أنشطة مميزة لرحلات شتاء السعودية

شتاء-السعودية

أنشطة مميزة لرحلات شتاء السعودية

استكشف مع رعاية الوفود مجموعة مميزة من الأنشطة والرحلات في شتاء السعودية. استمتع بمناخ البحر الأحمر مع شمس الشتاء والرمال، أو استكشف المنتزهات الوطنية في المملكة التي تمنحك الفرصة للاختباء من البرد قرب نيران المخيم الموقدة تحت نجوم الصحراء المتألقة. كما يمكنك التوجّه لزيارة المناطق الأكثر بردًا في جبال المملكة الشمالية للاستمتاع برؤية الثلوج البيضاء تفترش رمال الصحراء. مهما كان الخيار الذي تفضله لقضاء فصل الشتاء، توفّر لك المملكة العربية السعودية تجربة ممتعة بانتظارك.

الرحلات الخارجية

لا نستطيع التفكير بأي طقسٍ أجمل من الشتاء في السعودية. سواء كنتم تحبون التنزّه والاستكشاف وتأمل جمال المناظر الطبيعية في واحة الأحساء، أو تودون تحدّي أنفسكم وقدراتكم البدنية في جبال السودة على سبيل المثال، هنالك كمية هائلة من الخيارات التي تناسب جميع الاهتمامات. تنتظركم أيضاً الباحة بموقعها الفريدة على ارتفاع 2500 متر فوق سطح البحر لتقدّم لكم وجهة سياحية فريدة من نوعها، حيث باستطاعتكم التخييم وسط المناظر الطبيعية الرائعة لشلالات خيرة، أو تجربة المسار الانزلاقي في منتزه غابة رغدان.

إن كنتم من محبي مشاهدة الحياة البرية عن قرب، سيسعدكم معرفة أنّ هنالك أكثر من 85000 متر مربع من المحميات الطبيعية في المملكة. راقبوا قردة البابون في منطقة جبل عسير أو توجهوا إلى جزر فرسان لرؤية الغزال العربي الجميل.

جبل السودة في حديقة عسير الوطنية

يُعتقد أن هو أعلى قمة في السعودية. ويبلغ ارتفاعه أكثر من 3000 متر ويوفر العديد من مواقع التسلق والتنزه والتخييم للاختيار من بينها. ويمكن لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة أن يسلكوا الدرب إلى السفح من القمة، ولكن يوجد أيضًا مسار كبير بالقرب من القمة للتنزه.

جولة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية في واحة الأحساء

توفر واحة الأحساء للمسافرين فرصة المشي بين الينابيع والآبار والقنوات والأراضي الزراعية الخلابة. ويتميز الموقع المدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي بآثار مستوطنات تعود إلى العصر الحجري الحديث.

استكشف منتزه الأحساء الوطني القريب، لمزيد من المغامرات سيرًا على الأقدام.

زيارة المناطق الأثرية

يمكن للزوار الاطلاع على الآلاف من المخطوطات التي تركتها الحضارات السابقة التي مرت عبر العلا. ولكن أكثر الكتابات إثارة للاهتمام قد توجد على صخور جبل عكمة. ويعتبر هذا الموقع أكبر مكتبة في الهواء الطلق ويعود تاريخها إلى الألفية الأولى.

تعد الحجر في العلا أكبر موقع محمي للحضارة النبطية جنوب البتراء. ويتميز بقبور محفوظة بعناية بواجهات معقدة تعود إلى القرن الأول قبل الميلاد. تُعد النتوءات الصخرية في العلا أيضًا دليلًا فريدًا على الماضي. ومن أشهرها جبل الفيل أو صخرة الفيل.

الصحراء الجميلة

تضم السعودية أكبر صحراء في العالم، وليس هنالك وقت أجمل لاستكشافها من فصل الشتاء.

اصعدوا على متن سيارة رباعية الدفع لمغامرة سفاري صحراء رائعة أو اختبروا متعة التزلّج على الكثبان الرملية، أو عيشوا تجربة تخييم عربية فريدة من نوعها حيث بإمكانكم ركوب الجمال وتذوّق أشهى المأكولات التقليدية على وقع الأنغام العربية وتأمل جمال السماء المرصعة بالنجوم.

أو بإمكانكم التوجّه إلى منتزه روضة الخرارة أو إلى بحيرة الأصفر للاستمتاع بأروع المناظر الطبيعية التي تجمع بين الصحراء والخضرة والمياه.

منتزه غابة رغدان

منتزه غابة رغدان في الباحة، كان ذات يوم منطقة برية ولكن تم تكييفه بعناية لاستقبال الزوار. حيث يوجد به ممر مرصوف يصل إلى تلال الغابات. ومن أعلى نقطة على الطريق، هناك مناظر جميلة للجبال والوديان المحيطة. ولتجربة مثيرة، فكّر في النزول عن طريق الحبل المعلق.

زُر الشلالات

تعتبر غابة خيرة إحدى الغابات الرائجة في الباحة، ويمكن الوصول إليها بسهولة ومثالية للتخييم في الطقس البارد (احضر ملابس دافئة للمساء). يشتهر الموقع بمدرجاته الزراعية الخضراء المورقة، والتي تجمع وتخزن مياه الأمطار التي تغذي شلال خيرة الخلاب.

المغامرات الثلجية

نعم الثلج ينهمر في السعودية، ولا نتكلّم هنا عن الثلج الاصطناعي في مدن الترفيه، بل عن ثلجٍ طبيعي مائة بالمائة. مما يتيح فرصة التخييم وسط الثلج ورحلات رائعة في الهواء الطلق.

جبال تبوك

اقصدوا جبال تبوك واصعدوا إلى قمة جبل اللوز لنزهة ثلجية شتوية رائعة، أو حتّى بإمكانكم ركوب الجمال والتخييم وسط الثلج. لاختبار موسم السعودية الثلجي على أكمل وجه، زوروا منطقة تبوك التي تقدّم لكم وجهة سياحية رائعة في هذا الموسم.
يبلغ ارتفاع جبل اللوز 2549 مترًا، وهو أعلى جبل في منطقة تبوك والمكان الوحيد في السعودية الذي يشهد تساقط الثلوج فيه كل عام تقريبًا – مما يجعله مثاليًا للتنزه في فصل الشتاء.

جبلي الظهر وعلقان

فضلًا عن جبل اللوز، هناك جبال أخرى قريبة تُعرف بتساقط الثلوج عليها، ومنها جبل الظهر وجبل علقان. نصيحة: كن مستعدًا عند قدومك، حيث أن المناطق التي توجد بها الثلوج عادة ما تكون معزولة، وتذكر إحضار معطف معك!

لا تنسى دوما الاهتمام بالإجراءات الاحترازية وأن الترتيب المسبق يقيك العديد من المواقف التي لا تود حدوثها. اقرء من هنا أهم الاحتياطات التي يجب الاهتمام بها.

تواصل معنا واحجز حافلتك أو سيارتك من هنا. كما يمكنك حجز الفندق المناسب لك من هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *