أيهما أفضل الحافلات أم استئجار سيارة؟

الحافلات أم استئجار سيارة

أيهما أفضل الحافلات أم استئجار سيارة؟

هل سألت نفسك من قبل أيهما أفضل استقلال الحافلات أم استئجار سيارة، سؤال يفكر به كل من ينوي التنقل أو يستقبل بعض الضيوف. ولتستطيع الإجابة على هذا السؤال يجب أن تفكر في بعض الأمور التي سنوضحها في هذا المقال.

  • ما الغرض من الرحلة؟
  • كم عدد الأشخاص؟
  • ما حجم الأمتعة؟
  • هل هناك حافلات تنطلق من مكانك إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه؟
  • ما الأوقات التي تنوي التحرك فيها؟
  • هل لديك رخصة قيادة أم تنوي استئجار سيارة بسائق؟
  • هل لديك أي حالة طبية تجعل من الصعب أو غير المستحسن القيادة؟

للسيارات والحافلات مزايا وعيوب. الأمر متروك لك لتقرر ما هو الأنسب لأي رحلة معينة.

في الحافلة أنت ملزم بخط سيرها، على طول الطريق. أما السيارة يوفر لك المرونة لتغيير خط السير كما تحب. إذا رأيت لافتة تدل على شيء مثير للاهتمام، يمكنك أن تسلك الطريق المؤدي إلى هناك. يمكنك أيضًا تحديد مسار رحلتك وجدولك الزمني الخاص، وتناول الطعام في أي وقت وفي أي مكان تريد، والاستماع إلى الموسيقى، والتواجد بين الأصدقاء، وليس الغرباء.

أحياناً يعتبر ركوب الحافلة أفضل من ركوب السيارة لهذه الأسباب

بينما توفر السيارة المزيد من الراحة والرفاهية والخصوصية، إلا أن تكلفتها أعلى من استخدام الحافلة.

عادة ما تكون الحافلات أرخص بكثير

خاصةً للرحلات القصيرة داخل المدينة. هذا النوع من الرحلات يكون أكثر تكلفة على أساس كل ميل أو كيلومتر ، حيث تحرق السيارات وقودًا أكثر في الجزء الأول من الرحلة. ثم تجد صعوبة في العثور على مكان لوقوف السيارات.

رحلات الحافلات أكثر استرخاء

إذا كنت ستقود السيارة بنفسك يجب أن تكون دائمًا في حالة تأهب. غالبًا ما تكون رحلات المدينة مرهقة بشكل خاص ، مع الأخذ في الاعتبار الازدحام وحركة المرور الأخرى. اجلس في الحافلة بدلاً من ذلك ، ويمكنك قراءة كتاب، والاستماع إلى الموسيقى ، والدردشة مع صديقك ، أو التحديق من النافذة – إنها طريقة أكثر استرخاءً للوصول إلى وجهتك.

المناظر الخلابة

يستمتع المسافرون بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة أثناء رحلتهم بالحافلة وخاصة في الرحلات الطويلة بين المدن أو البلدان المتجاورة، إذ يمكنهم أن يشاهدوا البحيرات والجبال والتمتع بمناظر الطبيعة الخضراء.

الأمان

إذا كان الطريق الذي ستسافر فيه جديد عليك يعتبر السفر بالحافلة أكثر أماناً من السفر بالسيارة، وذلك لأن سائق الحافلة يعرف الطريق جيداً وينقل المسافرين بأمان إلى وجهتهم. أو يمكنك استئجار سيارة بسائق.

الراحة

تتمتع الحافلات الحديثة بالكثير من مقومات الراحة للمسافر، فهي مكيفة وتحتوي على نظام تدفئة، بالإضافة إلى احتوائها على مقاعد مريحة ووسائل للتسلية مثل الشاشات الصغيرة المثبتة في كل مقعد.

إذا كنت ما تزال في حيرة أيهما أفضل اكتب إجابات الأسئلة المذكورة في مقالنا هذا ثم تواصل معنا وسنساعدك في اتخاذ القرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *