السيارات المناسبة للمجموعات الكبيرة في السعودية

السيارات المناسبة للمجموعات الكبيرة

السيارات المناسبة للمجموعات الكبيرة في السعودية.. تجربة أداء رائعة ورفاهية

يوجد العديد من السيارات المناسبة للمجموعات الكبيرة والمتطورة في السوق السعودي والتي تتضمن أداء قويا وتقنيات متطورة.

تعتبر السيارات المناسبة للمجموعات الكبيرة في السعودية أحد الاختيارات التي تبحث عنها العديد من الشركات ومستقبلي الوفود ومقيمي المؤتمرات والندوات. حيث يحتاجون إلى مساحة وراحة أكبر عند السفر، ويوجد العديد من الخيارات المختلفة للسيارات العائلية.

لذلك سنلقي الضوء على المعايير الرئيسية التي يجب مراعاتها عند شراء السيارات المناسبة للمجموعات الكبيرة. وأفضل سيارات 2023 في السعودية التي تتسع لثلاثة صفوف.

ما المعايير الرئيسية التي يجب أن أنتبه إليها أثناء استئجار السيارات المناسبة للمجموعات الكبيرة؟

عندما ترغب في استئجار سيارة تناسب الأعداد الكبيرة. هناك العديد من المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار السيارة المناسبة ومن بين هذه المعايير ما يلي:

المساحة الداخلية

تعد المساحة الداخلية أحد العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند شراء سيارة عائلية. حيث يجب أن تتسع السيارة لجميع أفراد العائلة بما في ذلك الأطفال. كما يجب أن يوجد مساحة كافية للتخزين والحقائب وما إلى ذلك.

الأمان

يُعد الأمان والسلامة من أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء سيارة عائلية. خاصة عندما يوجد أطفال في السيارة، ولهذا يجب التأكد من معايير الأمان التي تتوفر في السيارة، مثل الوسائد الهوائية، وأنظمة الفرامل، وأنظمة الثبات وما إلى ذلك.

الراحة

يجب أن توفر السيارة العائلية الراحة الكافية لجميع ركاب السيارة، خاصة عند القيام بالرحلات الطويلة، ولهذا يجب اختيار السيارة وفق معايير الراحة من حيث مساحة مقاعد السيارة، ونظام التكييف ونظام الصوت.

السيارات الأكثر صمودا على الطرق

تويوتا فورتشنر 2023 (Toyota Fortuner)

تعتبر تويوتا فورتشنر أفضل سيارة عائلية تتسع للعائلة الكبيرة في السعودية حيث تتسع السيارة لثمانية ركاب، وتتميز فورتشنر بمساحة داخلية واسعة ومقاعد مريحة، ومجهزة بتقنيات الراحة والأمان الحديثة.

تتميز بمواصفات عالية وأداء ممتاز حيث تأتي السيارة بمحرك 4 سلندر وسعة 2.7 لتر، وقوة تصل إلى 164 حصانا وعزم دوران 245 نيوتن\متر.

تتوفر أيضًا نسخة أخرى بمحرك 6 سلندر بسعة 4.0 لتر، بقوة 278 حصانا وعزم دوران 376 نيوتن\متر. وتتميز السيارة بقدرتها على التحمل والأداء القوي، مما يجعلها مثالية للاستخدام العائلي وفي الطرق الوعرة.

وتتضمن أيضا مواصفات أمان مثل نظام الفرامل المانعة للانغلاق، والوسائد الهوائية ونظام مساعد للثبات الإلكتروني.

هوندا بايلوت 2023 (Honda Pilot)

تتمتع هوندا بايلوت بتصميم جذاب وتقنيات عالية المستوى ومساحة داخلية واسعة تتسع لثمانية ركاب. كما تتميز السيارة بنظام دفع رباعي وأنظمة الأمان الحديثة.

هوندا بايلوت 2023 تتميز بمواصفات عالية وتصميم رائع، حيث تأتي بمحرك 6 سلندر بسعة 3.5 لتر، بقوة تصل إلى 280 حصان وعزم دوران 355 نيوتن\متر، تتوفر بايلوت بناقل حركة أوتوماتيكي بـ9 سرعات.

تتميز السيارة بمقصورة داخلية فخمة، وتحتوي على مميزات ترفيهية مثل شاشة لمس مقاس 9 بوصة. نظام صوتي عالي الجودة، بالإضافة إلى أنظمة السلامة والأمان الحديثة مثل نظام للثبات الإلكتروني، ونظام مانع الانزلاق ونظام تحذير الخروج عن المسار.

بالإضافة إلى كل ذلك فإن هوندا بايلوت 2023 تتميز بتصميم خارجي جذاب وعصري. مما يجعلها اختيارا مثاليا لمن يبحثون عن الأداء الفائق والفخامة في سيارة عائلية.

كيا كارنفال 2023 (kia carnival)

تتسع كيا كارنفال لثمانية ركاب، وتتميز بتصميم فريد ومساحة داخلية واسعة ومجهزة بتقنيات الراحة والأمان الحديثة. كما تعد كيا كارنفال 2023 إحدى السيارات العائلية الأكثر شعبية في السعودية، حيث تتميز بمواصفات عالية وأداء ممتاز.

تأتي السيارة بمحرك 6 سلندر وسعة 3.5 لتر، بقوة 290 حصان وعزم دوران 355 نيوتن \ متر، وناقل حركة أوتوماتيك مكون من 8 سرعات.

تتميز السيارة بمقصورة داخلية واسعة ومريحة، وتشمل شاشة تعمل باللمس بمقاس 12.3 بوصة ونظام صوتي عالي الجودة. بالإضافة إلى مقاعد جلدية فاخرة ونظام التحكم في درجة الحرارة بثلاث مناطق.

كما تتضمن كارنفال أيضًا مواصفات الأمان مثل نظام مساعدة الثبات الإلكتروني، ونظام مانع الانزلاق، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق، بالإضافة إلى نظام التحكم في الثبات الديناميكي، ونظام الكشف عن النقطة العمياء ونظام التحذير من التصادم الأمامي.

تويوتا هايبرد (Corolla Hybrid)

تعتبر تويوتا هايبرد سيارة عائلية تتميز بكفاءة استهلاك الوقود. حيث مواصفاتها الرائعة وأداءها المميز، حيث تأتي السيارة بمحرك هجين يجمع بين محرك بنزين 4 سلندر بسعة 2.5 لتر. ومحرك كهربائي قادر على توليد قوة تصل إلى 208 حصان.

تتميز هايبرد بناقل حركة أوتوماتيكي CVT، وعزم دوران 221 نيوتن \ متر. مما يجعلها قادرة على التسارع بسرعة عالية والتحمل في الطرق الوعرة.

تتميز بوسائل الترفيه مثل شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة. ونظام صوتي عالي الجودة، بالإضافة إلى مقاعد مريحة.

ومن مواصفات الأمان الموجودة بالسيارة، نظام الفرامل المانعة للانغلاق. ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام الكشف عن النقطة العمياء، ونظام التحذير من التصادم الأمامي.

تتمتع هوندا أكورد هايبرد بقدرة جيدة على الاقتصاد في استهلاك الوقود وتتسع لخمسة ركاب. كما تتميز السيارة بتصميمها الأنيق والراحة الداخلية الفائقة.

كيا نيرو 2023 (kia Nero)

تعد كيا نيرو إحدى أفضل السيارات العائلية الهجينة في السوق السعودي. تتسع السيارة لخمسة ركاب وتوفر مساحة داخلية واسعة ومجهزة بتقنيات الراحة والأمان الحديثة.

وهي واحدة من أفضل السيارات الهجينة في السعودية التي لها الكثير من المواصفات الجيدة حيث تأتي السيارة بمحرك هجين يجمع بين محرك بنزين 4 سلندر بسعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي قادر على توليد قوة تصل إلى 139 حصان، ويوجد بها ناقل حركة أوتوماتيك بـ 6 سرعات.

تتميز السيارة بعزم دوران قوي يصل إلى 265 نيوتن \ متر، مما يجعلها قادرة على التسارع بسرعة عالية و القدرة على التحمل في الطرق الوعرة.

كما تحتوي على وسائل رفاهية مثل شاشة لمس بمقاس 8 بوصة، ونظام صوتي موزع في السيارة بشكل جيد، بالإضافة إلى مقاعد مريحة.

تحتوي على مواصفات الأمان المتقدمة مثل نظام الفرامل المانعة للانغلاق، ونظام مساعدة الثبات الإلكتروني ونظام الكشف عن النقطة العمياء، ونظام التحذير من التصادم الأمامي، كما تتميز كيا نيرو 2023 بقدرتها على توفير استهلاك الوقود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *