أفضل الدول السياحية التي يمكنك قضاء الصيف فيها

أفضل الدول السياحية

أفضل الدول السياحية التي يمكنك قضاء الصيف فيها

تعد المملكة العربية السعودية مقصداً سياحياً للعديد من البلاد خاصة الإسلامية، وتتكاتف معاً جميع الجهات والهيئات والمعنين تحسين جميع الخدمات المصاحبة للسياحة. ومع ذلك يوجد العديد من الدول السياحية التي يفضل السعوديون قضاء الصيف فيها. بسبب ادراكهم لأهمية السفر وكم المنافع التي ستعود عليهم بعد قضاء رحلات سياحية جميلة ومميزة.

وطبقاً للإحصائيات التي قدمتها منظمة السياحة العالمية ومركز ماس للدراسات والأبحاث وبعض المنظمات السياحية الأخرى في عام 2016، نقدم لكم قائمة بأكثر الدول التي يفضلها المسافرون العرب في الاعياد والمناسبات:

الولايات المتحدة الأمريكية

أمريكا من الدول العالمية المفضلة للسائحين والمسافرون العرب نظراً لتنوع معالمها، كما يأتي إليها الناس لأغراض أخرى مختلفة عن السياحة كالدراسة أو العمل أو الهجرة. فهي تضم أكثر المدن السياحية شهرة على مستوى العالم كمدينة نيويورك النابضة بالحياة والتي تضم تمثال الحرية الشهير وساحة التايمز وسنترال بارك؛مدينة لوس انجلوس الراقية وهي معروفة بمنتزه ديزني لاند ومنطقة هوليوود التي تضم استوديوهات السينما العالمية ويونيفرسال ستوديوز وحديقة الحيوان الكبيرة.
مدينة فيلادلفيا الجميلة معروفة بجرس الحرية وميدان فرانكلين والأكواريوم وحديقة الحيوان، ولن تستطيع مقاومة جمال مدينة شيكاغو وبها ميلينيوم بارك ذو التصميم الفريد والمتحف الميداني للتاريخ الطبيعي، ومدينة سان فرانسيسكو الرهيبة التي تضم جسر غولدن غيت الذي يربط بين مدينة سان فرانسيسكو ومدينة سوساليتو ناهيك عن الحي الصيني الذي يشمل العديد من المسارح والمقاهي والمعابد والمحلات.

ماليزيا

ماليزيا دولة سياحية مفضلة للعرب خاصة العرسان لأنها تتمتع بمناخ مداري مناسب معظم أيام السنة، وتتميز بالمناظر الطبيعية الجميلة للجبال والبحيرات والحدائق والشواطئ، وتضم الكثير من المعالم الترفيهية كالمنتزهات ومدن الملاهي والألعاب، وتشمل المعالم الثقافية والدينية والتاريخية، وتصنف ماليزيا ضمن أرخص الدول السياحية في العالم، وتتميز ماليزيا بكونها مناسبة لكافة الاعمار والسائحين وخصوصاً المسافرون العرب.
عاصمتها كوالالمبور تزخر بالمباني الأنيقة وناطحات السحاب والابراج. كما يعد القيام بجولة في الأسواق والمتاحف والسينمات وحوض الأكواريوم والمولات والمقاهي والمطاعم لتذوق أشهر المأكولات الآسيوية أمراً مميزاً، ومن العاصمة يمكنك الوصول بسهولة إلى مدينة بيتالنج جايا ذو العالم الماليء بالمغامرات والالعاب والحدائق، ومرتفعات جنتنج الشهيرة بعربات التلفريك لترى من خلالاها جمال مناظرها الطبيعية.

النمسا

النمسا من أجمل دول العالم ودول أوروبا، وبسبب جمالها الفائق يتهافت عليها الملايين من السياح الاجانب والعرب سنوياً من مختلف دول العالم لزيارة معالمها التي لا تنتهي أبداً فيتوافر لديها الجبال العالية والمدن الخلابة والبحيرات الصافية والانهار الجميلة والمروج الخضراء الشاسعة والقصور الفخمة والمتاحف المتنوعة والعروض والفنون التي لا حصر لها بالإضافة الى تنوع الفنادق والاسواق والمطاعم والمتاجر. ولذلك يفضل الكثيرون من المسافرون العرب السياحة في النمسا.
النمسا هي الوجهة المثالية لممارسة رياضة التزلج على الجليد، وذلك لانتشار الجبال فيها وبخاصة جبال الالب. ففي الشتاء تتغطى قمم الجبال بالثلوج في شكل رائع ومميز أما في الصيف تكون أجوائها معتدلة ذات ألوان خضراء جذابة.
العاصمة النمساوية فيينا هي أكثر المدن زيارة في النمسا فهي تطل على نهر الدانوب وتلهم كل من يأتي اليها بالجمال والفن والموسيقى. مدينة زيلامسي ذات منتجعات التزلج الشهيرة، مدينة سالزبورغ الشهيرة بالمتاحف والقصور والكاتدرائيات والموسيقى. وأخيراً وليس آخراً مدينة انسبروك الشهيرة بممارسة الرياضات الشتوية.

إيطاليا من أفضل الدول السياحية

إيطاليا الدولة الغنية بالطبيعة الساحلية الباهرة والمناظر الطبيعية الاثرة وحضارتها المميزة وتاريخها العتيق من أجمل الوجهات السياحية في العالم. وتشتهر بأكلاتها العالمية وفنونها الجميلة ومناخها الرائع وشواطئها الجذابة. كل هذا وأكثر جعلها وجهة سياحية مميزة بالنسبة إلى المسافرون العرب والسائحون من كل دول العالم.
العاصمة الكبيرة روما معروفة منذ القدم بتاريخها الممتد لأكثر من 2500 عام فهي كانت عاصمة المملكة الرومانية وهي العاصمة الحالية أيضاً والتي شهدت حضارات وانجازات ومعالم عديدة أهمها مدرج الكولوسيوم الروماني المشهور والبانثيون المبنى الاثري الهائل ونافورة تريفولي الجميلة ودولة الفاتيكان الصغيرة.
لا أحد يستطيع السفر إلى ايطاليا دون الذهاب إلى مدينة البندقية الساحلية وهي عبارة عن جزر مرتبطة ببعضها البعض. ستسحرك بمناظرها الطبيعية ومناخها القاري اللطيف، ولا نستطيع أن نغفل مدينة ميلانو لأنها بوابتك إلى فرنسا وسويسرا وجبال الألب. ومدينة فلورنسا التي تعتبر متحف كبير للحضارة والفن. ومدينة نابولي ذو الميناء الجميل والشواطئ الساحرة.

ألمانيا

احتلت السياحة في ألمانيا مكانة خاصة في قلوب المسافرون العرب لأنها ألمانيا بلد ضخمة جداً بثقافتها واقتصادها وفنها وجمالها وتنوعها. ألمانيا هي وجهة سياحية عالمية من الدرجة الأولى فهي مناسبة للرحلات العائلية وللشباب ولكافة الأعمار. كما تتنوع أيضاً معالمها وأنشطتها التي لا تنتهي. ويمكنك التنقل منها إلى دول الاتحاد الاوروبي الاخرى بسهولة.
مدن ألمانيا الاكثر زيارة هي برلين لكونها العاصمة وأكبر المدن التي تحتضن الكثير من المواقع التاريخية والسياحية والطبيعية التي تستحق زيارتك، أهمها بوابة براندنبورغ وبرج التلفزيون. مدينة ميونخ هي موطن لكثير من المتاحف والقصور الفاخرة والبحيرات والكنائس والحدائق والمتنزهات. أكثر المعالم التي تميزها هو قصر نيمفينبورغ والمتحف الألماني وكنيسة القديس بيتر وبحيرة تيغرن. مدينة دوسلدورف عاصمة الازياء والموضة والتسوق في المانيا وتشتهر بعروض الازياء المتعددة وأماكن التسوق الفاخرة التي لا حصر لها.

سويسرا واحدة من أفضل الدول السياحية

سويسرا بلد السعادة والمتعة تتميز بحياة الرفاهية والاقتصاد المرتفع المستقر والثقافة الغنية والطبيعة البديعة وحياة الفن المتنوعة والذوق الرفيع. فعندما تذهب إلى أي مكان في سويسرا ستريد تصوير كل لحظة تتواجد فيها بسبب جمالها الفائق فهي جنة الأحلام. لذا السياحة في سويسرا مفضلة جداً لدى المسافرون العرب.
من أجمل مدن سويسرا مدينة جنيف عاصمة المال والجمال لكونها محاطة بجبال الألب. وتشتهر بنافورة جنيف؛ مدينة زيورخ وهي أكبر مدينة في سويسرا وتشتهر بوجود العديد من المتاحف والكنائس الأثرية والحدائق والمسارح ودار الأوبرا والسينمات. مدينة لوسرن الساحرة التي تقع عند نهر الرويس. أما مدينة بازل التي تضم أفضل حدائق الحيوانات في العالم. مدينة سانين المحببة للمشاهير والأغنياء، لاحتوائها على أرقى الفنادق والمنتجعات والمتاجر. ناهيك عن إنترلاكن المليئة بالمناظر الأكثر من خلابة والمناسبة للأنشطة الرياضية سواء الشتوية أو الصيفية.

بريطانيا العظمى

أغلب زائرون بريطانيا العظمي يقضون اجازتهم في لندن لكونها من أعرق المدن في العالم. وتحتل أعلى المراكز السياسية والاقتصادية في بريطانيا والعالم أجمع. هي موطن لعدد كبير من المتاحف والمسارح والقصور والاماكن الثقافية والتاريخية والحضارية. فبالرغم من أن مناخها دائم الضباب معظم أيام السنة الا انها مدينة مزدحمة جداً. ويمكنك التجول في الحدائق والأسواق والاستمتاع بحضور المهرجانات والحفلات الموسيقية ومشاهدة عروض الألعاب النارية.
من أشهر معالم لندن ساعة بيغ بن والتي تعتبر رمزاً لبريطانيا، قلعة لندن التاريخية. جسر البرج الذي يربط بين ضفتي نهر التايمز، عين لندن أو عجلة لندن الدوارة الشهيرة. قصر باكنغهام وهو من اهم القصور الملكية في العالم. المتحف البريطاني الذي يضم مجموعات فنية من مختلف دول العالم لجميع الحضارات والشعوب.
أصبحت لندن تعترف بأهمية المسافرون العرب نظراً لكثرة ما ينفقه السائح العربي مقارنة بباقي الجنسيات، وتحاول جاهدة تقديم كل ما يناسبهم من خدمات ومرافق، علاوة على تقديم ما يطلق عليه “السياحة الحلال”، فهناك ستجد عدد كبير من المساجد وقاعات الصلاة، والمطاعم الحلال التي تقدم أشهى المأكولات العربية.

فرنسا من أفضل الدول السياحية

فرنسا هي أفضل الوجهات السياحية ومن أكثر الدول زيارة على مستوى العالم حتى بلغ عدد السائحين فيها 83 مليون سائح أجنبي سنوياً. ونسبة كبيرة منهم مسافرون عرب وسعوديين، فهي لديها كل ما تريده من مناظر طبيعية ومناخ مقبول وجبال وأنهار وسهول وجزر وشواطئ خلابة ومناطق ريفية ومنتجعات ساحلية. ولها تاريخ عريق حافل بالإنجازات، وغنية بالثقافة والعمارة والفنون والاثار ومناطق التسوق الرائعة.
باريس من أجمل المدن السياحية وأهمها في فرنسا. وستجد بها كافة الانشطة التي تريد ممارستها بدءاً من التزحلق على الجليد وتسلق الجبال والتزحلق على الماء وصولاً إلى التسوق. علاوة على احتوائها الكثير من الأماكن الترفيهية والملاهي والنوادي والمطاعم والفنادق والمقاهي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *