التسويق للفعاليات المختلفة: تقسيم الجمهور

وضع خطة التسويق للفعاليات المختلفة بتقسيم الجمهور

التسويق للفعاليات المختلفة: تقسيم الجمهور

وضع خطة التسويق للفعاليات المختلفة أمر هام ويجب الحرص عند البدء به. ومن الخطوات المفيدة تقسيم الجمهور إلى مجموعات مختلفة. في الواقع، تؤدي الإعلانات ذات الصلة إلى إنشاء ارتباطات إيجابية بالعلامات التجارية بنسبة 35% في كثير من الأحيان.
يمكنك تقسيم جمهورك بناءً على السمات المشتركة، مثل الموقع أو الاهتمامات. يساعدك ذلك على تركيز جهودك حيث سيكون لها التأثير الأكبر وحتى إنشاء حملات تسويقية مخصصة لجذب اهتمامات مختلفة.

نصائح لتقسيم الجمهور

  • قم بتجديد التسويق للعملاء المحتملين المهتمين
  • بناء برامج الولاء
  • إرسال تحديثات الحدث
  • تخصيص المحتوى الخاص بك
  • إنشاء الصفقات والخصومات المستهدفة
  • استراتيجيات تقسيم جمهور القناة التسويقية

ما هو تجزئة الجمهور ودوره في التسويق للفعاليات المختلفة؟

يقوم تقسيم الجمهور إلى تقسيم الأشخاص إلى مجموعات بناءً على ما يحبونه أو ما يفعلونه، بحيث يتناسب التواصل التسويقي مع اهتماماتهم بشكل أفضل. إنها طريقة لإنشاء رسائل تسويقية أكثر دقة واستهدافًا.

يوجد العديد من أنواع التجزئة التي سنتناولها لاحقًا. ولكن، بشكل عام، تندرج هذه الفئات ضمن فئات مثل التجزئة السلوكية (الأشخاص الذين فعلوا شيئًا مثل حضور حدث سابق) والتجزئة الديموغرافية (أعمار جمهورك).

كيف يمكن استخدام التجزئة لتعزيز الأداء التسويقي

قم بتحليل البيانات وحدد الشرائح الأكثر قيمة بالنسبة لك. قد يكون هؤلاء من مشتري تذاكر VIP، أو الحاضرين المتكررين، أو الحاضرين من الجمهور المستهدف للجهات الراعية. بعد ذلك، قم بإنشاء قوائم مخصصة لكل شريحة في نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) أو نظام التسويق عبر البريد الإلكتروني.

أنواع تجزئة الجمهور

للبدء، إليك قائمة بشرائح الجمهور المهمة لمنظمي الفعاليات. يمكن أن تعتمد كيفية تقسيم جمهورك على أنواع الأحداث التي تخطط لتنظيمها. إليك بعض الأفكار لتقسيم جمهورك إلى شرائح، مع أمثلة لمنشئي محتوى ناجحين يمكنهم تقسيم جمهورهم بهذه الطريقة.

قائمة أنواع شرائح الجمهور

التقسيم على أساس الاهتمامات

يقوم التقسيم على أساس الاهتمامات بتصنيف جمهورك بناءً على هواياتهم وتفضيلاتهم. تعتبر هذه الطريقة فعالة حيث تسمح بتصميم تسويق يتوافق تمامًا مع الاهتمامات المتنوعة للجمهور. ففعالية تتضمن جزء من اهتمام عملائك ستمثل تجربة لا تنسى. ويمكنهم تحديد تلك الشرائح من خلال النظر في أنواع الأحداث التي ذهب إليها الحاضرون السابقون، وليس فقط تجميع الحاضرين السابقين في فئة واحدة.

التقسيم على أساس الوظيفة

يتضمن التقسيم على أساس الصناعة تصنيف جمهورك حسب مجاله المهني أو اهتماماته الصناعية. تعتبر هذه الطريقة فعالة بشكل خاص حيث يمكن تصميم الأحداث والمحتوى التسويقي الخاص بها لتلبية اهتمامات المتخصصين في المجالات المختلفة التي ينجذبون إليها.

التقسيم من مشاهدات صفحة الحدث

يتضمن التقسيم بناءً على مشاهدات صفحة الحدث تصنيف جمهورك بناءً على تفاعلاتهم مع صفحة الحدث الخاصة بك. تعتبر هذه الإستراتيجية فعالة بشكل خاص للمؤسسات التي تستضيف أحداثًا متكررة ويمكنها الاستفادة من إعادة استهداف الزوار.

بالنسبة للمنظمين الذين لديهم تقويم أحداث مزدحم، يضمن هذا الأسلوب إعادة مشاركة الأفراد المهتمين، مما يزيد من احتمالية تحويل مشاهدات الصفحة إلى حضور فعلي للحدث. لهذا السبب، يعتقد 77% من المتخصصين في المبيعات والتسويق بين الشركات أن التخصيص يؤدي إلى مبيعات ونمو أفضل.

الحضور المسبق

يعد تقسيم جمهورك استنادًا إلى الحضور السابق بمثابة إستراتيجية قوية لتقسيم الجمهور إلى شرائح للمنظمين مع الأحداث السنوية أو المتكررة. ستتيح لهم هذه الطريقة تحديد الحاضرين الذين أبدوا اهتمامًا سابقًا بأحداثهم وقد يميلون إلى المشاركة مرة أخرى.

من خلال تحليل سجلات الحضور السابقة، يمكن تصميم الاتصالات والعروض الترويجية، أو تقديم تذاكر الحجز المبكر، أو الوصول الحصري، أو التحديثات الشخصية حول ما هو جديد أو مختلف هذا العام. يخلق هذا النهج المستهدف شعورًا بالولاء بين الحاضرين السابقين، مما يزيد من فرص عودتهم، حيث يشعرون بالاعتراف والتقدير من قبل المبدع.

تجزئة حسب مكان الإقامة

يتضمن التقسيم الجغرافي تقسيم جمهورك بناءً على المكان الذي يعيشون فيه أو المكان الذي ينتمون إليه. سيكون هذا مفيدًا بشكل خاص لمنظمي الأحداث حيث يمكنهم تصميم أحداثهم وجهودهم التسويقية لتناسب الجماهير المحلية أو استهداف الزوار من مناطق معينة.

الحضور المسجلين

يتيح التركيز على الحضور المسجلين لمنظمي الأحداث التواصل مباشرة مع أولئك الذين أبدوا اهتمامًا بأحداثهم بالفعل. يمكن أن تكون الاستفادة من معلومات الحضور المسجلين للأحداث القادمة أداة قوية.

يتضمن هذا القطاع الأفراد الذين قاموا بالتسجيل في حدث قادم ولكن لم يحضروا بالضرورة في الماضي. إنها فرصة فريدة لإشراكهم وإعلامهم وإثارة إعجابهم في الفترة التي تسبق الحدث.

من خلال رسائل البريد الإلكتروني المستهدفة، أو تحديثات وسائل التواصل الاجتماعي، أو المعاينات الحصرية، يمكنك تحسين تجربة الحدث للحاضرين المسجلين، وزيادة الترقب، وحتى تشجيع الترويج الشفهي. يمكن أن يؤدي إشراك الحضور المسجلين إلى زيادة معدلات الرضا وبناء مجتمع مخلص حول علامتك التجارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *