لا تفوت رحلتك إلى متنزه الملك عبد العزيز السياحي

منتزه-الملك-عبد-العزيز-في-السودة-بأبها

لا تفوت رحلتك إلى متنزه الملك عبد العزيز السياحي

متنزه الملك عبد العزيز السياحي أحد المعالم الهامة الموجودة في عسير. حيث تضم عسير وفقًا للأرقام الرسمية ما يقرب من 425 موقعًا أثريًا، كما تضم 45 متحفًا مرخصًا. وتحتضن أكثر من 4275 قرية تراثية وفقًا لفرع وزارة السياحة موزعة كما يلي:

542 في أبها.
220 قرية في بارق.
397 قرية في المجاردة.
715 قرية في محايل والبرك.
406 قرى في رجال ألمع.
237 قرية في سراة عبيدة.
182 قرية في بلقرن.
216 قرية في النماص.
262 قرية في تثليث.
127 قرية في ظهران الجنوب.
127 قرية في الحرجة.
246 قرية في بيشة.
66 قرية في طريب.
73 في تنومة

موقع متنزه الملك عبد العزيز السياحي

تم افتتاحه في شمال جبل السودة الواقع في عسير. يتميز متنزه الملك عبد العزيز السياحي بالتنوع الطبيعي والبيولوجي الموجود فيه. بالإضافة إلى درجات الحرارة المعتدلة خلال الصيف وطوال العام. حيث إن درجات الحرارة لا تتجاوز 15 درجة.
تصدره الوجهات السياحية بالبلاد.

تم اعتماده ضمن مواسم السعودية لما تمتاز به المنتزه من مقومات تجعلها في مقدمة الوجهات السياحية بالبلاد. حيث يتضمن العديد من المرافق الجاذبة للزوار. مثل: المقاهي وأماكن الجلوس ومسارات المشي والمطاعم، وأكشاك خدمات، ومخيم تسوق وغيرها. كما يحتوي على مناظر طبيعية خلابة تصاحبه الكثير من الفعاليات المتنوعة منها الرياضية والترفيهية و الثقافية، وساحة للعروض المختلفة فهو بمثابة مزيج رائع ما بين الترفيه والطبيعة الساحرة.

أسباب تدفعك لزيارة متنزه الملك عبد العزيز

  • سيمنحك منتزه الملك عبد العزيز أسعد الأجواء الصيفية بصحبة عائلتك بكل تأكيد. فهو يتمتع بأجواء مناخية رائعة؛ لوقوعه شمال جبل السودة. كذلك ستجد معه ذلك المزيج الرائع ما بين الترفيه والطبيعة الساحرة.
  • يوفر لك منتزه الملك عبد العزيز بالسودة كافة الخدمات والمرافق السياحية، من ملاهي، وألعاب مشوقة، ومطاعم وكافيهات، وأكشاك خدمات، ومخيم تسوق، وساحة للعروض المختلفة. فقد أولى المسؤولين الكثير من الاهتمام بهذا المتنزه، باعتباره أكبر وأعلى منتزه موجود في المملكة.
  • يوجد به جبل تهلل والذي يبلغ أعلى نقطة ارتفاع في شبه الجزيرة العربية إذ يبلغ ارتفاعه 3207م فوق سطح البحر. ويعد المنتزه أجمل منتزهات المملكة العربية السعودية. حيث تنتشر في الجبل أشجار العرعر وشجيرات الشت وغيرها من النباتات البرية كالغبيراء والبعيثران ذات الرائحة الزكية.

مزايا أخرى تتميز بها منطقة عسير

يذكر أن منطقة عسير تمتلك في مختلف محافظاتها ومراكزها إرثًا كبيرًا متنوعًا ما بين عادات وتقاليد وفلكلورات وألوان شعبية مختلفة والموروث الشعبي بكل فنونه وعاداته وتقاليده، على سبيل المثال، العرضة والخطوة والدمة والقزوعي وغيرها من الفنون الشعبية الأخرى. ولم تقف عناصر الجذب السياحي في عسير عند الطبيعة وكنوزها وفنون “النقش” أو “القط” المنضم إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، حيث، تم اعلان في شهر ديسمبر 2018م ضمن فنونها وتسجيله ضمن القائمة التمثيلية الخاصة بالتراث الثقافي غير المادي لدى المنظمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *