نصائح عند استئجار سيارة في السعودية

استئجار سيارة في السعودية

نصائح عند استئجار سيارة في السعودية

نسرد في هذا المقال نصائح عند استئجار سيارة في السعودية. لما لهذا الموضوع من أهمية كبرى أثناء التخطيط لرحلتك القادمة. وعند استضافة الوفود المختلفة.

أفضل سيارة للقيادة في المملكة العربية السعودية

إذا لم يكن المال مشكلة، فإن سيارات الدفع الرباعي هي الأفضل للمملكة العربية السعودية. حيث أن سيارات الدفع الرباعي الأفضل أثناء القيادة على الطرق الوعرة وعلى الرمال والصخور. كما إنها إحدى وسائل التسلية المفضلة وتمكنك من الوصول إلى أي مكان تقريبًا في البلاد. أما الجانب السلبي لاختيارها أنها مكلفة وزيادة استهلاك البنزين.

ماذا تحتاج لاستئجار سيارة في المملكة العربية السعودية؟

رخصة القيادة هي الشرط الأكثر وضوحًا ، ولكن هناك عنصر آخر مهم تحتاج إليه: رخصة قيادة دولية (IDP).

لن تقوم العديد من شركات تأجير السيارات في المملكة العربية السعودية بتأجير سيارات لسائقين أجانب. يجب أن يكون لديك IDP قبل دخول المملكة العربية السعودية – عادة ما تحصل عليها في بلدك. ابحث عن متطلبات IDP لبلدك.

تحتاج أيضًا إلى بطاقة ائتمان لاستئجار سيارة. تطلب شركات تأجير السيارات في المملكة العربية السعودية حجز – نوع من الإيداع – ليتم خصمه من بطاقتك. يتم إعادته إليك في اليوم الأخير من تأجير السيارة.

حدود الأميال على تأجير السيارات في المملكة العربية السعودية

تعد حدود الأميال أكبر مشكلة عند استئجار السيارات في المملكة العربية السعودية. تمتلك معظم شركات التأجير الكبرى حدًا يتراوح بين 200 و 250 كيلومترًا في اليوم.

يمكنك بسهولة القيادة لمسافة 200 كيلومتر وعدم الذهاب إلى أي مكان في المملكة العربية السعودية.

إذا كنت تتوقع القيادة لمسافة 400 كيلومتر على الأقل في اليوم (تقدير متواضع)، فستزيد بالفعل التكلفة عليك. تبدأ رسوم الكيلومتر الإضافي من 0.35 ريال سعودي / كم ، وتزداد مع جودة السيارة.

ماذا أفعل؟

لا تقود السيارة كل يوم.
الدفع مقابل الأميال غير المحدودة.
اسأل عن أنظمة تأجير السيارات مع رعاية الوفود.
يمكنك ركوب الحافلات في بعض الرحلات الطويلة.

مخاطر القيادة في السعودية

بالطبع، هناك بعض المخاطر الملحوظة للقيادة في السعودية. تتضمن بعض الأشياء التي يجب أن تنتبه لها عند السفر بالسيارة في المملكة العربية السعودية.

الرمال: ربما يكون الجزء الأكثر خطورة من القيادة في المملكة العربية السعودية. من السهل أن تعلق في الرمال السائبة ، ويصعب عليك الخروج بدون مجرفة أو حبل، وقد تنتظر بعض الوقت قبل أن يمر شخص ما. لحسن الحظ ، الطرق الرئيسية في السعودية معبدة جيدًا. لن تصطدم بالرمال إلا إذا كنت تقود سيارتك عن قصد على الطرق الوعرة.

مطبات السرعة: تبدو حميدة ، لكنها موجودة في كل مكان في المملكة العربية السعودية … ولا يتم تمييزها دائمًا. تعتبر نقاط التفتيش ذات المطبات الخمس المتتالية شائعة. خاصة في الجنوب ، كانت العديد من مطبات السرعة عالية جدًا بحيث لا تتمكن سبارك من تجاوزها بدون خدوش. قم بالقيادة بعناية لحماية سيارتك وتجنب الاصطدامات عندما ينتقد الناس فترات الراحة لإبطاء مطبات السرعة غير المتوقعة.

السائقون الآخرون: سترى أشخاصًا يقودون في الاتجاه المعاكس لحركة المرور على الطرق السريعة ، ويأخذون منعطفات غير قانونية ، ويقودون بسرعة كبيرة ، ويتجاهلون حدود الممرات ، ويصطدمون بالسيارات الأخرى بين الحين والآخر. الرسائل النصية أثناء القيادة شائعة أيضًا. الدوارات هي أماكن محفوفة بالمخاطر بشكل خاص.

نفاد الوقود: يمكن أن تكون محطات الوقود قليلة ومتباعدة ، حتى على الطرق السريعة الرئيسية. نفد البنزين تقريبًا على الطريق المؤدي إلى الرياض ، العاصمة ، لأنه لم تكن هناك محطة في الأفق. إذا كنت تسافر لمسافات طويلة ، فتأكد من الملء كلما أمكن ذلك. لا أنصح بترك خزان سيارتك ينخفض ​​كثيرًا إلى ما دون ممتلئًا ، خاصةً إذا كنت تقود سيارة صغيرة.

أشياء يجب معرفتها عن القيادة في المملكة العربية السعودية

  • تمتلك شركة الاتصالات السعودية أفضل تغطية جوال في المملكة العربية السعودية. توقع عمل إشارات جوّال مع البيانات على طول الغالبية العظمى من الطرق السريعة في المملكة العربية السعودية.
  • تتوفر بطاقات STC SIM من الأكشاك في المطارات الرئيسية أو في متاجر الامتياز في المدن.
  • هناك كاميرات مراقبة السرعة. ابحث عن مربعات رمادية متواضعة على جوانب الطريق. في حالة وميض ، سيتم إرسال تذكرتك إلى شركة تأجير السيارات التي تتعامل معها وستقوم بإعلامك بذلك.
  • يمكنك أن تتخطى السرعة المحددة بنسبة 10٪ دون الحصول على تذكرة.
  • عادةً ما تعني إشارات الطوارئ على السيارات المتحركة أن كاميرات السرعة أو مطبات السرعة قادمة. أبطئ إذا رأيت سيارات أمامك وميض.
  • نقاط تفتيش الشرطة والجيش متكررة. عادة ما تكون فارغة ، لكن في بعض الأحيان يقف الضباط على جانب الطريق. إذا لم يكن هناك أحد أو لم يوقفك أحد ، فاستمر في القيادة. خلاف ذلك ، امنح الضابط جواز سفرك وتسجيل سيارتك.
  • خرائط Google ليست موثوقة دائمًا. لا تدرك الخرائط دائمًا الإلتفافات الحالية، وتجعلك تقود لمسافات طويلة لتغيير الاتجاه على الطرق السريعة. غالبًا ما تكون الطرق الفرعية غير مدرجة في خرائط Google.

الحصول على الغاز / البنزين في المملكة العربية السعودية

التزود بالوقود بسيط جدًا في السعودية – لست مضطرًا للخروج من سيارتك!

بفضل شركة النفط الحكومية أرامكو، تقدم محطات البنزين أسعارًا متشابهة جدًا، الديزل متاح في المحطات التي يتردد عليها الشاحنات.

عند التزود بالوقود، كل ما عليك فعله هو القيادة بجوار المضخة مع أحد المرافقين ، وفتح مدخل الخزان إذا لزم الأمر ، وأخبرهم بكمية الوقود التي تريدها. بغض النظر عن اللغة ، يفهم معظمهم كلمة “كاملة”. أنت تدفع بعد ملئها عن طريق منح المصاحب نقدًا أو بطاقة ائتمان. تقبل بطاقات الفيزا والماستركارد على نطاق واسع.

لاحظ أن الحاضرين يختفون وتغلق المحطات بشكل أساسي أثناء أوقات الصلاة خمس مرات في اليوم.

هل يمكن للمرأة القيادة في المملكة العربية السعودية؟

نعم. اعتبارًا من عام 2018 ، يمكن للمرأة الأجنبية والسعودية قيادة السيارات في المملكة العربية السعودية. لا يلزم ولي أمر ذكر. منفردة أو غير ذلك ، يمكن للمرأة استئجار السيارات في المملكة العربية السعودية باسمها.

ليس من الشائع رؤية النساء يقودن سيارات ، خاصة خارج المدن.

اتصل بنا للمزيد عن خدمة تأجير السيارات بسائق أو بدون من هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *