 غرفة) ومملوكة بشكل مستقل، على الرغم من أن بعض فنادق البوتيك هي جزء من مجموعات مثل Leading Hotels of the World أو سلاسل مثل Curio Collection by Hilton.

المنتجع

منتجع يوفر كل ما هو ضروري لقضاء إجازة في الموقع، مثل المطاعم والمسابح والمنتجعات والمرافق الترفيهية ونوادي الأطفال وأماكن الترفيه. تشمل ماركات المنتجعات الشهيرة ساندالز وفور سيزونز، على الرغم من وجود العديد من المنتجعات المستقلة أيضًا.

فندق المطار

يقع فندق المطار بالقرب من المطار. عادةً ما توفر فنادق المطارات خدمة نقل مجانية إلى المطار من أجل نقل سلس.

فندق المؤتمرات

يقدم الطعام للمسافرين من رجال الأعمال والمجموعات، وتحتوي فنادق المؤتمرات على مساحة واسعة للفعاليات وخدمات تقديم الطعام ومخططي الأحداث لتناسب المعارض التجارية أو المؤتمرات أو الأحداث الكبيرة الأخرى.

فندق All-Suite

فنادق تحتوي على غرف ضيوف على طراز الأجنحة فقط، وهي غرف ضيوف بها مناطق نوم ومعيشة منفصلة.

فندق Extended-Stay

مصمم للأشخاص الذين يحتاجون إلى مكان للإقامة لعدة أسابيع أو أشهر، توفر فنادق الإقامة الممتدة غرف ضيوف مع مطابخ كاملة وتخطيطات أكثر اتساعًا من أي فندق عادي. تقدم بعض فنادق الإقامة الممتدة أيضًا خدمات غسيل الملابس و تنظيم المناسبات الاجتماعية.

موتيل

غالبًا ما تقع الموتيلات بجوار طريق سريع في المناطق الريفية وتوفر وسائل الراحة الأساسية بسعر منخفض.

شقق فندقية Apart-Hotel

تتكون الشقق الفندقية من وحدات على طراز الشقق يمكن أن تحتوي على مطابخ كاملة وعدة غرف نوم. تقدم الشقق الفندقية جميع خدمات الفندق، مثل مكتب استقبال وخدمة تنظيف الغرف.

بيوت الشباب (نزل)

رائج بين المسافرين الشباب ذوي الميزانية المحدودة، توفر بيوت الشباب أسرّة (عادة ما تكون أسرّة بطابقين) في صالات نوم مشتركة مع مرافق حمام مشترك. يمكن أن تشمل وسائل الراحة الأخرى في الموقع مناطق الصالة والبارات والألعاب والمطاعم وغسيل الملابس بالخدمة الذاتية.

تقييمات النجوم

تمنح التقييمات بالنجوم المسافرين معلومات حول مستوى الجودة في فندق معين. بشكل عام، يمكن للفنادق ذات التصنيفات النجمية الأعلى أن تبيع أسعارًا أعلى. يتم تعيين تصنيفات النجوم إما بواسطة كيان تصنيف تابع لجهة خارجية، مثل Forbes Travel Guide، أو بواسطة هيئة حكومية في بلدان معينة، مثل أستراليا والمملكة المتحدة.

فندق نجمة واحدة

يتوفر به وسائل الراحة الأساسية، ربما مع حمامات مشتركة أو لا توجد خيارات لتناول الطعام.

فندق نجمتين

فنادق بها وسائل راحة أساسية وديكور مرتفع قليلاً وخدمة الإفطار و / أو مناطق عامة مثل اللوبي أو صالة الألعاب الرياضية.

فندق 3 نجوم

فنادق متكاملة الخدمات به مطعم ومكتب استقبال وديكور متعمد وخدمة تنظيف الغرف.

فندق 4 نجوم

فنادق راقية مع تناول الطعام في الموقع، ووسائل الراحة المتميزة، والمظهر المتميز.

فندق 5 نجوم

إقامة فاخرة مع خدمة شخصية، وأماكن لتناول الطعام راقية، ومرافق صحية، وتصميم أنيق.

فندق 7 نجوم

على الرغم من أنه ليس رسميًا جزءًا من نظام التصنيف بالنجوم، إلا أن عددًا قليلاً من “الفنادق من فئة 7 نجوم” في وجهات مثل دبي وفيجي تتمتع بوسائل راحة فائقة لدرجة أن تصنيف الخمس نجوم لا يغطيها.

ماذا يعني كل مستوى من نجوم الفندق في الواقع؟

لا توجد إجابة مباشرة لتحديد كل تصنيف نجمي بشكل صريح. ومع ذلك، هناك بعض الإرشادات العامة التي يجب على المستهلكين فهمها. أولاً، تقيس أنظمة نجوم الفنادق جودة مرافق العقار هذا أمر بالغ الأهمية. على الرغم من أن خدمة مكتب الاستقبال قد تكون رائعة، فإن التحية المبهجة عند تسجيل الوصول لن تغير تصنيف الفندق بالنجوم. الفنادق ذات النجوم أكثر بها مرافق أكثر، مثل الغرف الكبيرة، وحمامات السباحة، والجاكوزي، وأحواض الاستحمام.

نستطيع مساعدتك في اتخاذ القرار في نوع الفندق المناسب لك إذا تملكتك الحيرة في الأنواع المتاحة داخل وخارج المملكة.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *