المسجد العائم تحفة معمارية رائعة

المسجد-العائم1

المسجد العائم تحفة معمارية رائعة

أحد أشهر معالم جدة الدينية التي تجذب أنظار آلاف السياح من مُختلف الديانات والبلدان لزيارتها أثناء السياحة في السعودية. ويحمل المسجد أسماء عدة مثل مسجد الرحمة، مسجد فاطمة الزهراء، والمسجد العائم.

يتميّز المسجد بأعمدته المغروسة تحت سطح الماء. التي تُعطي ايحاءً بكون المسجد عائمًا بالفعل على سطح الماء. هذا إلى جانب بنائه الأبيض الجميل وهندسته المعمارية الرائعة، والنقوش والزخارف التي لا مثيل لها.

مميزات ذهابك في رحلة إلى المسجد العائم

ما يزيد من تميز المسجد العائم هو الساحات الواسعة التي تمتلئ بأعداد كبيرة من الزوار والمصلين. وبالتأكيد ستسعد بالتقاط أروع الصور الفوتوغرافية التي ستكشف حتمًا عن زخارفه المُتقنة وانعكاسه الساحر على سطح الماء.

يتسم المسجد العائم أو مسجد الرحمة في جدة بروعة معماره وموقعه الخلاب على الطرف الشمالي لكورنيش جدة. حيث يربط بين المسجد والساحل ممر جذاب يجعل تجربة زيارة المسجد أو التوجه إليه لأداء الفريضة احد أروع التجارب الدينية على الإطلاق.

القبة الزرقاء للمسجد العائم ومياه البحر الزرقاء سترسم في مخيلتك أحد أروع اللوحات الطبيعية الساحرة التي سوف تشاهدها في حياتك على الإطلاق.

كما أن الزخارف المميزة على جدران المسجد من الداخل والخارج تزيد من كمال المشهد وروعته وتعطي للمصلين تجربة دينية روحانية لا تنسى.

الركائز البيضاء للمسجد العائم والتي تعلقه فوق سطح البحر تجعل المسجد وكأن مركب يطفو على المياه ويتأرجح مع أمواج البحر أثناء المد العالي.

تاريخ المسجد العائم

يرجع تاريخ بناء مسجد الرحمة “المسجد العائم” إلى عام 1985 م حيث يجمع بين التصميم الإسلامي التقليدي بالإضافة إلى بعض اللمسات العصرية التي تظهر على تصميم المسجد.

جمال وروعة تصميم المسجد

المئذنة البيضاء لمسجد الرحمة تزيد من جمال وروعة تصميم المسجد، وفي داخل المسجد يوجد 8 أعمدة تحمل القبة التي تحمل في منتصفها ثريا مضيئة بألوان مميزة.

كما أن الزجاج المعشق في داخل المسجد بجانب الزخارف المميزة في سقف المسجد تزيد من روعة التصميم الدقيق لمسجد الرحمة. كما أن النوافذ الخاصة بالمسجد تمكن المصلين من رؤية البحر.

النوافذ التي تجعل المشهد يشعر وكان المسجد سفينة تبحر في قلب البحر الأحمر خاصة مع نسمات الهواء العليل لمياه البحر التي تأسر قلوب المصلين.

ويستخدم في المسجد نظام صوتي متطور من أجل تجربة أروع للمصلين كما تم تخصيص مصلى خشبي معلق للصلاة للنساء من أجل توفير تجربة مميزة لهم.

أذا كنت ترغب في زيارة عروس البحر الأحمر جدة فيجب عليك أن لا تفوت زيارة المسجد العائم في جدة لتحظى بتجربة سياحية مميزة في المسجد المفتوح طيلة 24 ساعة للصلاة.

المسجد العائم

الأوقات المفضلة لزيارته

المسجد هو مزيج رائع للعمارة الحديثة والقديمة والفن الإسلامي. بني بأحدث التقنيات والمعدات وبأنظمة صوت وإضاءة متطورة.

يستقطب المسجد الذي شيد على ساحل البحر الأحمر عددا كبيراً من الزوار والسياح. وذلك لأداء الصلاة والاستمتاع بمنظره الخارجي والداخلي، إذ ينفرد هذا الأخير بتصاميم وديكورات داخلية مميزة.

يستوعب المسجد عددا كبيرا من المصلين وخصصت أماكن للوضوء ودورات المياه وقاعات مريحة للعبادة مجهزة بشكل رائع.

يفضل الزوار والسياح زيارة المسجد وقت الفجر أو عند غروب الشمس. إذ يزين المسجد بأضوائه المتلألئة ثاني أكبر مدينة في المملكة السعودية. حيث تمنح إطلالته المباشرة على البحر الأحمر جواً لطيفا يبعث على الاسترخاء والهدوء.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *