الدول المضافة في تأشيرة الزيارة الإلكترونية

تأشيرة الزيارة الإلكترونية

الدول المضافة في تأشيرة الزيارة الإلكترونية

السعودية تتيح تأشيرة الزيارة الإلكترونية لمواطني 6 دول إضافية، وتجدد الهيئة السعودية للسياحة ترحيبها بالزوار من كافة أرجاء العالم​. حيث يصبح إجمالي عدد الدول التي يمكن لمواطنيها استخراج هذا النوع من التأشيرات 63 دولة. حرصا من جميع المسئولين على تطوير السياحة.

ما هي تأشيرة الزيارة الإلكترونية

تأشيرة الزيارة الإلكترونية هي خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الخارجية تمكن من طلب زيارة أشخاص ليس لهم صفة تجارية أو عائلية بطالب التأشيرة. وستكون التأشيرة الإلكترونية عبارة عن تأشيرة دخول متعددة مدتها عام واحد، مما يسمح للسائحين بقضاء ما يصل إلى 90 يومًا في البلاد. تتيح التأشيرة السياحية المشاركة في الأنشطة المتعلقة بالسياحة مثل الفعاليات وزيارات الأهل والأقارب والترفيه والعمرة (باستثناء الحج) وتستثني الأنشطة الأخرى مثل الدراسة.

ما هي الدول الإضافية التي أتيحت لها تأشيرة الزيارة الإلكترونية

أعلنت وزارة السياحة السعودية عن إتاحة تأشيرة الزيارة “إلكترونيًا” لمواطني عدد جديد من الدول، والتي تضم تركيا، وتايلند، وبنما، وسانت كيتس ونيفيس، وسيشل، وموريشيوس.
أو يمكنك الحصول على التأشيرة عند الوصول فبمجرد وصولك إلى مطار وجهتك أو إحدى نقاط الدخول الأخرى في السعودية، يمكنك استخدام أجهزة الخدمة الذاتية أو توجّه مباشرة إلى مكتب الجوازات للتقدم بطلب للحصول على تأشيرتك عند الوصول.

متطلبات الحصول على تأشيرة الزيارة الإلكترونية

يجب ألا يقل عمرك عن 18 عاماً للدخول بمفردك. لا يجوز للمسافرين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً الدخول إلا إذا كانوا مصحوبين بأحد الوالدين أو الأجداد أو الأشقاء البالغين (فوق 18 عاماً).
يجب أن يكون جواز سفرك ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر بعد تاريخ الدخول إلى المملكة العربية السعودية. باستثناء مواطني الولايات المتحدة الأمريكية يمكن لمواطني الولايات المتحدة الدخول طالما أن جواز سفرهم ساري المفعول. بغض النظر عن الوقت المتبقي قبل انتهاء الصلاحية.

لماذا التخطيط المسبق لزيارتك أفضل

التخيط المسبق لزيارتك واتمام حجز التأشيرة الكترونيا له العديد من المزايا وأفضل بكثير عن الحصول على تأشيرتك عند الوصول. فإذا كان لديك الوقت الكافي للتخطيط وتنظيم زيارتك، قم بحجز تأشيرتك الكترونياً من الموقع الالكتروني الخاص بوزارة السياحة السعودية. كما يمكنك التخطيط المسبق لباقي الزيارة وجميع التفاصيل التي تحتاجها للأسباب التالية:

  • ليس فقط يوفر على الوقت والجهد بل أيضاً يوفر لك المزيد من الرفاهية والتمتع بأجواء الرحلة.
  • التأكد من استيفاء جميع المستندات والطلبات قبل الوصول إلى المطار.
  • يوفر لك المزيد من الفرص والوقت لحجز باقي احتياجاتك.
  • حجز الفندق المفضل لك والأقرب لوجهتك من مجموعة مختلفة من الخيارات.
  • استئجار السيارة التي تستهويك لتقضي تجربة مميزة داخل المملكة.
  • مشاهدة جميع الفعاليات والخيارات المناسبة لك وحجز الأنشطة التي تود القيام بها.
  • تنظيم جدولك الزمني طوال الرحلة.
  • يمكنك التعرف على مجموعة خدماتنا المتكاملة معاً لزيارة ممتعة ومميزة داخل أراضي المملكة المقدسة.

كيف تخطط لزيارتك القادمة

  1. تحديد الوجهة والمدة: حدد الوجهة التي ترغب في زيارتها أولاً، وتحديد المدة التي ترغب في قضائها هناك. قد تحتاج أيضًا للنظر في الوقت المثالي للسفر إلى تلك الوجهة (فصل الصيف أو الشتاء، مثلاً).
  2. حجز التذاكر والإقامة: بعد تحديد الوجهة، قم بحجز تذاكر الطيران أو وسائل النقل الأخرى إذا لزم الأمر. كما يجب حجز الإقامة في الفنادق أو الشقق السكنية مسبقًا لضمان توافر الإقامة المناسبة لك.
  3. إعداد المستندات اللازمة: تأكد من أن جواز سفرك ساري المفعول وقدم على التأشيرة إذا كانت هذه مطلوبة للدخول إلى الوجهة المختارة. لا تنسى أن تأخذ معك جميع المستندات الهامة مثل بطاقة الائتمان، وتذاكر السفر، وحجوزات الفنادق.
  4. تحديد جدول الرحلة والأنشطة: قم بتحديد جدول للرحلة يشمل التفاصيل الأساسية لأيامك هناك، بما في ذلك الجولات السياحية والأنشطة التي ترغب في القيام بها.
  5. التحقق من الطقس: قم بمراجعة التوقعات الجوية للوجهة المختارة للتأكد من أنك تحزم الملابس المناسبة للظروف الجوية.
  6. إعداد حقائب السفر: قم بتجهيز حقائب السفر بالملابس والضروريات الشخصية التي ستحتاج إليها خلال الرحلة.

إن التخطيط الجيد يساهم في تجنب المتاعب ويجعل السفر أكثر متعة واستمتاعًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *