نصائح لمحاربة الملل في الرحلات الطويلة

نصائح-لمحاربة-الملل-في-الرحلات-الطويلة

نصائح لمحاربة الملل في الرحلات الطويلة

يقضي المسافر وقتاً طويلاً في الطريق أثناء التواجد في الرحلات الطويلة. مما يؤدي إلى زيادة الشعور بالملل وخاصةً في حالة عدم القيام بأي نشاط. فيما يلي بعض الأنشطة التي يمكن القيام بها أثناء هذا الوقت حتى لا تشعر بالملل وبطول الوقت.
الرحلات لساعات طويلة دون حراك في مساحة ضيقة على الكرسي هي عملية مرهقة ومملة للغاية وتسبب الضجر للكثير من المسافرين خاصة مع ما يمكن أن يصاحبها من مشاكل صحية ودوار وغيرها. ولكن لهذه المشكلة الكثير من الحلول حيث يمكنك من خلالها تخطي هذا الوقت وعدم الشعور به، أو النوم خلاله، أو الاستفادة منه وتحويله لوقت مثمر ومفيد، أو حتي التخطيط لليوم الأول في الرحلة وكيفية الاستفادة منه.

التقاط الصور الفوتوغرافية أثناء الرحلات الطويلة

بالإضافة إلى محاربة الملل وقتل الوقت. فالتقاط الصور يضيف الذكريات لرحلتك.

ممارسة الألعاب

يمكن الاستعانة بالإلكترونيات وممارسة بعض الألعاب المفضلة خلال الرحلات الطويلة. وبالتالي هذا يكون مساهمًا في الشعور بالتسلية والمتعة خلال الرحلة بالإضافة إلى القضاء على الشعور بالملل.

قراءة الكتب في الرحلات الطويلة

يمكن أن يستعين المسافر ببعض الكتب المفضلة لديه، ليقرأها وقت السفر في الرحلات الطويلة. لذا يمكن القضاء على الملل والوقت معا عند اصطحاب الكتاب كصديق خلال رحلة السفر.
إذا كنت من محبي القراءة يمكنك استغلال هذا الوقت في تصفح بعض الجرائد أو قراءة الكتب العلمية أو الكتب المسلية والقصص والروايات. فهي تساعدك على الاستمتاع وعدم الشعور بطول المدة الزمنية. ولكن عليك التدقيق باختيار نوعك المفضل، اصطحب معك كتاب أو اثنين أو أكثر حسب مدة رحلتك، كما يمكنك القراءة عبر الهاتف الكترونيا .

مشاهدة الأفلام والبرامج

تعد مشاهدة التلفاز من أكثر الأنشطة الترفيهية التي تقضي على الملل وتزيد من الشعور بالسعادة والمتعة، لذا من الممكن مشاهدة الأفلام المفضلة أو البرامج خلال رحلة السفر الطويلة حيث أن هذا النشاط يكون مساهمًا في زيادة الشعور بالترفيه والمتعة.

تعلم اللغات

يمكن استغلال وقت الرحلة الطويل في تعلم اللغات وتنمية مهارات المحادثة، وبالتالي هذا يكون مساهمًا في شغل الوقت في المهارات المفيدة التي تنمي فكر وعقل المسافر بالإضافة إلى أن هذه الوسيلة تكون مساهماً في القضاء على الملل الذي يصيب المسافر به خلال رحلات السفر الطويلة.

إنشاء صداقات جديدة

الرحلات الطويلة تكون فرصة مثالية للتحدث مع رفقاء الرحلة في الطائرة وبالتالي تكوين الصداقات، والتي يمكن أن تنتقل هذه الصداقة إلى الوجهة السياحية التي قد يتواجد فيها المسافر.

سماع الموسيقى المفضلة

يمكن الاستعانة بقائمة الموسيقى المفضلة لسماعها خلال رحلة السفر الطويلة، والتي تزيد من الشعور بالاستمتاع والسعادة والقضاء على الملل. يجب ألا تنسى مشغل الموسيقى وسماعات الرأس الخاصة بك، فهي أفضل رفيق لك في رحلتك إن كنت من محبي الاستماع للموسيقى أو مشاهدة الأفلام. حيث أنها تعزلك تماما عن الجو المحيط بك. قم بإعداد قائمة بأغانيك المفضلة قبل موعد الرحلة.

بعض الألعاب ستفيد

وإذا كنت من محبي الألعاب التقليدية، فهناك الكلمات المتقاطعة والألغاز ولعبة السدوكو وغيرها من الألعاب التي تطلب تفكير ذهني. فهي تساعد على مضي الوقت أسرع مما تتخيل، ولكن عليك اصطحابها معك.

تنظيم الرحلة السياحية

يمكن التخطيط وتنظيم الرحلة السياحية الخاصة بالمسافر أثناء فترة التواجد بالطريق لضياع الوقت وعدم الشعور بالملل، بل وزيادة الشغف والسعادة عند التخطيط للبرنامج السياحي والأماكن التي يريد المسافر زيارتها.

القيام ببعض العمل

إذا كنت في رحلة عمل فيمكنك استغلال هذه الوقت في انجاز بعض الأعمال عن طريق الكمبيوتر المحمول أو جوالك. كما يمكنك إنهاء بعض الإجراءات المتعلقة بالسفر أو التحقق من البريد الإلكتروني .

أخيراً النوم

إذا كنت من محبي النوم يمكنك استغلال هذا الوقت في الراحة استعداداً للرحلة. خاصة إذا كنت ستصل وجهتك في الصباح وتحتاج للقيام ببعض الجولات، فهناك عدة نصائح:

  • اختر مقعدك بعناية المقاعد المجاورة للممر توفر لك مساحة جيدة كي تمدد قدميك، أما المقاعد بجوار النافذة تعتبر للاتكاء عليها والنوم.
  • احضر معك وسادة للنوم وسدادة الأذن وغطاء العين حتى تعزلك تماما عما يحيط بك وتؤمن لك راحة مطلقة.

نصائح هامة أثناء الرحلات الطويلة

لا تجلس في مقعدك طوال اليوم جلوسك فترة طويلة سيعيق الدورة الدموية، لذلك حاول أن تتحرك من وقت لآخر خلال الممر أو عند الاستراحات.

تعرف على خدمة تنقل الضيوف داخل المملكة التي نفخر بتقديمها في رعاية الوفود من هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *