ما هي فعاليات جوي وأجوائي في صيف المملكة

جوي-وأجوائي

ما هي فعاليات جوي وأجوائي في صيف المملكة

إذا كنت بصدد التخطيط لتجربة ممتعة لوفدك فعليك متابعة الفعاليات والبرامج المقدمة من «روح السعودية»؛ التي تشرف عليها الهيئة السعودية للسياحة، كما هو الحال هذه الأيام مع برنامج صيف السعودية تحت شعار «جوي وأجوائي» في عسير والطائف وجدة.

التميز في برنامج صيف السعودية

يتمثل التميز في هذا البرنامج في عدد من النقاط:

  • التنوع الهائل في الخيارات المتاحة أمام السائح؛ حيث الفعاليات الجبلية والأجواء الباردة في مرتفعات الطائف وعسير، التي يأتي من ضمنها مهرجان صيف أبها تحت شعار «فوق الجبال»، إضافة إلى الأنشطة والفعاليات البحرية الشيقة على سواحل البحر الأحمر في مدينة جدة، مع باقة متنوعة من
  • الأنشطة والمغامرات؛ الأمر الذي يلبي تطلعات مختلف الشرائح والأعمار.
  • تنظيم الرحلات حيث تشهد عسير وجدة والطائف هذا العام إقبالًا كبيرًا من السياح والزوار. للتمتع بالوجهات السياحية الفريدة والتنوع الطبيعي والمناخي والثقافي، وكرم الضيافة والترحاب، الذي يشتهر به المجتمع السعودي.
  • تعدد ما يقدمه القطاع السياحي الخاص من خصومات وعروض كبيرة وهي الأكثر تنوعًا، سواء في تذاكر السفر أو أسعار الفنادق والتنقل وتنظيم الرحلات.
  • يسر وسهولة الاطلاع على كافة العروض والخصومات والباقات والبرامج والتجارب السياحية المتنوعة، عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق «روح السعودية».

نجاح مستمر ومواسم صيفية مميزة

برنامج صيف السعودية لهذا العام يأتي متمماً ومكملاً للنجاحات والأرقام المميزة لصيف العام الماضي «صيفنا على جوك». حيث سجل 7.7 ملايين زيارة، وبلغ حجم الإنفاق السياحي فيه 11.6 مليار ريال.

الأماكن التي يشملها برنامج جوي وأجوائي

عسير

بالتأكيد ستشعر براحة غامرة بفضل نقاء الجو ودرجات الحرارة المعتدلة في عسير. والمنطقة البرية البكر حول المنطقة الجبلية تدعوك لاستكشافها. وخاصة حديقة عسير الوطنية التي تعتبر موطنًا لأكثر من 300 نوع من الطيور.
زر ممرات الحديقة الطبيعية ومسارات التخييم سيرا على الأقدام. وإذا كنت من محبي السهر ليلاً تحت النجوم يمكنك التوجه إلى أحد المخيمات الستين المتوفرة في المنطقة. بينما تستمتع في رحلتك حول عسير، انغمس بالثقافة المحلية في قرية المفتاحة للفنون أو تسوّق في الأسواق التقليدية النابضة بالحياة في العاصمة أبها البهيّة أو مدينة خميس مشيط المجاورة لها.

يمكنك قراءة المزيد من هنا.

جدة

لعشاق التاريخ وزيارة المعالم التراثية، سيجد في جدة شغفه التاريخي. هذا عدا المناطق الساحلية والسياحية التي تمتلئ بها عروس البحر الأحمر والتي جعلتها من أكثر المدن التي يفضل الكثير زيارتها.

يمكنك قراءة المزيد من هنا.

الطائف

جولة في الطائف حيث تعد مقصد أبناء السعودية وواجهة سياحية عالمية. حيث الهواء الساحر والطبيعة الخلابة، الرحلة إلى الطائف متعة في حد ذاتها. فيسافر الزوار على طريق ملتو يتخلل الجبال. مرورا بأسواق الفاكهة وبساتين الزهور والوديان العميقة. قبل الوصول إلى الهضبة التي تنام عليها الطائف.

يمكنك قراءة المزيد من هنا.

صحتك دوماً أولاً

لا تنسى دوماً الاحتياطات أثناء السفر أو التنقل خاصة في فصل الصيف. حيث أن جميع الدراسات أثبتت أن عدم الاهتمام بشرب المياه والوقاية من الشمس في الإمكان أن يكون له العديد من العواقب الوخيمة إذا تم إهمالها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *