نصائح إذا اخترت خدمة تأجير السيارات بدون سائق

خدمة تأجير السيارات

نصائح إذا اخترت خدمة تأجير السيارات بدون سائق

خدمة تأجير السيارات تتوفر عادة باحتمالين بسائق أو بدون سائق إذا كنت تفضل القيادة بنفسك. لذلك نستعرض مجموعة نصائح للقيادة الآمنة والتي تتيح لك قيادة أكثر أماناً لك طول الطريق ولتجنب الحوادث.

احذر من النقط العمياء لدى السائقين

كثير من السائقين يحاول المرور أو العبور بجانب سيارة أخرى أو من أمامها على فرضية أن السائق الآخر يلاحظ ذلك. وهذا خطأ فادح يؤدي دائماً إلى وقوع الحوادث.

لا تثق في الإشارات الجانبية للسيارات الاخرى

لا تتعجل بالثقة عند رؤية أحد الإشارات الجانبية في احد السيارات التي تسير أمامك. والتي تعني الدوران أو الاتجاه في نفس مكان إضاءة الإشارة. فهناك العديد من الأشخاص لا يلتزم بالاتجاه أو التحرك في نفس مكان الإشارة المضاءة. فعليك التمهل قليلاً.

ترك مسافة آمنة عند الوقوف

يجب عليك مراعاة ترك مسافة جيدة عند التوقف خلف أي سيارة لأي سبب من الأسباب. كالتوقف بسبب زحام المرور مثلاً وذلك لتفادي أي حركة غير متوقعة من السائق إلى الخلف. مما قد يتسبب في أضرار لسيارتك.

اتباع اشارات المرور

قد يلجأ بعض الناس إلى مخالفة إشارات المرور وكسر الإشارة الحمراء وذلك لتوفير بعض الوقت. وبالإضافة إلى دفع الغرامة بسبب مخالفة قواعد المرور قد يعرضك ذلك إلى التسبب في حوادث أو التعرض إلى أضرار وخيمة لسيارتك.

كن منتبها ويقظا دائما

عليك أن تعلم أنه كلما زادت السرعة التي تسير بها فيجب عليك أن تكون أكثر يقظة وتنبهاً. وأن تحاول الابتعاد عن مصادر التشتت لتكن عيناك على الطريق. وترك أي شيء يمكن أن يشغلك عن القيادة أو التركيز.

استمتع بوقتك أثناء القيادة ولا تتعجل

عادة ما يكون السير داخل المدن أو القرى أكثر تحدياً. فغالباً ما تجد الكثير من الزحام أو الطرق الغير ممهدة والتي يصعب السير من خلالها. فلا تجعل من ذلك سبب في إثارة غضبك وحاول أن تكون مرناً لتتكيف من الأوضاع المختلفة.
قم بتشغيل بعض الموسيقى الهادئة التي تساعدك على المضي قدماً وتقلل من توترك.

تجنب السير بجانب سيارات النقل الثقيل

سيارات النقل الثقيل قد لا تجد سهولة في عملية التوقف أو إبطاء سرعتها. لذلك احرص على ترك مسافة كافية إن كنت تسير بجانبها أو خلفها. ويجب عليك الاحتراس عند محاولة الاقتراب منها أو تخطيها وتجنب التوقف أمامها فجأة.

احجز خدمة تأجير السيارات بسائق

يوفر عليك ذلك عناء التركيز في القيادة ويوفر لك مزيد من الوقت لإنهاء بعض الأعمال أثناء وقت الرحلة. تعرف على المزيد عن خدمة تأجير السيارات بسائق أو بدون سائق التي نوفرها في رعاية الوفود من هنا.

الإرشادات والتعليمات الواجب اتباعها عند حجز خدمة تأجير السيارات بدون سائق إذا ما اضطررتم للقيادة في حالة هطول الأمطار الغزيرة:

  1. الالتزام بحزام الأمان.
  2. امسك مقود السيارة بيديك الاثنتين وابتعد عما قد يشتت انتباهك مثل الموبايل أو حتى الراديو.
  3. التأكد من عمل مساحات الزجاج الأمامي بطريقة مناسبة لكمية الأمطار.
  4. احرص على أن تكون كشافاتك الأمامية مضاءة خاصة أن المطر الغزير قد يجعل الرؤية صعبة حتى في وضح النهار.
  5. ابتعد عن السيارة التي أمامك بمسافة 5 سيارات، حيث لا يمكن التنبؤ بتصرفات السائقين في تلك الظروف.
  6. التزم بالحد الأقصى للسرعة على الطريق أو أقل بما يضمن قيادة مريحة لك ويمكنك من الرؤية أمامك حتى تستطيع اتخاذ قرارات صحيحة.
  7. تذكر أن أقصى سرعة لك مرتبطة بجودة إطارات سيارتك، لذا احرص على أن تفحص إطاراتك دائمًا.
  8. الحرص على عدم تكون بخار الماء على الزجاج لأنه يحجب الرؤية ويسبب الحوادث وذلك بفتح النوافذ قليلًا للتهوية أو تشغيل مكيف الهواء البارد
  9. وتوجيهه إلى الزجاج الأمامي من مفتاح التوجيه وأيضا أن يكون بحوزتك قطعة قماش قطنية لتقم بمسح الزجاج من الداخل عندما يتكثف- البخار.
  10. احذر من طفو السيارة، حيث قد تؤدي الأمطار إلى ارتفاع إطارات السيارة وانخفاض احتكاكها بالأرض، وللخروج من ذلك المأزق ارفع قدمك عن دواسة البنزين وقم بالقيادة في طريق مستقيم أو ببطء في الاتجاه الذي ستذهب فيه ولا تقم بأي حركات مفاجئة وحافظ على هدوئك.
  11. تجنب الطرق المغمورة بالمياه، فلا تحاول القيادة في طريق مغمور إلا إذا لم تجد غيره أو أنك تتبع سيارة أخرى تمكنك من معرفة عمق المياه، فسوف
  12. يتسبب ذلك تعرض المحرك للمياه إلى توقفه كما أنها قد تؤدي إلى طفو السيارة وانجرافها بعيدًا عن الطريق.
  13. التأكد من صلاحية الانوار الخلفية والامامية وبقاها تعمل في الامطار حتى في النهار.
  14. تذكر أن مكابح السيارة يمكن أن تتأثر بالمياه، حيث يمكن أن تسبب المكابح المبللة في خفض سرعة السيارة.
  15. احذر الرذاذ الناتج من حفر وبرك المياه الناتجة من تراكم المياه في المناطق المنخفضة من الرصيف، كما أن الطرق السريعة يتكون فيها أخاديد نتيجة المطر وضغط السيارات الكبير عليها، واحرص على ثبات سيارتك والبقاء في نفس حارة الطريق لتجنب ذلك.
  16. استخدام اشارات الانتظار بطريقه مستمرة للتنبيه على الآخرين بعدم الاقتراب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *