جولة في الطائف مدينة الزهور

جولة-في-الطائف

جولة في الطائف مدينة الزهور

جولة في الطائف حيث تعد مقصد أبناء السعودية وواجهة سياحية عالمية. حيث الهواء الساحر والطبيعة الخلابة، الرحلة إلى الطائف متعة في حد ذاتها. فيسافر الزوار على طريق ملتو يتخلل الجبال. مرورا بأسواق الفاكهة وبساتين الزهور والوديان العميقة. قبل الوصول إلى الهضبة التي تنام عليها الطائف. وللطائف اسم آخر يطلقونها عليها وهو مدينة الزهور. فهي تشتهر بورودها الفواحة التي تُزرع في الوديان والجبال المحيطة. كما أنها تُعرف بالعاصمة الصيفية غير الرسمية للسعودية. وبفضل ارتفاعها، فإنها بمثابة ملاذ بارد من الطقس الحار. وبينما تتفتح الزهور في شهر أبريل، فالمدينة تزدهر في شهر أغسطس، عندما تنطلق فعاليات مهرجان سوق عكاظ الثقافي ومهرجان ولي العهد للإبل في أبهى حلله.

الأنشطة التي نوصي بها للاستمتاع الأمثل أثناء جولة في الطائف

الهدا والشفا

من أروع المناطق للصيف ففيها الكثير من الفنادق السياحية والمنتجعات وكذلك المنتزهات. ستتعرف على زراعة المشمش والعنب والرمان وستشاهد الورود والزهور في كل مكان حولك. فيها أيضاً جبال ومنحدرات، لا تتردد في تجربة تسلق الجبال لترى جمال المدينة من على قمة الجبل.
كما يمكنك التحليق بين المرتفعات الجبلية عبر الزيبلاين. أو القيام بجولة بالتلفريك إلى قاعدة جبل الهدا. حيث تعد إحدى أطول جولات التلفريك في البلاد، حيث يبلغ طولها حوالي 4.5 كم. ليس هناك ما يضاهي هذه الجولة إثارة إذ تَطلعك على المساحات الخلابة التي جعلت من الطائف محطة مهمة للزوار.

أمسية مائية مليئة بالمغامرة في قرية الكرّ السياحية

لمحبي الأنشطة المائية، فقد وجدتم ضالتكم في هذا المنتزه المائي العائلي الواقع في قاعدة جبل الهدا عند نهاية خط التلفريك. حيث يقدم مجموعة من المغامرات المائية الملائمة لمختلف الأعمار. تحدى رفاقك أو أفراد عائلتك في سباق مبهج في مضمار الكارتينغ، واتبعه بوجبة خفيفة تستمع خلالها بالمناظر الخلابة أعلى جبل الهدا.

سوق عكاظ

من أشهر الوجهات لكل راغبي الحج والعمرة قبل الإسلام وهو حالياً مقر لعرض الفنون الشعبية التراثية. فهو واحد من أهم أماكن سياحية في الطائف نظرًا لعراقته فهو من الأسواق القديمة الضاربة بجذورها في الماضي، حيث كان الشعراء يضربون قبابهم ، فكانت تتلاحم الكلمة الشعرية مع الأنشطة التجارية، ومازال مكان السوق موجودًا حتى اليوم حيث يقتاده الزوار لتنفس عبق الماضي، وشراء الهدايا التذكارية التي تذكرهم بأجدادهم السابقين، ويمثل الآن معلمًا هامًا من معالم الطائف التراثية والثقافية.

تربة

بلدة قديمة يعود تاريخها إلى أكثر من 4500 سنة. تتميز بمجموعة كبيرة من الأودية. وبها قلعة جميلة أسمها قلعة شنقل، كذلك قصر منيف، وسوق رمادان، وبقايا مباني تراثية كانت على قمم الجبال. وبها أيضاً حصن قديم يسمى حصن كراء.

مزارع الورود

تعرف على صناعة الزهور بالطائف ولا تتردد في زيارة مزارع الزهور هناك فيها أكثر من 600 مزرعة للزهور.

أبرز المنتزهات التي تتواجد في مدينة الطائف

منطقة الشفا

وتعتبر منطقة الشفا من المناطق الهامة التي تتسم بأجوائها المعتدلة، وتتعدد فيها الحدائق والأشجار المثمرة، حيث تعد الطائف منذ القدم من الأراضي الخصبة التي تنتشر فيها مزارع الفواكه والورود، ومن ثم اشتهرت قديما بصناعة المعطرات، وتعد من أفضل المنتزهات في الطائف.

وتبتعد منطقة الشفا عن مدينة الطائف بنحو ثمانية وعشرين كيلو مترًا. وعبر شبكة الطرق التي أنشئت قديما يمكن الوصول إليها بكل سهولة عن ذي قبل. وهي منطقة تتميز بالكثير من أماكن الترفيه والمناطق التجارية.

منتزه الردف

وهو منتزه من المنتزهات الهامة التي تعد من أفضل المنتزهات في الطائف وهو يحتل مساحة ضخمة من مدينة الطائف إذ يحتل حوالي نصف مليون كيلو متر مربع، ويحتوي على الكثير من الملاعب والمساحات الخضراء والأماكن الترفيهية المخصصة للأطفال، بالإضافة إلى الحدائق الغناء التي تسر الناظرين.

ويشتمل المنتزه على نافورة ضخمة يرتفع اندفاع المياه فيها إلى نحو ثمانين مترًا، بالإضافة إلى بحيرة رائعة تمتلئ بالمياه الفيروزية الرائقة.

يمكنك الحصول على خارطة كاملة لجميع الأنشطة والفعاليات مع رعاية الوفود من هنا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *