معلومات يجب معرفتها قبل استئجار سيارة في المملكة العربية السعودية

معلومات يجب معرفتها قبل استئجار سيارة في المملكة العربية السعودية

معلومات يجب معرفتها قبل استئجار سيارة في المملكة العربية السعودية

قبل استئجار سيارة في المملكة العربية السعودية يجب الانتباه إلى بعض النصائح وكيفية تجنب الحوادث على الطريق. إليك أهم المعلومات التي يجب معرفتها قبل استئجار سيارة وقيادتها في المملكة العربية السعودية. لنبدأ بأول شيء يجب معرفته: اختيار شركة تأجير السيارات المناسبة.

اختر شركة تأجير السيارات المناسبة

أولاً، لنبدأ بالسؤال الأكثر أهمية على الإطلاق: أي شركة لتأجير السيارات ستختار؟ هناك العديد من شركات تأجير السيارات التي يمكنك الاختيار من بينها، الدولية والمحلية. يعتمد اختيار الرحلة على ميزانيتك وأماكن الركوب والتوصيل ونوع الرحلة التي تخطط لها.

إذا كنت تخطط لرحلة قصيرة في المدن الكبرى مثل الرياض أو جدة، فيمكنك اختيار أي شركة أنها توفر مجموعة واسعة من السيارات بأسعار مختلفة للاختيار من بينها.

إذا كنت تخطط لاستئجار سيارة للذهاب في رحلة طويلة. فسيكون من الأفضل أن تختار شركة تأجير سيارات محلية ذات سياسات مواتية، مثل الأميال غير المحدودة وخيار مواقع التسليم المختلفة. وهذا من شأنه أن يعزز تجربتك في المملكة العربية السعودية.

احصل على Open Mile وتغطية تأمينية كاملة

عند الحديث عن سياسات تأجير السيارات، إذا كنت تخطط للقيام برحلات طويلة في المملكة العربية السعودية، أنصحك بشدة باختيار Open Mile  والتغطية التأمينية الكاملة. المملكة العربية السعودية دولة ضخمة ويبلغ الحد الأقصى للميل اليومي 200 كيلومتر تعيق قدرتك على رؤية الأماكن النائية في جميع أنحاء البلاد.

لراحة البال، استأجر سيارة ببوليصة الميل المفتوح وتغطية تأمينية كاملة، وستحصل على رحلة برية أكثر سلاسة في المملكة العربية السعودية. انتبه أيضاً من العواصف الرملية.

تأكد من امتلاء خزان الوقود بمقدار الثلث على الأقل قبل الرحلات الطويلة

محطات الوقود قليلة ومتباعدة في الطرق السريعة، ويمكنك قضاء ساعات دون رؤية واحدة منها، أو العثور على واحدة فقط لتكتشف أنها مغلقة ومهجورة.

لتجنب أن تقطعت بهم السبل في مكان مجهول في المملكة العربية السعودية، أوصي بشدة بإبقاء خزان الوقود الخاص بك ممتلئًا بنسبة الثلث على الأقل معظم الوقت. عندما تغادر مدينة كبيرة في رحلة طويلة، قم بملء خزان الوقود الخاص بك قبل الخروج من المدينة، وعندما ينخفض إلى النصف، توقف عند المحطة التالية المتاحة وأبقه ممتلئًا.

وميض المصباح الأمامي

في بعض الأحيان، على طريق ذي حارة واحدة، قد يومض السائق المقترب مصابيحه الأمامية أثناء مرورك. هذه هي الطريقة التي يام التواصل بها مع السائقين الآخرين، وغالبًا ما يشيرون إلى وجود جمال أو أغنام أو حمير تعبر الطريق. لذلك، عندما ترى أشخاصًا يسلطون الضوء عليك بمصابيحهم الأمامية، قم بإبطاء سيارتك وكن يقظًا.

الطرق السريعة النائية ليست في أفضل حالة

ترتبط معظم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية عبر طرق معبدة. ويجب أن تكون قادرًا على السفر في جميع أنحاء البلاد بسيارة سيدان عادية ذات دفع ثنائي دون الحاجة إلى السير على الطرق الوعرة.

تخضع العديد من الطرق، مثل بقية أنحاء البلاد، للتجديدات والتوسعات. وغالبًا ما تواجه مواقع بناء على جانب الطريق وتحويلات قد تؤثر على جودة الطريق وتدفق حركة المرور. طالما أنك لا تقود كما لو كنت على الطريق السريع، فيجب أن تكون على ما يرام.

خصص 30 دقيقة على الأقل لإرجاع السيارة

بعد انتهائك من رحلتك وعلى وشك السفر خارج المملكة العربية السعودية. إذا كنت ستعيد السيارة إلى المطار، فتأكد من تخصيص 30 دقيقة على الأقل لشركة تأجير السيارات للتحقق من حالة السيارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *