أسس اختيار المتحدثين في المؤتمرات والندوات والفعاليات المختلفة

المتحدثين في المؤتمرات

أسس اختيار المتحدثين في المؤتمرات والندوات والفعاليات المختلفة

يتم اختيار المتحدثين في المؤتمرات والفعاليات المختلفة وفقاً للعديد من الأسس والمعايير، وتعد معرفتها أمراً أساسياً يتمم تنظيم المؤتمر الناجح. حيث يعد اختيار المتحدثين هو الواجهة التي يمكنك من خلالها ارسال رسالتك بسهولة ويسر.

الخبرة والاختصاص:

يتم اختيار المتحدثين الذين يمتلكون خبرة واسعة واختصاص في المجال الذي يناقشونه في المؤتمر.

الشهرة والاعتراف:

يفضل اختيار المتحدثين ذوي الشهرة والاعتراف في المجال الذي يتحدثون فيه، حتى يتمكنوا من جذب الجمهور المهتم بهذا النوع من المحتوى.

اللغة والاسلوب:

يفضل اختيار المتحدثين الذين يتحدثون بلغة واضحة وسلسة، كما يجب أن يتمتع بأسلوب جذاب ويستخدم أساليب التواصل المناسبة للتواصل مع الجمهور.

الأسلوب التحفيزي:

إن معظم المتحدثين المحترفين لديهم مقاطع فيديو على مواقعهم الإلكترونية، فابحث عن مرشح شاهد مقاطع الفيديو الخاصة به أثناء قيامه بتنفيذها. وتخيل أنه يتكلم في الحدث الخاص بك، هل يستخدم قصصًا تحفيزية لإنشاء حديث ديناميكي، أم يصف النقاط التي يتناولها بشكل جاف؟، فقد يغوص المتحدث في أعماق المحتوى دون أن يتوقف لقياس رد فعل الجمهور؛ وذلك أسلوب غير احترافي؛ إذ من المهم أن يتمتع المتحدث بأسلوب ممتزج بالتحدي وإشراك الجماهير في الحديث. ولا شك في أنك- كرائد أعمال- الأكثر دراية بشركتك وموظفيك، وتَعلم نوع أسلوب الحديث الملائم لهم ولبيئة عملهم.

الجنسية والثقافة:

يجب اختيار متحدثين يمتلكون معرفة وثقافة بالثقافة والعادات والتقاليد التي ينتمي لها الجمهور المستهدف في المؤتمر.

التميز والابتكار:

يجب اختيار المتحدثين الذين يقدمون أفكاراً وحلولاً مبتكرة ومتميزة في المجال الذي يتحدثون فيه، حتى يتمكنوا من جذب الجمهور والوصول إلى أفضل النتائج المرجوة. كما من المميز متابعة أحدث المواضيع التي تهم الفئة المستهدفة لترك انطباع مميز لديهم.

الاطلاع الواسع:

على المتحدث المبدع أن يطلع على شركتك ومجال عملها، وبيئتها، وثقافتها؛ بهدف الوصول إلى المشاركين في المؤتمر؛ لذلك عليك البحث عن شخص يفهم أهداف الحدث، ويقضي وقتًا كبيرًا في الإعداد له من خلال جمع المعلومات، والتواصل مع منسقي الأحداث، ومقابلة المشاركين الرئيسيين. كذلك، يجب أن يكون المتحدث مرنًا مع تكيف العرض التقديمي وثقافة شركتك، واحتياجات موظفيك، وأسلوب الحدث؛ ما يعني أنه عندما تتحدث معه، عليه أن يسألك حول شركتك، وما الذي تبحث عنه، ومن ثم اختر متحدثًا يعتنق هذا المستوى من التفكير، وليس من يحاول فقط إجراء صفقة سريعة.

اختيار المكان المناسب للمؤتمر أو الندوة أو الفعالية

اختيار المكان المناسب له عدد من الخطوات الهامة التي يمكنك الاطلاع عليها من هنا. ويجب أن يتم ذلك قبل موعد فاعليتك بوقت مناسب للتأكد من إتاحتها وجاهزيتها لك بالمواصفات التي تحتاجها.

أو يمكنك الاعتماد على خبراء رعاية الوفود في تأمين أفضل قاعات الاجتماعات والمؤتمرات في السعودية والعالم، كما نقوم بتقديم الخدمات المرتبطة بتأمين قاعات الاجتماعات من توفير أجهزة التقديم المناسبة وإدارة عمليات التنظيم والاستقبال وتوفير المواد المطلوبة وغيرها.

ونقدم لشركائنا ما يناسب احتياجاتهم من متطلبات تنظيم الاجتماعات المختلفة من اجتماعات دورية أو مفاجئة أو مؤتمرات بمختلف أنواعها:

  • قاعات اجتماعات الأعمال بدءا من فردين وحتى 10 أفراد.
  • قاعات الاجتماعات للأعمال الصغيرة والمتوسطة وحتى 1000 فرد.
  • قاعات الاجتماعات الكبرى لتنظيم المؤتمرات الدولية وبدون حد أقصى للحضور.
  • قاعات المحاضرات والمؤتمرات العلمية وتجهيزاتها.
  • وغيرها من أنواع القاعات لمختلف الفعاليات.

مما يوفر لك الوقت والجهد للاهتمام بباقي بنود المؤتمر أو الندوة الخاصة بك من اختيار المتحدث الأساسي ودعوة الضيوف المختلفة والمواضيع التي تحتاج مناقشتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *