كيف تجد أفضل أسعار التذاكر

أسعار-التذاكر

كيف تجد أفضل أسعار التذاكر

تختلف أسعار تذاكر الطيران بناء على عدة عوامل. يمكنك اتباع النصائح التالية لتحصل على سعر مميز لرحلتك.

ابحث عن الوزن المسموح به لحقائبك

معظم خطوط الطيران تحدد الأوزان المسموح بها التي يجب أن لا تتجاوزها حقيبتك والمتعلقات التي تود أن تسافر بها. فإن أي زيادة في الوزن المسموح به قد تجعلك مضطراً أن تدفع الفارق على كل كيلو جرام زائد. والتي قد تخسر ما كنت تريد توفيره في رحلتك.
لذا ننصحك دائماً عزيزي بمعرفة الوزن المسموح به على شركة الطيران التي اخترت السفر معها. ومحاولة تقدير وزن حقيبتك قبل مغادرتك من المنزل.
ملحوظة: الوزن المسموح به يختلف حسب نوعية التذكرة. إذا كانت التذكرة لـ (بالغ أو طفل أو رضيع) حيث أن كل نوعية لها وزن تحدده خطوط الطيران.
(لمعرفة الأوزان المسموح بها لأي خطوط طيران يمكنك زيارة الموقع الرسمي لها أو معرفة الوزن المسموح به المكتوب على التذكرة قبل حجزها).

 

ابحث عن تفاصيل وخدمات الرحلة

كل شئ تقوم به يأخذ جزءاً من سعر التذكرة، فهناك عدة خدمات وتفاصيل يمكنك الاستغناء عنها كي تحصل على أفضل سعر و تذاكر طيران رخيصة. حيث يمكنك الاستغناء عن حجز المقاعد والوجبات مسبقاً أو اختيار نوعية المقعد الذي سوف تجلس عليه بالإضافة إلى العديد من الخيارات يمكنك الاستغناء عنها عند حجزك لتذكرة الطيران.

 

ابحث عن تخفيض تذاكر الطيران للطلاب

إذا كنت طالباً و سوف تسافر من أجل غرض الدراسة يمكنك البحث على الانترنت عن بعض الشركات والمنظمات التي توفر خصومات متميزة لرحلات طيران الطلاب.

 

ابحث عن برامج الولاء وجمع النقاط

معظم شركات الطيران توفر لعملائها برنامج ولاء أو برنامج المسافر الدائم الخاص بها. وهو عبارة عن برنامج يضيف لك نقاط أو أميال كلما سافرت مع شركة الطيران ذاتها أو سافرت مع أحد شركاؤها من خطوط طيران وشركات أخرى في عدة مجالات. عند اشتراكك في هذه البرامج سوف تستفيد من نقاط البرنامج لاحقاً. وتتمتع بخصومات أو استبدالها بجزء معين من سعر الرحلة.

إذا كنت من الأشخاص كثيري السفر فننصحك بالتسجيل في البرامج الخاصة بتجميع النقاط.

هاته البرامج تضعها بعض شركات الطيران لزبنائها الذين يسافرون عندها وذلك بإعطائهم مجموعة من النقط مقابل قطعهم لأميال عبر خطوطها.

وعند تجميع بعض النقاط يصبح من حق المسافر الحصول على خصم في ثمن التذكرة أو قد يستفيد من تذكرة طيران مجانا

تجنب السفر في العطلات الموسمية والأسبوعية

في الإجازات الأسبوعية والموسمية تكون التذاكر المتاحة قليلة، وأسعارها غالية نظراً لزيادة الطلب عليها. وبالأخص إذا كان السفر إلى وجهات بها أحداث عالمية تتجمهر الناس للسفر إليها.
إذا كانت المرونة موجودة في برنامج سفرك فتجنب السفر في العطلات الموسمية والأسبوعية حتى تحصل على أرخص حجوزات الطيران المناسبة لك. لا تحاول حجز تذكرة في أوقات الذروة، في المقابل من الأفضل لك أن تتجنب السفر خلال أوقات الذروة في السنة.

 

تجنب دفع الرسوم الإضافية

تتمثل المصاريف الإضافية داخل الطائرة في بعض الخدمات والرسوم وبالأخص الأطعمة والوجبات، والمنتجات المعفاة من الجمارك التي يتم بيعها على متن القاهرة، حتى لا تدفع الكثير يمكنك أن تستغنى عن جميع الخدمات الموجودة داخل الطائرة والتي لها تكلفة إضافية بإصطحاب الطعام المسموح به على الطائرة أو يمكنك أن تأكل قبل الخروج من منزلك إذا كانت رحلتك عدد ساعات السفر فيها قليل. يمكنك أيضاً الاستغناء عن خدمة حجز المقعد مسبقاً أو اختيار المقاعد التي تزيد من سعر تذكرة الطائرة. بالإضافة إلى اختيارك لتذكرة غير مسترجعة، حيث يكون سعرها أقل من سعر التذاكر التي يمكن استرجاعها، وهذا إذا كنت متأكد من اتمام رحلتك في ميعادها.

 

تابع أسعار خطوط الطيران الأخرى

الكثير من المسافرين الدائمين يفضلون السفر على خطوط طيران بعينها، ويستبعدون تغييرها في بعض الأوقات لشعورهم بالراحة الدائمة مع هذه الشركات، يمكنك السفر مع خطوط طيران أخرى بالجودة ذاتها (أو أقل أو أكثر قليلاً) مقابل أن تجد السعر المناسب لك وتوفر أموالك.

قارن أسعار رحلتك بأختيار الرحلة ذاتها ولكن في أيام مختلفة

الكثير منا يغفل أنه بإمكانه الحصول على سعر أرخص وأفضل بتأجيل رحلته يوم واحد فقط أو تأخيرها. حيث أنه عند المرونة في اختيار اليوم الذي تنوي السفر فيه بإمكانك أن تجد سعر تذكرة طيران رخيص وقد يكون أرخص مما تتوقع، فقط تصفح أسعار رحلتك قبل أو بعد اليوم الذي حددته بيومين أو ثلاثة وستجد أسعار تذاكر طيران رخيصة.

قارن أسعار عدة وكالات حجز تذاكر الطيران

العديد من المسافرين يكتفون بوكالة حجز واحدة يعتمدون عليها أثناء عملية حجز تذاكر الطيران الخاصة بهم سواء كانت وكالات حجز تذاكر الطيران أونلاين أو وكالات حجز تذاكر الطيران من خلال المكاتب. دعونا نقوم بتجربة شركات ووكالات أخرى قد نجد فيها السعر الأمثل لرحلتنا، وقد تكون الخدمات والمميزات ذاتها موجودة مع الشركات الأخرى، وقد تكون أفضل وبسعر أقل. ننصحك عزيزي بتحديد عدة وكالات كي تتابع أسعار رحلتك قبل الحجز عدة مرات وسوف تجد بإذن الله من خلالهم السعر المناسب لك.

قارن بين مواقع مقارانات الحجوزات

حجز التذاكر الكترونيا أصبح يأخذ وضعه والعديد من المسافرين يفضلون الآن الحجز الالكتروني نظراً لسهولته حيث أنه يوفر الوقت والمجهود. واتمام العديد من الاجراءات أصبحت تتلخص في ضغطة زر واحدة.

وبالتالي أصبحت هناك عدة مواقع تمكنك من الحجز الالكتروني. بل وهناك عدة مواقع تقارن بين مواقع الحجوزات يمكنك البحث عنها. والبحث فيها باستمرار ومقارنة سعر رحلتك وسوف تجد أرخص سعر بإذن الله.

 

أفضل مواقع حجوزات الطائرة التي تتمتع بسمعة عالمية جيدة

Cheapoair
Cheap Flights
Kayak
wego
eDreams
skyscanner
ولكن يبقى أفضلهم بالنسبة لي هو google flights وذلك لأن آلية البحث فيه سهلة ويستطيع الجميع القيام بها بنفسه.

ويمكنك دوما التواصل معنا لحجز أفضل أسعار التذاكر

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *