وجهات السياحة الداخلية للعائلة السعودية

وجهات السياحة الداخلية

وجهات السياحة الداخلية للعائلة السعودية

وجهات السياحة الداخلية في مملكتنا الغالية متعددة لما حباها الله بنعم متعددة ظاهرة وباطنة. منها وأهمها التشريف الإلهي العظيم بأن جعل بيته الحرام ومسجد نبيه الكريم في كنفها. فأصبحت راعية لهذين الحرمين الشريفين. إلى جانب أن جعلها كيانًا عربيًّا كبيرًا له ثقله الديني والاقتصادي والفكري والثقافي والحضاري.

وقد حقق أبناء المملكة الأبرار العديد من الإنجازات التنموية، وشيدوا صروح حضارية من خلال مسيرة تنموية حافلة تحتفظ بعبق التاريخ وأصالة الماضي. الذي تزخر صفحاته وتلمع أسطره بما تحتفظ به المملكة في ربوعها من مخزون حضاري عريق وتراث تاريخي باق على مر الزمن.

أهمية السياحة الداخلية

تُعد السياحة إحدى أهم القطاعات الحيوية النشطة ذات المردود الاقتصادي والصحي والمعرفي. فإن المملكة تتبنى حاليًا ضمن «رؤية 2030» مشاريع سياحية بيئية جاذبة. ينطلق ذلك من اهتمامها وحرصها نحو تنشيط السياحة داخل المملكة وخارجها على حد سواء. ومن تلك المشاريع السياحية التي تتميز بالبيئات البحرية الفريدة مشروع “البحر الأحمر” الذي يشكل تجسيدًا عمليًا لأحد محاور تلك الرؤية الطموحة حيث سيصبح بلا شك وجْهة رائدة لسياحة الاستجمام والترويح وممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة. كما سيتيح استكشاف طبيعة المملكة من سواحل وجزر وآثار تاريخية وبراكين هامدة ليصبح بوابة البحر الأحمر أمام العالم. بغية التعريف بمحتوياته وكنوزه وخوض مغامرات جديدة تجذب السياح محلياً وإقليمياً وعالمياً.

أبرز وجهات السياحة الداخلية للعائلة السعودية

تتعدد وجهات السياحة الداخلية، ويأتي دورنا في تنشيط السياحة والاقتصاد القومي عبر اختيار وجهة من الوجهات السعودية، ونقترح منها:

السياحة في مدينة الطائف

تشمل العناوين السياحية الجذَّابة، في الطائف:

حديقة الطائف للحيوان: تأوي حيوانات مفترسة وأليفة، وبعض الطيور البريَّة والجارحة، كما تضمُّ المطاعم والمقاهي.

مُتنزَّه الملك عبد الله: يضمُّ بحيرات اصطناعية ونوافير مياه، ومساحات واسعة فيها مسارات عدَّة لمحبِّي رياضة المشي، وعددًا من ملاعب الأطفال وملاعب لكرة القدم والسلَّة والطائرة.

مرافق المنتجع بالقرب من الـ”تيلفيريك”: يحلو هناك الاستمتاع بنزهة عائليَّة، ضمن مساحاته الشاسعة الخضراء، أو تناول وجبة لذيذة في أحد المطاعم التي تطلُّ على جبال المنطقة الخلابة، وصخورها الضخمة. علمًا بأنَّ المرافق تتعدَّد في المنطقة، وتشمل: المدن الترفيهيَّة والألعاب المائيَّة وغيرها.

السياحة في مدينة جدة

تشمل العناوين السياحية الجذَّابة، في “عروس البحر”:

فقيه أكواريوم: على طريق كورنيش جدة، حيث تتعدَّد الأحواض المائية التي تحوي أنواعًا مختلفة من الأسماك.

ملاهي الشلَّال الترفيهيَّة: على طريق كورنيش جدة بالقرب من الشاطئ، حيث الألعاب تتوجَّه للكبار والصغار، والمرافق الترفيهية كثيرة، ومن بينها: صالة للتزلُّج وبحيرة وشلَّال اصطناعي.

السياحة في منطقة عسير

تشمل العناوين السياحية الجذَّابة، في عسير:

الجبل الأخضر: تحيط به مدرجات زراعيَّة خضراء، وهو أحد عوامل الجذب السياحي لمدينة الضباب أبها.

متنزَّه “عسير غرين لاند”: في مكان واحد، تتوفَّر المطاعم ومسرح الطفل والألعاب الإلكترونيَّة وسباق السيَّارات وحديقة الحيوان.

متنزَّه الحيله البركاني”: يقع على حافة وادي حلي الشهير. الجبل البركاني متنزَّه جميل يطل على كامل المدينة.

بالتأكيد لا تقتصر السياحة الداخلية في المملكة على هذه الوجهات، بل تمتد إلى العديد من المناطق والفعاليات المميزة التي سنذكرها في مقالات تالية. نسعى في رعاية الوفود تشجيع جميع المواطنين والمقيمين والزوار إلى التمتع بأماكن مميزة لم يروها من قبل. والتي تزخر المملكة بها لتلاقي جميع الأذواق رغم اختلافاتها من وجهات سياحية تاريخية، وجهات سياحية ثقافية، وجهات سياحية ترفيهية. كما أننا نقدم جميع الخدمات التي يمكن أن تحتاجها خلال إجازتك من حجز الفنادق وحجز المطاعم وتوفير جميع وسائل التنقل داخل المملكة. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *