فعاليات موسم الرياض

موسم-الرياض

فعاليات موسم الرياض

يعد موسم الرياض أشهر المهرجانات المقامة من قبل هيئة الترفيه بالمملكة، ويشتمل هذا المهرجان على فعاليات ضَخمة وعروض مُتنوعة ترفيهية وثقافية ورياضية.

يمكنك قراءة المقال وتحديد الفعالية التي تستهويك، وادعو عائلتك أو اصدقائك لتمضية وقت ممتع معاً. كما يمكنك حجز خدمة التنقل داخل المملكة مع رعاية الوفود لزيادة الأمان والوصول في الموعد المناسب من هنا. ويهدفُ الموسم لجعل العاصمة السعودية وجهة ترفيهية سياحية إقليمياً وعالمياً، من خلال 14 منطقة، هي:

بوليفارد رياض سيتي

من أكبر مناطقِ “موسم الرياض”، حيث تمَّ زيادة حجم المنطقة في حلّتها الجديدةِ في موسم 2021 بنحو ثلاث مرات. وتحتوي على 9 مناطق، من بينها مناطق للأطفال، ويتميَّز كل منها بمجموعته الخاصة من الفعاليات، والمطاعم، والمهرجانات، والمتاجر المصمَّمة لجميع الأذواق والأعمار، كما جرى إضافة أكثر من 20 ألف موقف للسيارات تخصُّ منطقة البوليفارد.

فيا الرياض

منطقةٌ راقيةٌ، صُمِّمت بأبهى حلَّة، وستقدِّم لزوَّارها تجربة استثنائية من الترفيه والمتعة، إذ تضمُّ سينما، ومطاعم فاخرة بأشهر الطهاة في العالم، ومتاجر من أرقى العلامات التجارية، وفندقاً عالمياً “5 نجوم”.

كومبات فيلد

وهي منطقة مخصصة للمنافسات الترفيهية القتالية، والعروض الحركية، على مساحة تتجاوز 300 ألف م2، وقد امتلأت في أول أيام انطلاقها بالزوار الشغوفين بالألعاب العسكرية، ومسابقات الرماية الترفيهية.
وتضم ألعاباً تتضمن جميع الأنواع الترفيهية للقتال، إضافة إلى 12 مربعًا للرمي، ومتجر مخصص لبيع قطع السلاح، وخمسة معارض أخرى متخصصة في المجال، وسط أجواء تجمع المحبين والشغوفين بالهواية.

ونتر وندرلاند

تمَّ إعادة تصميم المنطقة، ورفع طاقتها الاستيعابية بنسبة 40%، وتضم بداخلها أكثر من 103 ألعاب لمختلف الفئات العمرية من الكبار والصغار، موزعة على 6 مناطق.

واجهة الرياض

المكانُ الذي ستجدُ فيه كلَّ ما تبحث عنه، حتى إنه يحتوي على أكبر المعارض في الشرقِ الأوسط، بما فيه معرض الأنمي السعودي، ومعرض الرياض للسيارات، وصالون المجوهرات، ومؤتمر ومعرض hack للأمن السيبراني، ومعرض أنا عربية.

المربع

تضمُّ هذه المنطقة للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، عشرة مطاعم ومقاهي عالمية.

رياض سفاري

تحتوي هذه المنطقة على عديدٍ من الحيوانات النادرة، إلى جانب احتضان تلك المنطقة للأنشطة التفاعلية للألعاب المائية والحيوانات الأليفة.

يمكنك قراءة المزيد عن سفاري الرياض من هنا.

العاذرية

ستشهد أجواء رائعة هذا الشتاء في منطقة العاذرية، حيث أروع وأشهى وجبات الغداء والعشاء العالمية.

أوايسس الرياض

منطقة رائعة بين الرمال بعيداً عن الازدحام، وستقام فيها أجمل الأمسيات الساحرة، كما تضمّ أشهر المطاعم العالمية، التي ستقدّم وجباتها في أجواء مميَّزة من الطرب الأصيل والعروض الفنية.

ذا جروفز

في هذه المنطقة سيعيش زوَّارها أروع التجارب بكلّ تفاصيلها مع الفنون والمطاعم والمقاهي.

نبض الرياض

سيطَّلع مرتادوا المنطقةِ على التراث السعودي الأصيل، والثقافة المحلية بطريقة مختلفة، وسيستمتعون بعروض ثلاثية الأبعاد.

قرية زمان

قرية تراثية، تجسِّد جمال أسلوب الحياة السعوديةِ، بين الماضي والحاضر، وستشهد جلسات تراثية، وعروضاً فنية وطربية مميَّزة.

شجرة السلام

منطقة هادئة، حيث سحر الأجواء الطبيعية والموسيقية الرائعة.

خلوها

فعاليات وأمسيات شعرية، مع القهوة والهيل والبخور، يطلُّ فيها أشهر الشعراء على الساحة الشعرية السعودية.
يذكر أن “موسم الرياض” حقَّق في نسخته الأولى نجاحاً باهراً، بفعالياته الترفيهية والرياضية العالمية، إضافة إلى العروض المسرحية والموسيقية، المحلية والإقليمية والعالمية، وعروض الأزياء، والسيرك، والمزادات، والألعاب، والحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، والماركات العالمية، والمعارض المتخصِّصة، حيث تخطى عدد زائريه عتبة العشرة ملايين شخصٍ.

الفعاليات القادمة في موسم الرياض

سيرك دو جلاس

سيقدم سيرك دو جلاس عرض على الجليد يفوق الخيال حيث انه سيروي لنا قصة رحلة تطور الانسان في أجواء مليئة بالإثارة والموسيقى و الألوان المذهلة و الألعاب البهلوانية التي ستسعد الجماهير.
يمكنك حجز التذاكر من هنا.

حديقة الطيور

حديقة طيور اليفة تحتوي على قرابة الـ50 طائر بمختلف الأنواع، ويمكنك حمل الطيور و اللعب والتصوير معها.

يمكنك حجز التذاكر من هنا.

نقوة

معرض متميز ينتقي أفضل الموجود في عالم الموضة، الفن، المجوهرات، الديكور، الحرف، التكنولوجيا، السيارات، المطاعم والمقاهي. نقوة له نصيب من اسمه في انتقاء المشاركين كما هو مسمى، بعد تلبية شروط ومعايير المعرض من أجل تحقيق أهداف وتوقعات الزوار.

يمكنك حجز التذاكر من هنا.

قاعة احتفالات ونتر وندرلاند

مكان يحقق أمنيات الأطفال في مناسباتهم السعيدة، يكون الطفل بطل في عالمه المفضل، داخل سفينة القراصنة أو في قصر الأميرات أو في غابة الحيوانات وغيرها من الخيال الا محدود. مجهزة بتجهيزات تكمل فرحة الأطفال وتعزز من تجربة لا تنسى. تتوفر جلسات خارجية وداخلية ومدخل خاص والكثير من المزايا.

يمكنك حجز التذاكر من هنا.

متاهة كريستال

مستوحاة من المسلسل التلفزيوني الشهير الذي كان يعرض في لندن لسنوات عديدة سنكون أمام تجربة تفاعلية غامرة وفريدة من نوعها تقوم على التنافس والمتعة.

يمكنك حجز التذاكر من هنا.

تجربة عالم الديناصورات

تجربة فريدة من نوعها حيث ستسافر عبر الزمن مع أفضل الخبراء في العالم لنرى الحياة قبل ملاين السنين و هي محاطة بالدينوصورات.

يمكنك حجز التذاكر من هنا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *