رحلتك إلى واحة جدة للعلوم الترفيهية

رحلتك-إلى-واحة-جدة

رحلتك إلى واحة جدة للعلوم الترفيهية

تعد رحلتك إلى واحة جدة للعلوم الترفيهية مهمة كونها واحدة من أهم الاماكن السياحية في جدة. حيث تقدم وسيلة من وسائل التعليم بطرق مسلية ومميزة. حيث تحتوي واحة العلوم الترفيهية في مدينة جدة على 6 قاعات مختلفة منها قاعة جسم الإنسان وقاعة خاصة بالعجائب المائية وقاعة الهواء والطيران وقاعة لعلوم الرياضيات والفيزياء وقاعة علماء المستقبل.
وقد افتتحت الواحة في الأول من شهر يوليو عام 2009م، وتم بنائها وتأسيسها بأفضل التصميمات حتى ظهرت على أحدث طراز، وبتقنيات عالية المستوى، كما تعتبر واحدة من أهم ملاهي جدة الثقافية، لاحتوائها على العديد من طريق ومصادر عرض المعلومات النادرة من نوعها.
تعد واحة جدة وجهة محببة للسكان المحليين وما من زائر أتى المدينة إلا وزارها كونها مزودة بالتجربة والاستكشاف الذاتي للعلوم. حيث تعتبر واحة جدة للعلوم منارة العلم والثقافة الموجودة في المملكة العربية السعودية.

أوقات الزيارة

واحة جدة للعلوم متاحة للزيارة كافة ايام الاسبوع على فترتين، الفترة الصباحية: من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 ظهراً
الفترة المسائية من الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 12:00 ليلاً.

أسعار الدخول

الكبار 25 ريال ، والصغار 35 ريال

أفضل الأنشطة أثناء رحلتك إلى واحة جدة للعلوم الترفيهية

قاعة الديناصورات

بإمكانكم الاستمتاع برؤية عالم الديناصورات الموجود داخل صالة والتي تعد بيئة كاملة صممت من الخيال شبيهة جداً بالغابة التي كانت تعيش فيها الديناصورات تحاكي الواقع بطرق علمية مدروسة ليتعرف الزائر على الحقبة التاريخية التي عاشت فيها تلك الحيوانات المنقرضة.

قاعة الفيزياء والطيران

يتعرف الزوار في واحة جدة للعلوم الترفيهية في داخل قاعة الفيزياء، على أنواع الحركة المختلفة للطائرات المروحية والحربية والقوانين العلمية وراء فكرة عملها وتصنيعها.
يقوم الطلبة والزوار بتجربة تأثير قوى الرفع والدفع بسبب تدفق الهواء على مختلف أسطح الأجسام.
يشاهدون أيضاً كيفية تعلق الكرة بالهواء دون أن تسقط على الأرض باستخدام قانون “بيرنولي”، والمتعلق بتكوين الدوامات الهوائية المستمرة.

قاعة عجائب الماء

تتعلق بكل ما هو فيزيائي في حركة تيارات الأنهار، وقوة دفع الماء للأجسام باستخدام لعبة كرة الماء المبسطة، كما سيتعرفون أيضاً على مبدأ اللزوجة عن طريقة تجربة سباق الفقاعات، يتعرف الطالب أو الزائر أيضاً، كيفية تكون البراكين وانفجارها تحت سطح الماء وصعودها حتى الأعلى، والعديد من عجائب الأخرى للأرض والمياه.

قاعة الطاقة والضوء

داخل واحة جدة للعلوم الترفيهية وخصوصاً في قاعة الطاقة والضوء، يستطيع الطالب التعرف على مفاهيم الضوء والطاقة والمغناطيسية بطريقة شيقة من خلال التجارب التفاعلية، حيث تحتوي القاعة على تطبيقات عملية لكل نواحي الحياة، ومن أمثلة بعض المعروضات التفاعلية المتوفرة ما يلي:

  • الليزر والمرايات.
  • متاهة الزئبق.
  • البلازما الكهربائية.
  • التيارات الكهربائية المرئية.
  • توربينات توليد الكهرباء باستخدام الرياح.

قاعة الأحياء والروبوتات

يتاح بالقاعة الروبوت الميكانيكي الشهير “راسبيان”، الذي يتحرك ويتكلم اللغتين العربية والإنجليزية، ويتفاعل مع المحيطين به من خلال بعض الحركات، كما تضم القاعة بعض المعروضات الأخرى، التي توضح كيفية استخدام أنظمة الروبوت وطرق برمجتها، التحكم في تركيب ورفع القطع المختلفة للروبوتات والأجهزة الأخرى في البيئات الصناعية. مما يوسع آفاق الأطفال للتقدم التكنولوجي الحالي ومواكبة تطورات العصر.

قاعة الحياة البرية

إحدى قاعات واحة جدة للعلوم الترفيهية التي تستعرض مجسمات لحيوانات برية من مختلف أرجاء العالم. وتتميز هذه المجسمات بأحجام وأصوات وحركات قريبة من الواقع ومحاط بها أشجار تحاكي بيئتها الطبيعية لتعطى الطلبة فرصة تجربة رؤية الحياة البرية.

قاعة النشاطات المتنوعة

يوجد ملعب داخلي في القاعة، حيث يمكن للطلبة أو الزوار، المشاركة في مباريات رياضة كرة القدم الشيقة والممتعة. كما يتمكن الطلبة الأصغر سناً حتى عمر العشر سنوات من اللعب في الملعب المخصص لهم. حيث يمكنهم القفز عبر الحواجز أو الزحف تحت العوائق أو تسلق المنحدرات.

معمل التجارب التفاعلية

واحد من أهم الأنشطة داخل الواحة، حيث تم تجهيز معمل لإجراء التجارب العلمية التي تم دراستها في مراحل دراسية مختلفة. ويتيح المعمل إمكانية إجراء هذه التجارب بالمشاركة مع الأهل تحت إشراف الأساتذة المختصين بالمجال العلمي العاملين داخل واحة جدة للعلوم الترفيهية وبدعم من جهات دولية صاحبة خبرة في نفس المجال. كما تتيح المشاركة في الفعاليات المختلفة من ورش عمل، وعروض علمية، وتجارب تفاعلية لتطبيقات العلوم والتقنية التي يقوم بتقديمها جهات دولية ومحلية ذات خبرة متخصصة بطرق مدروسة وبعناية فائقة.

ورش العمل

يضم المكان ورش للعمل، حيث يسمح للزوار من الأطفال بإجراء الأنشطة المختلفة بأيديهم. وتطبيق الأنشطة التفاعلية المختلفة تحت إشراف المختصين، كما يمكن الاشتراك في المسابقات المختلفة وألعاب الذكاء التي تمكنكم من قياس نسبة التركيز لديكم أو لدى أطفالكم.

منطقة الألعاب والسينما

بالطبع؛ لم ينسى القائمين على تأسيس الواحة، الأطفال الصغار دون عمر الخامسة. حيث أنه تم تأسيس منطقة خاصة للأطفال تضم ألعاب الملاهي المختلفة، والمتاهات. ليس هذا فحسب؛ وإنما تم تزويد منطقة الألعاب بشاشات عرض سينمائية. لعرض الأفلام التعليمية والوثائقية المناسبة للأعمار الصغيرة. والتي لها عامل كبير في التحفيز على البحث المستمر والابداع.
مدينة كاملة من الألعاب المسلية للأطفال الصغار التي تقوم بعرض أفلام كرتونية هادفة تحفز الأطفال على التفكير والابداع وتدفعهم للبحث والاستكشاف والتجربة.

تمتع مع رعاية الوفود بالدليل الشامل للأماكن السياحية والفعاليات الترفيهية مع خدمة التنقل داخل المملكة من هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *